إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ابى بكر خير الأمه

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts
  • الشيخ سعود المالكي
    عضو جديد
    • 05-02-2011
    • 58

    #61
    رد: ابى بكر خير الأمه

    أولاٍ " لم يكن خروج أم المؤمنين للقتال البتة وإنما خرجت للإصلاح والمطالبة بقتلة عثمان رضي الله عنه والأدلة على ذلك كثيرة منها لا للحصر ما ذكره الإمام أحمد في مسنده : فقال لها الزبير ترجعين عسى الله عز وجل أن يصلح بك بين الناس .
    وأيضا ما رواه ابن حبان عن أم المؤمنين رضي الله عنها قولها :

    ما أظنني الا أني راجعة فقال بعض من كان معها بل تقدمين فيراك المسلمون

    فيصلح الله عز وجل ذات بينهم

    ثانياً " نقول ليس عندنا شي في كتبنا أسمه إمام زمان أصلاً فلا يحق لأحد أن يلزمنا

    في لفظة لا نؤمن بها .

    ثالثاً " لم يكن علي رضي الله عنه في العراق وإنما كان في المدينة

    وأم المؤمنين ذهبت للعراق حيث قتلة عثمان رضي الله عنه .

    أخيراً نقول لصاحب الشبهة ان قلنا في خروج ام المؤمنين على الامام

    فسيكون حكمها خارجية مثلها مثل الخوارج الذين خرجوا على الامام


    فكيف الحكم عليها ؟


    لماذا لم يقم الإمام عليها الحد والحكم الشرعي ؟


    بل أعادها معززة مكرمة إلي مكة وأكرمها وكان يناديها ب ( يا أماه )

    إذن نقول أن ما حصل فتنة والله يقول : وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين


    1- مسند أحمد الجزء 6 ص 97 حديث رقم 24698 عليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح

    2-صحيح بن حبان الجزء 15 ص 126 حديث رقم 6732 ال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين

    ===============

    روى ابن حبان أن عائشة -رضي الله عنها- كتبت إلى أبي موسى الأشعري والي علي على الكوفة: (فإنه قد كان من قتل عثمان ما قد علمت، وقد خرجت مصلحة بين الناس، فمر من قبلك بالقرار في منازلهم، والرضا بالعافية حتى يأتيهم ما يحبون من صلاح أمر المسلمين ).

    ولما أرسل علي القعقاع بن عمرو لعائشة ومن كان معها يسألها عن سبب قدومها، دخل عليها القعقاع فسلم عليها، وقال: (أي أُمة ما أشخصك وما أقدمك هذه البلدة؟ قالت: أي بنيّ إصلاح بين الناس).

    وبعد انتهاء الحرب يوم الجمل جاء علي إلى عائشة -رضي الله عنها- فقال لها: (غفر الله لك، قالت: ولك، ما أردت إلا الإصلاح).

    فتقرر أنها ما خرجت إلا للإصلاح بين المسلمين، وهذا سفر طاعة لا ينافي ما أمرت به من عدم الخروج من بيتها، كغيره من الأسفار الأخرى التي فيها طاعة لله ورسوله كالحج والعمرة.

    وهل هنا أعظم وأجل من الإصلاح بين المسلمين ..


    عائشة -رضي الله عنها- إنما خرجت للصلح بين المسلمين، ولجمع كلمتهم، ولما كانت ترجو من أن يرفع الله بها الخلاف بين المسلمين لمكانتها عندهم، ولم يكن هذا رأيها وحدها، بل كان رأي بعض من كان حولها من الصحابة الذين أشاروا عليها بذلك.

    قول ابن العربي: «وأما خروجها إلى حرب الجمل فما خرجت لحرب، ولكن تعلق الناس بها وشكوا إليها ما صاروا إليه من عظيم الفتنة وتهارج الناس، ورجوا بركتها في الإصلاح وطمعوا في الإستحياء منها إذا وقفت للخلق، وظنت هي ذلك، فخرجت مقتدية بالله في قوله: {لاخير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس}.

    وبقوله: {وإن طائفتان من المؤمنين أقتتلوا فأصلحوا بينهما} والأمر بالاصلاح، مخاطب به جميع الناس من ذكر أو أنثى حر أو عبد...».

    وقد صرحت عائشة نفسها بأن هذا هو سبب خروجها، كما ثبت ذلك عنها في أكثر من مناسبة وفي غيرما روايه.

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- في الرد على الرافضة ي هذه المسألة: (فهي -رضي الله عنها- لم تتبرج تبرج الجاهلية الأولى، والأمر بالاستقرار في البيوت لا ينافي الخروج لمصلحة مأمور بها، كما لو خرجت للحج والعمرة، أو خرجت مع زوجها في سفره، فإن هذه الآية قد نزلت في حياة النبي - صلى الله عليه وسلم - وقد سافر بهن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بعد ذلك كما سافر في حجة الوداع بعائشة -رضي الله عنها- وغيرها وأرسلها مع عبد الرحمن أخيها فأردفها خلفه، وأعمرها من التنعيم، وحجة الوداع كانت قبل وفاة النبي - صلى الله عليه وسلم - بأقل من ثلاثة أشهر بعد نزول هذه الآية، ولهذا كان أزواج النبي - صلى الله عليه وسلم - يحججن كما كن يحججن معه في خلافة عمر-- رضي الله عنه -- وغيره، وكان عمر يوكل بقطارهن عثمان،أوعبدالرحمن بن عوف،وإذاكان سفرهن لمصلحة جائزاً،فعائشة اعتقدت أن ذلك السفر مصلحة للمسلمين فتأولت في ذلك).

    أما بخصوص حرب الجمل :

    كل من له اطلاع على التأريخ وأحداث موقعة الجمل، وذلك أن هذه المعركة لم تقع بتدبير أحد من الصحابة لا علي ولا طلحة ولا الزبير ولا عائشة، بل إنما وقعت بغير اختيار منهم ولا إرادة لها، وإنما انشب الحرب بينهم قتلة عثمان لما رأوا أن الصحابة -- رضي الله عنهم -- أوشكوا على الصلح، كما نقل ذلك المؤرخون وصرح به العلماء المحققون للفتنة وأحداثها:
    يقول الباقلاني: «وقال جلة من أهل العلم إن الوقعة بالبصرة بينهم كانت على غير عزيمة على الحرب بل فجأة، وعلى سبيل دفع كل واحد من الفريقين عن أنفسهم لظنه أن الفريق الآخر قد غدر به، لأن الأمر كان قد انتظم بينهم وتم الصلح والتفرق على الرضا، فخاف قتلة عثمان من التمكن منهم والإحاطة بهم، فاجتمعوا وتشاوروا واختلفوا، ثم اتفقت أراؤهم على أن يفترقوا ويبدؤوا بالحرب سحرة في العسكرين، ويختلطوا ويصيح الفريق الذي في عسكر علي: غدر طلحة والزبير، ويصيح الفريق الآخر الذي في عسكر طلحة والزبير: غدر علي، فتم لهم ذلك على ما دبروه، ونشبت الحرب، فكان كل فريق منهم مدافعاً لمكروه عن نفسه، ومانعاً من الإشاطة بدمه، وهذا صواب من الفريقين وطاعة لله تعالى إذا وقع، والامتناع منهم على هذا السبيل، فهذا هو الصحيح المشهور، وإليه نميل وبه نقول».

