إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts
  • مهدي العراقي
    عضو جديد
    • 27-08-2010
    • 15

    #16
    رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

    اخي الكريم انا سألت سؤال

    وهو تفسيركم للــ جزء الاخير من الوصية ووضعت تحته خط

    المفروض ان تجيبني انت اولا على سؤالي

    بعد ذلك اجيبك على جميع اسئلتك

    انتضر تفسيرك للجزء الاخير
    [frame="3 98"]
    [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

    [URL="http://www.al-mahdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
    [URL="http://www.al-mahdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
    [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
    [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
    [/CENTER][/frame]

    Comment

    • مهدي العراقي
      عضو جديد
      • 27-08-2010
      • 15

      #17
      رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ......................................
      أخي الفاضل من خلال كلامك عرفت انك لاتعلم شيئا عن الامامة ولا تعلم ماذا تعني الامامة.....
      لذلك سأبين لك ماهي ألامامة عندنا اي في مفهومنا المأخوذ من مدرسة اهل البيت عليهم السلام
      ومن خلال شرحي ستعلم لما فضلنا نحن الشيعة خلافة ألامام علي أمير المؤمنين (ع) على
      ابو بكر بعد وفاة النبي (ص) وكذلك فضلنا ذريته الطاهرة بعده .....................

      تعريف الإمامة:
      أ- التعريف اللغوي:
      من الناحية اللغوية فإنّ الإمامة مصدر وتعني الولاية العامة، ومنها الإمارة والسلطنة والإمام هو اسم مصدر، وهو من يؤتم به أو يقتدى به. قال ابن منظور: الإمام كُلّ من أئتم به قوم (سواء) كانوا على الصراط المستقيم أو كانوا ضالين. قال تعالى: ( يَوْمَ نَدْعُوا كُلّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ ) والجمع أئمة.
      وقال الراغب الأصفهاني: الإمام هو المؤتم به أنساناً كأن يقتدى بقوله أو فعله.
      إذن الإمام هو القدوة للناس فتأتم به، فإنّ كان إمام حقّ، فيقودهم إلى الصراط المستقيم والجنة، وإن كان إمام ضلال فيقود الناس إلى النار.
      ونلاحظ من هذا التعريف أنّ الإمام غير النبي وغير الرسول ، لأنّ النبي – كما يظهر من الروايات المروية عن أهل البيت (عليهم السّلام) – هو من يرى في المنام ما يوحى به إليه، واللفظ مشتقّ من النبأ وهو الخبر . أمّا الرسول فهو من يشاهد الملك فيكلمه ، ويرسل بالرسالة السماوية إلى قوم من الناس . أمّا الإمام فهو من يؤم الناس ويقتدى بقوله أو بفعله .
      ب – التعريف الاصطلاحي:
      اختلف المسلمون في تقديم تعريف جامع كامل للإمامة، وربما من المفيد الاطلاع على بعض هذه التعاريف ليمكن مقارنتها بما يذكره لنا القرآن الكريم من صفات الإمام.
      1- الإمامة رئاسة عامة في أمور الدين والدنيا لشخص من الأشخاص، نيابة عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلّم) (المواقف) .
      2- الإمامة خلافة الرسول في إقامة الدين، بحيث يجب إتباعه على كافة الأمّة (المواقف)
      3- الإمامة نيابة عن صاحب الشريعة في حفظ الدين وسياسة الدنيا. (مقدمة ابن خلدون)
      4- الإمامة خلافة عن الرسول في إقامة الدين وحفظ الملة بحيث يجب إتباعه على كافة الأمّة (للفضل بن روز بهان).
      ونلاحظ من هذه التعاريف إجماع علماء المسلمين على أنّ الإمامة ليست قيادة سياسية لأنّ الحكومة تمثل أمور الدنيا فقط ، ولكن الإمامة هي رئاسة عامة وولاية مطلقة للإمام على الشؤون الدينية والدنيوية للمجتمع الإسلامي، وهذا يقتضي أن يكون الإمام عالما بأمور الدين جميعها فلا تغيب عنه مسألة شرعية ولا يعجز عن جواب سؤال . وكذلك يجب أن يكون معصوماً من الخطأ والزلل والسهو والنسيان حتى تكون طاعته واجبة على المسلمين لأنها تعبر عن إرادة وأمر الله سبحانه وتعالى .
      ولما كان الناس يجهلون من هو الإنسان المعصوم والعالم بجميع الأحكام فلا بدّ أن يكون الإمام منصوباً ومعيّنا من الله جلّ وعلا ، ولابدّ أن ينصّ عليه النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلّم) ويبينه للناس –بأمر الله – لكي يعرفوه ويتبعوه .
      ومن المعلوم أنّ مثل هذه الصفات لا تنطبق على أحد من المسلمين سوى الإمام علي (عليهم السّلام) والأئمة الطاهرين من ذريته .
      الإمامة أصل من أصول الدين:
      الأصل الرابع من أصول الدين هو الإيمان بالإمامة. وقد اختلف المسلمون في موضوع الإمامة هل هي من أصول الدين أم من فروع الدين ، أي من التشريعات الفقهية، التي تخضع لاجتهاد المجتهدين باعتبار أنّها تتعلق بصفات الحاكم على المجتمع الإسلامي بعد وفاة النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلّم). ولكن الذي يتابع ما ورد في القرآن الكريم ، يعلم أنّ الإمامة هي امتداد النبوة ، وأنّ الإمام يجب أن يتصف بصفات خاصة من العلم والتقوى والعصمة لكي يكون مؤهلاً لأن ينال درجة الإمامة ، وتحمل مسؤوليتها الكبيرة المتعلقة بالإنسان والكون المحيط به، والحياة الدنيا والآخرة.
      وكما أنّ النبوّة من أصول الدين التي يجب الإيمان بها عن طريق العقل فكذلك الإمامة، لأنّها استمرار لوظيفة النبوّة ما عدا الوحي الذي ينزل على الأنبياء ولا ينزل على الأئمة.
      الأدلة العقلية على ضرورة الإمامة:
      1- دليل اللطف :
      وخلاصة هذا الدليل هو( إنّ نصب الإمام للناس لطف بالناس ، واللطف واجب عليه تعالى ، فيجب نصب الإمام عليه تعالى ) . وذلك لأنّ الإمامة - كما النبوّة – هي لطف من الله سبحانه وتعالى بعباده ، إذ كما يبعث الله الأنبياء لهداية الناس بسبب لطفه بعباده ، فإنّه لابدّ وأن يعين خليفة النبي الذي تستمر الهداية على يديه، فلا يخلو منه زمان لأنّ وجوده ضروري للأمة في كُلّ زمان .
      قال تعالى : (اللَّهُ لَطِيفٌ بِعِبَادِهِ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ ) سورة الشورى : 19 .
      وإذا كانت البشرية تحتاج إلى أن يبعث الله سبحانه وتعالى أنبياء ورسل لهدايتهم فإنّ الحاجة ستكون مستمرة بعد وفاة النبي وتركه قومه، لأنهم سيبقون بحاجة إلى قيادة الهبة تقودهم إلى الصواب، ولا يمكن أن تترك هذه المسؤولية الخطيرة إلى كُلّ من يسيطر بالقوّة على مقاليد الأمور السياسية ويحكم المسلمين سواء كان عادلاً أو ظالماً، برّاًَ أو فاجراً، نافعاً أو ضارّاً ، عالماً أو جاهلاًَ ، فإنّ في ذلك الظلم والفساد .
      إنّ دين الله سبحانه وتعالى لا يمكن أن يسلّم إلى إنسان عادي جاهل يحتاج هو بنفسه إلى من يهديه إلى الصواب. قال تعالى: ( أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لا يَهِدِّي إِلاّ أَنْ يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ ) سورة يونس :35 .