    ويقول ابن العربي: «وقدم علي البصرة وتدانوا ليتراؤوا، فلم يتركهم أصحاب الأهواء، وبادروا بإراقة الدماء، واشتجر بينهم الحرب، وكثرت الغوغاء على البغواء، كل ذلك حتى لايقع برهان، ولا تقف الحال على بيان، ويخفى قتلة عثمان، وإن واحداً في الجيش يفسد تدبيره فكيف بألف».

    يقول ابن حزم: «وأما أم المؤمنين والزبير وطلحة -- رضي الله عنهم -- ومن كان معهم فما أبطلوا قط إمامة علي ولا طعنوا فيها... فقد صح صحة ضرورية لا إشكال فيها أنهم لم يمضوا إلى البصرة لحرب علي ولا خلافاً عليه ولا نقضاً لبيعته ... وبرهان ذلك أنهم اجتمعوا ولم يقتتلوا ولا تحاربوا، فلما كان الليل عرف قتلة عثمان أن الإراغة والتدبير عليهم، فبيتوا عسكر طلحة والزبير، وبذلوا السيف فيهم فدفع القوم عن أنفسهم فرُدِعُوا حتى خالطوا عسكر علي، فدفع أهله عن أنفسهم، وكل طائفة تظن ولا تشك أن الأخرى بدأتها بالقتال، فاختلط الأمر اختلاطاً لم يقدر أحد على أكثر من الدفاع عن نفسه، والفسقة من قتلة عثمان، لعنهم الله لايفترون من شب الحرب وإضرامها»

    يقول ابن كثير واصفاً الليلة التي اصطلح فيها الفريقان من الصحابة: «وبات الناس بخير ليلة، وبات قتلة عثمان بشر ليلة، وباتوا يتشاورون، وأجمعوا على أن يثيروا الحرب من الغلس».

    ويقول ابن أبي العز الحنفي: «فجرت فتنة الجمل على غير اختيار من علي ولا من طلحة والزبير، وإنما أثارها المفسدون بغير اختيار السابقين".

    فهذه أقوال العلماء المحققين كلها متفقة على أن الحرب يوم الجمل نشأت بغير قصد من الصحابة ولا اختيار منهم، بل إنهم كانوا كارهين لها، مؤثرين الصلح على الحرب، ولم يكن لأي أحد من الصحابة أي دور في نشوبها ولا سعي في إثارتها، لا عائشة -رضي الله عنها- كما زعم الرافضة الحاقدين ، وإنما أوقد جذوتها وأضرم نارها سلف الرافضة جدهم ابن سبأ اليهودي الحاقد، وغيرهم من قتلة عثمان -- رضي الله عنه -- وهو اليوم يرمي أم المؤمنين بذلك، فعليهم من الله ما يستحقون، ما أشد ابتلاء الأمة بهم، وأعظم جنايتهم عليها قديماً وحديثاً.


    ===============

    وملخصا لما وقع في حرب الجمل وخروج أم المؤمنين عائشة

    الأولى أنه لما قتل عثمان عنه صبراً توجع المسلمون ، فسار طلحة والزبير وعائشة – وكان قد لقيها الخبر وهي مقبلة من عمرتها – نحو البصرة ، فلما علم علي كرم الله وجهه بمخرجهم اعترضهم من المدينة لئلا يحدث ما يشق عصا الإسلام ، ففاتوه ، وأرسل ابنه الحسن وعماراً يستنفران أهل المدينة واهل الكوفة ، ولما قدموا البصرة أستعانوا باهلها وبيت مالها ، حتى إذا جاءهم الإمام كرم الله تعالى وجهه حاول الصلح واجتماع الكلمة وسعى الساعون بذلك ، فثار قتلة عثمان وكان ما كان ، وانتصر علي كرم الله تعالى وجهه ، وكان قتالهم من ارتفاع النهار يوم الخميس إلى صلاة العصر لعشر خلون من جمادى الآخرة .

    ولما ظهر علي جاء إلى أم المؤمنين فقال (( غفر الله لك )) قالت (( ولك . وما أردت إلا الإصلاح )) ثم انزلها دار عبدالله بن خلف وهي أعظم دار في البصرة على سنيه بنت الحارث أم طلحة الطلحات ، وزارها بعد ثلاث ورحبت به وبايعته وجلس عندها فقال رجل : يا أمير المؤمنين إن بالباب رجلين ينالان من عائشة فامر القعقاع بن عمر ان يجلد كل واحد منهما مائة جلدة وان يجردهما من ثيابهما ففعل .

    ولما ارادت الخروج من البصرة بعث إليها بكل ما ينبغى من مركب وزاد ومتاع واذن لمن نجا من الجيش ان يرجع إلا أن يحب المقام ، وأرسل معها أربعين امرأة وسير معها اخاها محمداً . ولما كان اليوم الذى ارتحلت فيه جاء علي فوقف على الباب في الهودج فودعت الناس ودعت لهم وقالت : (( يا بني لا يغتب بعضكم بعضاً ، إنه ما كان بيني وبين علي بن أبي طالب في القديم إلا ما يكون بين المرأة وأحمائها ، وإنه لمن الأخيار )) فقال علي (( صدقت ، والله ما كان بيني وبينها إلا ذلك ، وإنها زوجة نبيكم صلى الله عليه وسلم في الدنيا والآخرة )) وسار معها مودعاً أميالاً ، وسرح بنيه معها بقية ذلك اليوم .

    وكانت رضي الله تعالى عنها بعد ذلك إذا ذكرت ما وقع تبكي حتى تبل خمارها . ففي هذه المعاملة من الأمير رضي الله عنه دليل على خلاف ما تزعمه الشيعة من كفرها – وحاشاها رضي الله عنها – وفي ندمها وبكائها على ما كان دليل على أنها لم تذهب إلى ربها إلا وهي نقية من غبار المعركة ، على أن في كلامها ما يدل على أنها كانت حسنة النية في ذلك . وقال غير واحد إنها أجتهدت ولكنها أخطات في الاجتهاد ولا إثم على المجتهد المخطئ بل أجر على أجتهاده ( 1 ) وكونها رضي الله تعالى عنها من أهل الاجتهاد مما لا ريب فيه .

    نعم قالت الشيعة إنه يبطل إجتهادها أنه صلى الله عليه وسلم قال يوماً لأزواجه كأني بإحداكن تنبحها كلاب الحوأب ، فإياك أن تكون يا حميراء والحوأب منزل بين البصرة ومكة قيل نزلته عائشة ونبحتها كلابه فتذكرت الحديث وهو صريح في النهي ولم ترجع .

    والجواب عن ذلك أن الثابت عندنا أنها لما سمعت ذلك وتحقيقه من محمد بن طلحه همت بالرجوع إلا أنها لم توافق عليه ومع هذا شهد لها مروان بن الحكم مع ثمانين رجلاً من دهاقين تلك الناحية أن هذا المكان مكان آخر وليس الحوأب ، على أن (( إياك أن تكوني يا حميراء )) ليس موجوداً في الكتب المعول عليها عند أهل السنة فليس في الخبر نهي صريح ينافي الاجتهاد ، على أنه لو كان فلا يرد محذوراً أيضاً لأنها أجتهدت فسارت حين لم تعلم أن في طريقها هذا المكان ، لو أنها علمت لم يمكنها الرجوع لعدم الموافقة عليه . وليس في الحديث بعد هذا النهي امر بشئ لتفعله ، فلا جرم مرت على ما قصدته من إصلاح ذات البين المأمورة به بلا شبهة .

    واما طلحة والزبير رضي الله عنهما فلم يموتا إلا على بيعة الإمام رضي الله عنه . وأما طلحة فقد روى الحكم عن ثور بن مجزأة أنه قال : مررت بطلحة يوم الجمل في آخر رمق فقال لي : من أنت ؟ قلت : من اصحاب أمير المؤمنين علي ، فقال : أبسط يدك أبايعك ، فبسطت يدى فبايعني وقال : هذه بيعة علي ، وفاضت نفسه . فأتيت علياً فأخبرته فقال : الله أكبر صدق الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ابي الله سبحانه أن يدخل طلحة الجنة إلا وبيعتي في عنقه .

    وأما الزبير فقد ناداه علي كرم الله تعالى وجهه وخلا به وذكره قول النبي له : لتقاتلن علياً وأنت له ظالم ، فقال : لقد اذكرتني شيئاً أنسانيه الدهر ، لا جرم لا أقاتلك ابداً ، فخرج من العسكرين نادماً وقتل بوادي السباع مظلوماً قتله عمرو بن جرموز . وقد ثبت عند الفريقين أنه جاء بسيفه واستاذن على الأمير فلم ياذن له ، فقال : أنا قاتل الزبير ، فقال : أبقتل أبن صفية تفتخر ؟ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (( بشر قاتل ابن صفية بالنار )) .

    واما عدم قتله فلقيام الشبهة على ما قيل ، ونظيره ما أخرجه ابن أبي حاتم والبيهقي عن الحسن أن أناساً من الصحابة ذهبوا يتطرقون ، فقتل واحد منهم رجلاً قد فر وهو يقول : إني مسلم ، فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم غضباً شديداً ولم يقتل القاتل . وكذا قتل أسامة فيما أخرجه السدى رجلاً يقول : لا إله إلا الله محمد رسول الله ، فلامه رسول الله صلى الله عليه وسلم جداً ولم يقبل عذره وقال له : كيف أنت ولا إله إلا الله ؟ ونزل قوله تعالى ] ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمناً [ الآية وأجاب آخرون بأن العلماء أختلفوا في أنه هل يجب على الحاكم القصاص إذا لم يطلبه الولي أم لا ؟ ولعل الأمير كرم الله تعالى وجهه ممن لا يرى الوجوب بدون طلب ولم يقع . وروى أيضاً أن الأمير قال لما جاءه عمر بن طلحة بعد موت أبيه (( مرحباً بابن أخي ، إني لأرجو أن أكون أنا وطلحة والزبير من الذين قال الله تعالى فيهم : ] ونزعنا ما في صدورهم من غل إخواناً على سرر متقابلين [ )) وهذا ونحوه يدل على أنهما رضي الله تعالى عنهما لم يذهبا إلا طاهرين متطهرين .
    هذا يكفي ام آتي بأدله أخرى هذه مشكلتكم نآتي بالأدله ولاكن لا حياة لمن تنادي
    [frame="3 98"]
    [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

    [URL="http://www.al-mehdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
    [URL="http://www.al-mehdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
    [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
    [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
    [/CENTER][/frame]

    Comment

    • عمار ابوالحسن
      عضو نشيط
      • 19-12-2010
      • 453

      #62
      رد: ابى بكر خير الأمه

      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ سعود المالكي مشاهدة المشاركة
      أولاٍ " لم يكن خروج أم المؤمنين للقتال البتة وإنما خرجت للإصلاح والمطالبة بقتلة عثمان رضي الله عنه والأدلة على ذلك كثيرة منها لا للحصر ما ذكره الإمام أحمد في مسنده : فقال لها الزبير ترجعين عسى الله عز وجل أن يصلح بك بين الناس .
      وأيضا ما رواه ابن حبان عن أم المؤمنين رضي الله عنها قولها :

      ما أظنني الا أني راجعة فقال بعض من كان معها بل تقدمين فيراك المسلمون

      فيصلح الله عز وجل ذات بينهم

      ثانياً " نقول ليس عندنا شي في كتبنا أسمه إمام زمان أصلاً فلا يحق لأحد أن يلزمنا

      في لفظة لا نؤمن بها .

      ثالثاً " لم يكن علي رضي الله عنه في العراق وإنما كان في المدينة

      وأم المؤمنين ذهبت للعراق حيث قتلة عثمان رضي الله عنه .

      وهذا ونحوه يدل على أنهما رضي الله تعالى عنهما لم يذهبا إلا طاهرين متطهرين .
      هذا يكفي ام آتي بأدله أخرى هذه مشكلتكم نآتي بالأدله ولاكن لا حياة لمن تنادي
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخ سعود المالكي مشاهدة المشاركة
      أولاٍ " لم يكن خروج أم المؤمنين للقتال البتة وإنما خرجت للإصلاح والمطالبة بقتلة عثمان رضي الله عنه والأدلة على ذلك كثيرة منها لا للحصر ما ذكره الإمام أحمد في مسنده : فقال لها الزبير ترجعين عسى الله عز وجل أن يصلح بك بين الناس .
      وأيضا ما رواه ابن حبان عن أم المؤمنين رضي الله عنها قولها :

      ما أظنني الا أني راجعة فقال بعض من كان معها بل تقدمين فيراك المسلمون

      فيصلح الله عز وجل ذات بينهم

      ثانياً " نقول ليس عندنا شي في كتبنا أسمه إمام زمان أصلاً فلا يحق لأحد أن يلزمنا

      وهذا ونحوه يدل على أنهما رضي الله تعالى عنهما لم يذهبا إلا طاهرين متطهرين .
      هذا يكفي ام آتي بأدله أخرى هذه مشكلتكم نآتي بالأدله ولاكن لا حياة لمن تنادي
      ون على الناس


      لماذا تستقطعون

      تحريها واستقرار الامر لديها بان هذا المكان الذي ذكره لها الرسول صل الله عليه وعلى اله وسلم:

      صحيح ابن حبان:
      6856 - أخبرنا عمران بن موسى بن مجاشع ، قال : حدثنا عثمان بن أبي شيبة ، قال : حدثنا وكيع ، وعلي بن مسهر ، عن إسماعيل ، عن قيس ، قال : لما أقبلت عائشة ، مرت ببعض مياه بني عامر طرقتهم ليلا ، فسمعت نباح الكلاب ، فقالت : أي ماء هذا ؟ قالوا : ماء الحوأب ، قالت : ما أظنني إلا راجعة ، قالوا : مهلا يرحمك الله ، تقدمين فيراك المسلمون ، فيصلح الله بك ، قالت : ما أظنني إلا راجعة ، إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يقول : « كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب
      الحوأب »
      الموسوعة الشاملة - صحيح ابن حبان

      الذي وضح انها لم ترجع بالواقعة الجمل

      37772 - حدثنا أبو أسامة قال حدثنا إسماعيل عن قيس قال قالت عائشة لما حضرتها الوفاة ادفنوني مع أزواج النبي عليه السلام فإني كنت أحدثت بعده حدثا
      (7/536)


      مصنف ابن ابي شيبة: المانعان طلحة والزبير

      الموسوعة الشاملة - مصنف ابن أبي شيبة

      37771 - حدثنا أبو أسامة قال حدثنا إسماعيل عن قيس قال لما بلغت عائشة بعض مياه بني عامر ليلا نبحت الكلاب عليها فقالت أي ماء هذا قالوا ماء الحوأب فوقفت فقالت ما أظنني إلا راجعة فقال لها طلحة والزبير مهلا رحمك الله بل تقدمين فيراك المسلمون فيصلح الله ذات بينهم قالت ما أظنني إلا راجعة إني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم قال لنا ذات يوم كيف بإحداكن تنبح عليها كلاب الحوأب
      (7/536)
      الرسول صل الله عليه واله يحذر؟
      الكتب » كشف الأستار » كِتَابُ الْفِتَنِ » بَابٌ فِيمَنْ كَانَ فِي زَمَنِ الصَّحَابَةِ رَضِيَ ...
      إظهار التشكيل | إخفاء التشكيل
      [ تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ]

      رقم الحديث: 3076
      (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا سَهْلُ بْنُ بَحْرٍ ، ثنا أَبُو نُعَيْمٍ ، ثنا عِصَامُ بْنُ قُدَامَةَ ، عَنْ عِكْرِمَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِنِسَائِهِ : " لَيْتَ شِعْرِي ، أَيَّتُكُنَّ صَاحِبَةُ الْجَمَلِ الأَدْبَبِ ، تَخْرُجُ فَيَنْبَحُهَا كِلابُ حَوَأْبٍ ، يُقْتَلُ عَنْ يَمِينِهَا وَعَنْ يَسَارِهَا قَتْلَى كَثِيرٌ ، ثُمَّ تَنْجُو بَعْدَمَا كَادَتْ " . حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَان بْنِ كَرَامَةَ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى ، عَنْ عِصَامِ بْنِ قُدَامَةَ الْبَجَلِيِّ ، عَنْ عِكْرِمَةَ . قُلْتُ : فَذَكَرَ نَحْوَهُ ، غَيْرَ أَنَّهُ قَالَ : " تُقْتَلُ عَنْ يَمِينِهَا وَعَنْ يَسَارِهَا قَتْلَى كَثِيرَةٌ " , قَالَ الْبَزَّارُ : لا نَعْلَمُهُ يُرْوَى عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ إِلا بِهَذَا الإِسْنَادِ .





      اذا هل رسول الله صل الله عليه واله دل ان خروجها هذا خروج منهي عنه وهذا الاخبار الغيبي من الله بين ان هذا الامر الذي خرجت له منهى شرعا فتسميه بمسمى اصلاح تسميه بمسمى اخذ الثار من قتلة عثمان باي مسمى وشعار النتيجة النباح عليها كانت علامة بينها لها الرسو وثبت انه لم يصدق لنا سوى فى موقعة الجمل
      )
      مصنف ابن ابي شيبة : علي عليه السلام يبن انهما فى حكم الناكثين37776 - حدثنا محمد بن بشر قال سمعت أحمد بن عبد الله بن الأصم يذكر عن أم راشد جدته قالت كنت عند أم هانئ فأتاها علي فدعت له بطعام فقال ما لي لا أرى عندكم بركة يعني الشاة قالت فقلت سبحان الله بلى والله إن عندنا لبركة قال إنما أعني الشاة قالت ونزلت فلقيت رجلين في الدرجة فسمعت أحدهما يقول لصاحبه بايعته أيدينا ولم تبايعه قلوبنا قالت فقلت من هذان الرجلان فقالوا طلحة والزبير قالت فإني قد سمعت أحدهما يقول لصاحبه بايعته أيدينا ولم تبايعه قلوبنا فقال علي ممن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجرا عظيما

      روى الإمام مسلم فى صحيحة عن ابن عمر رضى الله عنهما حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه يقول (( من مات وليس فى عنقه بيعة مات ميتة جاهلية ))

      الكتب » فوائد الليث بن سعد » من نزع يدا من طاعة لقي الله عز وجل ليست له حجة ، ...
      من نزع يدا من طاعة لقي الله عز وجل ليست له حجة ، ومن مات مفارقا للجماعة مات ميتة جاهلية

      السابق
      | 1
      | من 1التالي إظهار التشكيل | إخفاء التشكيل
      [ تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ] [ الأسانيد ]

      رقم الحديث: 2
      (حديث مرفوع) أَخْبَرَنَا أَبُو الْفَتْحِ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَبِي الْفَوَارِسِ قِرَاءَةً عَلَيْهِ , قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ بْنِ خَلَّادٍ النَّصِيبِيُّ ، قَالَ : ثنا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مِلْحَانَ الْمُؤَذِّنِ قَالَ : ثنا يَحْيَى بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنُ بُكَيْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ ، عَنْ خَالِدِ بْنِ يَزِيدَ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي هِلالٍ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَسْلَمَ ، أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ دَخَلَ عَلَى عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُطِيعٍ لَيَالِيَ الْحَرَّةِ ، فَقَالَ : ضَعُوا لَهُ وِسَادَةً ، مَرْحَبًا بِكَ يَا أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، هَا هُنَا فَاجْلِسْ ، قَالَ : إِنِّي لَمْ آتِكَ كَيْمَا أَجْلِسُ ، وَلَكِنْ جِئْتُكَ لأُخْبِرَكَ شَيْئًا سَمِعْتُهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " مَنْ نَزَعَ يَدًا مِنْ طَاعَةٍ لَقِيَ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ لَيْسَتْ لَهُ حُجَّةٌ ، وَمَنْ مَاتَ مُفَارِقًا لِلْجَمَاعَةِ مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً " .

      الحكم المبدئي: إسناده حسن رجاله ثقات عدا أحمد بن يوسف العطار وهو صدوق حسن الحديث

      موسوعة الحديث - عرض الكتب - إسلام ويب

      الشعار الظاهر الاصلاح وقتل قتلة عثمان! وهذا ليس من صلاحيتهم وليس من شانهم
      فى تاريخ ابن خلدون ان بعد قتل قتلة عثمان سوف ياخذوا الخلافة السطر 21 من عنوان امر الجمل

      وودع أمهات المؤمنين عائشة من ذات عرق باكيات وأشار سعيد بن العاص على مروان بن الحكم وأصحابه بإدراك ثأرهم من عائشة وطلحة والزبير‏.‏ فقالوا‏:‏ نسير لعلنا نقتل قتلة عثمان جميعأ‏.‏ ثم جاء إلى طلحة والزبير فقال لمن تجعلان الأمر إن ظفرتما‏.‏ قالا‏:‏ لأحدنا الذي تختاره الناس‏.‏ فقال‏:‏ بل اجعلوه لولد عثمان لأنكم خرجتم تطلبون بدمه فقالا‏:‏ وكيف ندع شيوخ المهاجرين ونجعلها لأبنائهم قال‏:‏ فلا أراني أسعى إلا لإخراجها من بني عبد مناف‏.‏ فرجع ورجع عبد الله بن خالد بن أسيد ووافقه للمغيرة بن شعبة ومن معه من ثقيف‏.‏ فرجعوا ومضى القوم ومعهم أبان والوليد إبنا عثمان‏
      طھط§ط±ظٹط® ط§ط¨ظ† ط®ظ„ط¯ظˆظ† ط§ظ„ظ…ط³ظ…ظ‰ ط¨ظ€ آ«ط§ظ„ط¹ط¨ط± ظˆط¯ظٹظˆط§ظ† ط§ظ„ظ…ط¨طھط¯ط£ ظˆط§ظ„ط®ط¨ط± ظپظٹ ط£ظٹط§ظ… ط§ظ„ط¹ط±ط¨ ظˆط§ظ„ط¹ط¬ظ… ظˆط§ظ„ط¨ط±ط¨ط± ظˆظ…ظ† ط¹ط§طµط±ظ‡ظ… ظ…ظ† ط°ظˆظٹ ط§ظ„ط³ظ„ط·ط§ظ† ط§ظ„ط£ظƒط¨ط±آ» **|ظ†ط¯ط§ط، ط§ظ„ط¥ظٹظ…ط§ظ†
      [frame="3 98"]
      [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

      [URL="http://www.al-mehdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
      [URL="http://www.al-mehdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
      [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
      [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
      [/CENTER][/frame]

      Comment

      • عمار ابوالحسن
        عضو نشيط
        • 19-12-2010
        • 453

        #63
        رد: ابى بكر خير الأمه

        أخيراً نقول لصاحب الشبهة ان قلنا في خروج ام المؤمنين على الامام

        فسيكون حكمها خارجية مثلها مثل الخوارج الذين خرجوا على الامام


        فكيف الحكم عليها ؟


        لماذا لم يقم الإمام عليها الحد والحكم الشرعي ؟


        بل أعادها معززة مكرمة إلي مكة وأكرمها وكان يناديها ب ( يا أماه )

        إذن نقول أن ما حصل فتنة والله يقول : وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين
        ؟

        الامام علي يتبع امر رسول الله فى امر التعامل معها...
        وأخرج أحمد والبزار بسند حسن من حديث أبي رافع أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعلي بن أبي طالب : إنه سيكون بينك وبين عائشة أمر , قال : فأنا أشقاهم يا رسول الله ؟ قال : لا ولكن إذا كان ذلك فارددها إلى مأمنها

        واتباعه لرسول الله لهو دلالة واضحة ان صاحب الحق فى المسالة هو الامام علي . هذا والامور لرسول الله فهو من يقيم الشرع الا تجد ان اصحاب حادثة الافك لم يقم عليهم الحد
        سؤال فئة حتى تفئ الى امر الله ؟ قبل الافاءة وقتل الجمل هل كانوا خارج امر الله
        [frame="3 98"]
        [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

        [URL="http://www.al-mehdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
        [URL="http://www.al-mehdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
        [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
        [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
        [/CENTER][/frame]

        Comment

        • عمار ابوالحسن
          عضو نشيط
          • 19-12-2010
          • 453

          #64
          رد: ابى بكر خير الأمه

          اورد التي من باب الشئ بالشئ يذكر..
          هذه خطبة ابو موسى ومن ثم نفيه
          وأبو موسى يومئذ بالكوفة، وهو جالس في المسجد، والناس محتوشوه (3)
          (3) احتوش القوم ملانا واحتوشوا عليه جعلوه وسطهم.
          (*)

          (1/144)


          --------------------------------------------------------------------------------

          وهو يقول: (يا أهل الكوفة، أطيعوني تكونوا جرثومة (1) من جراثيم العرب، يأوي إليكم المظلوم، ويأمن فيكم الخائف، أيها الناس، إن الفتنة إذا أقبلت شبهت، وإذا أدبرت تبينت، وإن هذه الفتنة الباقرة (2) لا يدرى من أين تأتي، ولا من أين تؤتى، شيموا سيوفكم، وانزعوا أسنة رماحكم، واقطعوا أوتار قسيكم، والزموا قعور البيوت، أيها الناس، إن النائم في الفتنة خير من القائم، والقائم خير من الساعي).
          فانتهى الحسن بن علي وعمار رضي الله عنهما إلى المسجد الأعظم وقد اجتمع عالم من الناس على أبي موسى، وهو يقول لهم هذا وأشباهه، فقال له الحسن: (اخرج عن مسجدنا، وامض حيث شئت).ثم صعد الحسن المنبر، وعمار صعد معه، فاستنفرا الناس، فقام حجر بن عدي الكندي، وكان من أفاضل أهل الكوفة فقال: (انفروا خفافا وثقالا، رحمكم الله) فأجابه الناس من كل وجه: سمعا وطاعة لأمير المؤمنين، نحن خارجون على اليسر العسر والشدة والرخاء.
          (1) جرثومة كل شئ أصله ومجتمعه.


          الموسوعة الشاملة - الأخبار الطوال
          [frame="3 98"]
          [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

          [URL="http://www.al-mehdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
          [URL="http://www.al-mehdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
          [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
          [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
          [/CENTER][/frame]

          Comment

          • عمار ابوالحسن
            عضو نشيط
            • 19-12-2010
            • 453

            #65
            رد: ابى بكر خير الأمه

            قلتوكانت رضي الله تعالى عنها بعد ذلك إذا ذكرت ما وقع تبكي حتى تبل خمارها . ففي هذه المعاملة من الأمير رضي الله عنه دليل على خلاف ما تزعمه الشيعة من كفرها – وحاشاها رضي الله عنها – وفي ندمها وبكائها على ما كان دليل على أنها لم تذهب إلى ربها إلا وهي نقية من غبار المعركة ، على أن في كلامها ما يدل على أنها كانت حسنة النية في ذلك . وقال غير واحد إنها أجتهدت ولكنها أخطات في الاجتهاد ولا إثم على المجتهد المخطئ بل أجر على أجتهاده ( 1 ) وكونها رضي الله تعالى عنها من أهل الاجتهاد مما لا ريب فيه .
            الرد
            لماذا التجني بالباطل وانت تعلم ان هذا كذب وافتراء على الشيعة ان تقول فيهم"الشيعة من كفرها – وحاشاها رضي الله عنها"
            قال عمار بن ياسر" زوجة نبيكم......"
            يامن تجهلون كتبكم
            اقراالكتب-التحرير والتنوير-سورة الأحزاب-قوله تعالى وقرن في بيوتكن-قوله تعالى وقرن في بيوتكن- الجزء رقم23

            وما يذكر عنها - رضي الله عنها - : أنها كانت إذا قرأت هذه الآية تبكي حتى يبتل خمارها فلا ثقة بصحة سنده ولو صح لكان محمله أنها أسفت لتلك الحوادث التي ألجأتها إلى الاجتهاد في تأويل الآية .

            اما ادعاء مخرج الاجتهاد.... نقول هل يجوز الاجتهاد فى مقابل النص القراني ومن ثم الحديثي" تنبحها كلاب الحوأب"
            [frame="3 98"]
            [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

            [URL="http://www.al-mehdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
            [URL="http://www.al-mehdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
            [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
            [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
            [/CENTER][/frame]

            Comment

            • عمار ابوالحسن
              عضو نشيط
              • 19-12-2010
              • 453

              #66
              رد: ابى بكر خير الأمه

              ثالثاً " لم يكن علي رضي الله عنه في العراق وإنما كان في المدينة

              وأم المؤمنين ذهبت للعراق حيث قتلة عثمان رضي الله عنه .

              الرد:
              البداية والنهاية الجزء السابع
              يامن تجهلون كتبكم وتدلسون على المغفلين

              اقر
              ط§ظ„ط¨ط¯ط§ظٹط© ظˆط§ظ„ظ†ظ‡ط§ظٹط©/ط§ظ„ط¬ط²ط، ط§ظ„ط³ط§ط¨ط¹/ط§ط¨طھط¯ط§ط، ظˆظ‚ط¹ط© ط§ظ„ط¬ظ…ظ„ - ظˆظٹظƒظٹ ظ…طµط¯ط±

              هنا سيتين لك ان القصد هو المدينة( عاصمة الدولة فى فترة) وان القصد هو التقوى ومن ثم الذهاب الى هناك وهذا نقضا لكلامك

              فقامت عائشة رضي الله عنها في الناس تخطبهم وتحثهم على القيام بطلب دم عثمان، وذكرت ما افتات به أولئك من قتله في بلد حرام وشهر حرام، ولم يراقبوا جوار رسول الله وقد سفكوا ابالدماء وأخذوا الأموال، فاستجاب الناس لها، وطاوعوها على ما تراه من الأمر بالمصلحة، وقالوا لها: حيثما ما سرت سرنا معك.

              فقال قائل: نذهب إلى الشام.

              فقال بعضهم: إن معاوية قد كفاكم أمرها، ولو قدموها لغلبوا، واجتمع الأمر كله لهم، لأن أكابر الصحابة معهم.

              وقال آخرون: نذهب إلى المدينة فنطلب من علي أن يسلم إلينا قتلة عثمان فيقتلوا.
              وقال آخرون: بل نذهب إلى البصرة فنتقوى من هنالك بالخيل والرجال، ونبدأ بمن هناك من قتلة عثمان
              وقال آخرون: بل نذهب إلى البصرة فنتقوى من هنالك بالخيل والرجال، ونبدأ بمن هناك من قتلة عثمان.

              فاتفق الرأي على ذلك، وكان بقية أمهات المؤمنين قد وافقن عائشة على المسير إلى المدينة.

              فلما اتفق الناس على المسير إلى البصرة رجعن عن ذلك، وقلن لا نسير إلى غير المدينة، وجهز الناس يعلى بن أمية فأنفق فيهم ستمائة بعير وستمائة ألف درهم وجهزهم ابن عامر أيضا بمال كثير.

              وكانت حفصة بنت عمر أم المؤمنين قد وافقت عائشة على المسير إلى البصرة، فمنعها أخوها عبد الله من ذلك، وأبى هو أن يسير معهم إلى غير المدينة، وسار الناس صحبة عائشة في ألف فارس.

              وقيل: تسعمائة فارس من أهل المدينة ومكة، وتلاحق بهم آخرون، فصاروا في ثلاثة آلاف، وأم المؤمنين عائشة تحمل في هودج على جمل اسمه عسكر اشتراه يعلى بن أمية من رجل من عرينة بمائتي دينار، وقيل: بثمانين دينارا، وقيل: غير ذلك.

              وسار معها أمهات المؤمنين إلى ذات عرق ففارقنها هنالك وبكين للوداع، وتباكى الناس، وكان ذلك اليوم يسمى يوم النحيب.


              وقد اورنا مسبقا النية المبيتة بالانقلاب العسكرى كما اورده ابن خلدون
              [frame="3 98"]
              [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

              [URL="http://www.al-mehdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
              [URL="http://www.al-mehdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
              [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
              [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
              [/CENTER][/frame]

              Comment

              • عمار ابوالحسن
                عضو نشيط
                • 19-12-2010
                • 453

                #67
                رد: ابى بكر خير الأمه

                نموذج الاصلاح الموعود:
                فقام الأسود بن سريع السعدي فقال: إنما جاؤوا يستعينون بنا على قتلة عثمان منا ومن غيرنا، فحصبه الناس، فعلم عثمان بن حنيف أن لقتلة عثمان بالبصرة أنصارا، فكره ذلك، وقدمت أم المؤمنين بمن معها من الناس، فنزلوا المربد من أعلاه قريبا من البصرة، وخرج إليها من أهل البصرة من أراد أن يكون معها، وخرج عثمان بن حنيف بالجيش فاجتمعوا بالمربد، فتكلم طلحة - وكان على الميمنة - فندب إلى الأخذ بثأر عثمان، والطلب بدمه، وتابعه الزبير فتكلم بمثل مقالته فرد عليهما ناس من جيش عثمان بن حنيف، وتكلمت أم المؤمنين فحرضت وحثت على القتال، فتناور طوائف من أطراف الجيش فتراموا بالحجارة.ثم تحاجز الناس ورجع كل فريق إلى حوزته، وقد صارت طائفة من جيش عثمان بن حنيف إلى جيش عائشة فكثروا، وجاء حارثة بن قدامة السعدي فقال: يا أم المؤمنين! والله لقتل عثمان أهون من خروجك من بيتك على هذا الجمل عرضة للسلاح، إن كنت أتيتينا طائعة فارجعي من حيث جئت إلى منزلك، وإن كنت أتيتينا مكرهة، فاستعيني بالناس في الرجوع
                [frame="3 98"]
                [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

                [URL="http://www.al-mehdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
                [URL="http://www.al-mehdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
                [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
                [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
                [/CENTER][/frame]

                Comment

                • عمار ابوالحسن
                  عضو نشيط
                  • 19-12-2010
                  • 453

                  #68
                  رد: ابى بكر خير الأمه

                  هذا مافهمه السلف.فاين ماتقولون من الاجتهاد(البداية والنهاية الجزء السابعhttp://ar.wikisource.org/wiki/%D8%A7...AC%D9%85%D9%84
                  وقد كتبت عائشة إلى زيد بن صوحان تدعوه إلى نصرتها والقيام معها، فإن لم يجيء فليكف يده، وليلزم منزله، أي: لا يكون عليها ولا لها، فقال: أنا في نصرتك ما دمت في منزلك، وأبى أن يطيعها في ذلك.

                  وقال: رحم الله أم المؤمنين، أمرها الله أن تلزم بيتها، وأمرنا أن نقاتل، فخرجت من منزلها، وأمرتنا بلزوم بيوتنا التي كانت هي أحق بذلك منا
                  [frame="3 98"]
                  [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

                  [URL="http://www.al-mehdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
                  [URL="http://www.al-mehdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
                  [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
                  [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
                  [/CENTER][/frame]

                  Comment

                  • وعد الحق
                    عضو جديد
                    • 25-03-2011
                    • 18

                    #69
                    رد: ابى بكر خير الأمه

                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    الصحابة كلهم مؤمنون ؟؟؟

                    كل يوم يطلع علينا العرعور ببدعة جديدة ما انزل الله بها من سلطان و العرعور في هذه المرة يدعو ابناء عامة الشيعة , لاحظ ابناء العامة و ليس العلماء !! و يخاطب علماء الشيعة اولاً بالمناظرة . و ها انذا رجل من ابناء العامة و اقسم بالله العلي العظيم لم ادخل حوزة علمية يوماً من الايام و لا ذهبت الى المكاتب . نعم قرأت بعض الكتب بالاضافة الى القرآن الحكيم ( القرآن الذي جمعه عثمان بن عفان لا غيره ) و الذي يطبع في المملكة السعودية تارة و في قم تارة اخرى هذا القرآن الذي يريد ان يتناظر فيه ( العرعور ) و اشباهه ممن لا يعرفون آي منه ( و لا يعلم تأويله الا الله و الراسخون في العلم ) فهل ان العرعور من الراسخين في العلم ؟ . قلنا ان العرعور يطلب من العلماء من الشيعة – الخامنئي , الكوراني – ان يعلنوا و بصراحة ان الصحابة ( ناس مؤمنون !! ) هكذا و كما يقول المثل العامي ( حشر مع الاسلام عيد ) و بكل بساطة و بسذاجة لا متناهية و بحركة افلاطونية يساوي بين يزيد الملعون و ابيه و جده و بين الحسين و ابيه , يساوي بين الطلقاء و ابناء الطلقاء و بين البدريون مدعياً بأنه يدعو الى الله بالحكمة و الموعظة الحسنة , متخذاً القرآن و تر قوس يجره حيث يشاء ليسدد رميته كيف يشاء ليضحك على عامة الناس من أهل السنة اولاً و و لكي يغرر عامة الشيعة ثانياً و هو لا يعلم بانه انما يضحك على نفسه , فما من فتنة الا و لها سائق و ناعق و فتنة الصحابة هي من تلك الفتن التي لها في كل زمان و مكان سائق و ناعق و ناعقها في هذا الزمان العرعور و من خلال سقيفتة الجديدة المسماة ( الصفا ) و لو كان اسمها ( الكدر ) لكان اوجه لها . العرعور يخاطب عامة الشيعة و يقول هل وجدتم في كتب السنة ما يذم اهل البيت !! .
                    نقول ان كتب أهل السنة كتبها علماء اهل السنة و لم يكتبها العرعور و هم أعلم و ادرى بأهل البيت ( صلوات الله عليهم ) و يعلمون ان الله سبحانه قال فيهم (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) تلك الحقيقة التي التي يعلمها كل من جعل الله في قلبه نوراً و لو بسيطاً لأن من لم يجعل الله له نوراً فما له من نور مع ان هؤلاء العلماء كتبوا في فضائل أهل البيت ما يسد الآفاق و كتبوا في مثالب من جحدوا حقهم ما يسد الآفاق الا انهم لم يستطيعوا لتصريح الكامل بما يختلج في ضمائرهم خوفاً من سياط بني أمية لكي يأتي العرعور و بكل بساطة ليقول : قولوا ان الصحابة مؤمنون !! و لا نعلم هل يقصد كل الصحابة , نصفهم , بعضهم لأن الله سبحانه و تعالى قد ذم الكثير منهم في كتابه العزيز و تكلم عن المشركين و عن المنافقين و عن أهل المدينة و عن الاعراب , من الاعراب منافقين و من أهل المدينة مردوا على النفاق و بالخصوص الاخص من خصهم الله بعد وفلة الرسول ( ص) حيث قال سبحانه (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ ) محمد الذي قال الله تعالى فيه (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا ) فماذا آتاكم الرسول و بمَ اوصى ( صلوات الله عليه ) ؟ , بالصلاة و الزكاة و الحج و الجهاد و بعد بما اوصى ؟ - الاصل هنا و بعد ( بما اوصى ) – الاصل – ايها العرعور و ليس الفرع . اولاً : اريد تفسير الآية الواردة آنفة الذكر (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ ) ( رأسك اسفل و قدميك الى اعلى ) . فهل هؤلاء كلهم مؤمنون , نصفهم , بعضهم ؟ , ام ان أهل البيت هم الذين انقلبوا على أعقابهم ؟! تابعيهم ؟! ام الصحابة انقلبوا ؟ تابعيهم ؟ من هم أهل النفاق ؟ . الاصل و ليس الفرع يا عرعور . من هم ؟ التاركين الاصل , النازلين بالفرع , الذين يبتغون الفتح من غير جهته , كل واحد منهم ماسك بغصن يميل حيث مال الغصن . لاحظ , كلُّ ماسك بغصن يميل حيث مال الغصن ليأتي العرعور و يقول بكل سذاجة و وقاحة تعالوا نقول ان الصحابة كلهم مؤمنون و نتوحد على كلمة سواء بيننا و بينكم و لتذهب الدماء التي سالت في معركة صفين و معركة الجمل و مذابح يزيد و غيرها , دعنا ندوس على اشلائهم و نُدخل كل من هب و دب الجنة اني لأعجب من قضية اثيرت في القرون الوسطى تسمى ( توزيع مفاتيح الجنة ) و ها هو العرعور يعطي مفاتيح الجنة لكل الصحابة و يدخلهم بكل بساطة الجنة !! الصحابة مؤمنون و المؤمن بالجنة كما يقول الله سبحانه فهم لا يسمعون حسيسها , فابو سفيان في الجنة علماً ان ابا سفيان يقول : و الذي يحلف به ابو سفيان لا جنة و لا نار . و هذا في امهات كتبكم فكيف يدخل الجنة من لا يعتقد ان هناك جنة !!! و الجنة لمعاوية و يزيد شارب الخمر و مقترف الكبائر و قاتل اسباط رسول الله . فعن اي جنة يتكلم العرعور ؟ ! . لعلها جنة زرعها في داره بمئة مليون دولار يعطيها لمن يجد في كتب السنة ( مثلبة على أهل البيت ( سلام الله عليهم )) و هو دائماً يتكلم و بملأ فيه القذر عن الامام المهدي (ع) و السرداب و كأن الامر لعبة عنده يستفز بها البسطاء بعدما يستفزه الشيطان . انا البسيط اقول لك نعم تعال الى كلمة سواء بيننا و بينكم .
                    • - مات رسول الله ( صلى الله عليه و اله و سلم ) و لم يوصي !!!. لأنه مات بين سحر و نحر السيدة فلا تعلم متى اوصى !!! و ان كان اوصى فلا نعلم اوصى لمن الى علي (ع) , الى ابي بكر , الى عمر , الى عثمان ام الى عائشة , لعله اوصى الى عائشة !!! لأنها ابنة عمه !!!.
                    • - مات رسول الله ( صلى الله عليه و اله و سلم ) و هو يهجر عفواً ( غلبه الوجع ) .
                    • - ترك رسول الله (صلى الله عليه و اله و سلم ) الامة بلا راع بعد ان خالف كتاب الله و خالف ما جاء فيه , والله سبحانه يقول (كُتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ إِن تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالأقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ حَقًّا عَلَى الْمُتَّقِينَ ) و رسول الله يموت و لم يوصي ليجتمع عمر و ابا بكر و يجعلوها شورى بين المسلمين !!! .
                    • - معارك و مطاحن تأكل ( الاخضر و اليابس ) و يقتل فيها جُلّ الصحابة و يأتي العرعور ليقول مؤمنون !!! .
                    و هناك من يختلج من الصحابة على الحوض يميناً و شمالاً و يقول الرسول ربي اصحابي و يناديه الجليل لا تعلم ماذا احدثوا بعدك ( لعلك ايها العرعور لا تعرف التصريح من التلميح و تقول ان كان رسول الله يعلم فَلمَ لم يقل مباشرة , اقول لك قال منمها صراحة حين اشار الى بيت ام المؤمنين عائشة و قال : ها هنا الفتنة , هنا مطلع الشيطان ( و انا لا ادلك على هذين الحديثين لأنك لا تستحقهما ( شسع نعل لعلي استفيد منه ) و لا فيك فائدة غير انك ناعق و ان كنت تبتغي الله سبحانه فابحث عن هذين الحديثين تجدها في امهات كتبكم و ليبحث من يريد معك من المضللين الذين يساقون سوق الحمير تحت سياطك فمن انت الا بعرة كما كان من سبقك ( من قالها تمسك فيه ) و ابحث عن القائل لهذا القول في كتبكم ايها الاعور ( شيطان الامة ) .
                    اسمع الايمان و النفاق و تزكية الناس بيد الله سبحانه و تعالى الا من زكى الله تعالى في محكم كتابه الكريم و على لسان رسوله . و العاقبة للمتقين . اقول و العاقبة للمتقين لكي لا تقول لي بالعشرة المبشرين بالجنة (وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئًا ) انما زكى الله أهل بيت النبي لا غير , و اذهب الرجس عن أهل بيت النبي لا غير , علي و فاطمة و الحسن و الحسين لا غير أما ما تبقى فمنهم المؤمن و المشرك و المنافق و من مردوا على النفاق و مردهم الى الله سبحانه و تعالى لا أن تأتي أنت و تقول اذا كان الحسن يعلم الغيب فكيف سلمها لمعاوية و هو يعلم انه يشرب الخمر كيف يسلم الامة لشارب خمر و اذا كان لا يعلم فليس لديه من علم الغيب فهو و حسب التلميح ليس بامام !!! . و انا اقولها لك و بكل بساطة , ببساطة الاطفال و سذاجتك انت , ان الحسن ( ع) سلمها ليحافظ على البقية الباقية من شيعته و على دمائهم و لئلا يستأصل سيف معاوية و جلاديه بقية المؤمنين فهل عرفت المؤمنين يا عرعور ؟!! ( البقية الباقية من الصالحين مع الحسن ( ع) ) . علماً انه لا بد للناس من ( حاكم ) بر أو فاجر فاذا ذهب البر يبقى الفاجر , و في دولة الفاجر يسعد الشقي و يشقى المؤمن حتى يلاقي ربه و هكذا كان بنو امية سعداء في هذه الدنيا و من تبعهم و شقى المؤمنون الذين قتلوا تحت كل حخجر و مدر و على الظنة و التهمة . ( فالتوحيد ) يا عرعور نعم تحت كلمة التوحيد نعم لا اله الا الله نعم محمد رسول الله نعم فمن بعد محمد ؟ , و لمن اوصى ؟ , اُترُك الفرع و ارجع الى الاصل نعم . افتح عينيك قليلاً لتعرف ماذا يعني الايمان و ماذا يعني الشرك و ماذا يعني النفاق و ماذا يعني الظلم و الجور و ماذا يعني القسط و العدل لتكفر بمن لعنا نحن و تقدس من قدسنا نحن و لعنة الله على من ابى و ظلم و اعتسف و ادعى ما ليس له لانه قد دنا الوعد و اقترب التمحيص للجزاء وما ربك بظلام للعبيد .
                    ملاحظة :
                    لا تدعونا نوقظ الفتنة فانكم لن تجدوا مثلبة لأهل البيت ة لة حرصتم , و مثالب الصحابة لا تعد و لا تحصى و في امهات كتبكم .
                    تنبيه : الحب وحده لا يكفي , فالحب و التسليم رضيتم ام ابيتم و الا لكل حسابه عند الله .
                    ان الله و ملائكته يصلون على النبي يا ايها الذين ( آمنوا ) صلوا عليه و سلموا تسليماً .
                    ( اللهم صلي على محمد و ال محمد ) و ليس الصلاة البترا ( و سيأتي البحث في آل محمد ) و لنعرف من هم .
                    و الحمد لله رب العالمين
                    بقلم الموفق
                    [frame="3 98"]
                    [/frame]

                    Comment

                    Working...
                    X
                    😀
                    🥰
                    🤢
                    😎
                    😡
                    👍
                    👎