      2- دليل الحكمة :
      إنّ وجود الإمام المعصوم يمثل الأصلح في حركة تكامل الإنسان ، وهدايته إلى الصواب . ولمّا كان الله سبحانه وتعالى لا يعمل في عباده إلاّ بمقتضى حكمته ، فإنّ مقتضى الحكمة أن تكون الإرادة الإلهية متعلقة بما هو الأصلح في حركة الإنسان . ومن البديهي أنّ وجود الإمام المعصوم من الخطأ –بعد النبيّ – هو الأصلح في النظام الاجتماعي والنظام الإنساني والنظام الكوني . ومن هنا يدرك العقل السليم بأنّ مقتضى الحكمة الإلهية تعيين الإمام على الناس بعد النبي ، وعدم ترك الأمّة بلا قيادة معصومة فتزل بها الأقدام وترد المهالك وتنحرف عن الصراط المستقيم ، وهو خلاف الحكمة الإلهية في خلقهم وهدايتهم نحو الكمال .
      3- دليل العصمة :
      إنّ الأهداف الرئيسية للإمامة وأدوارها هي :
      أ- الدور الوجودي لحفظ نظام الكون وقيادة الإنسان نحو المثل الأعلى والكمال .
      ب –الدور التشريعي وتفسير الدين والأحكام الإسلامية (على مستوى العقيدة والفقه والأخلاق وغيرها ) تفسيراً صحيحاً سليما لا لبس فيه ولا شبهة .
      ج-القيادة السياسية للمجتمع الإنساني بشكل يوصله إلى الكمال المطلق في تطبيق الحقّ والعدل على كافة أرجاء الأرض ، وهو ما يصبو أليه كُلّ إنسان ، وتهدف إليه كُلّ الشرائع .
      د- القدوة الصالحة والأسوة الحسنة بين الناس لتقتدي بها البشرية في حياتها العملية .
      ومن البديهي أنّ مثل هذه الأهداف الكبرى لا يمكن أن تتحقق إلاّ بوجود قيادة إلهية معصومة من الخطأ لكي يكون قولها وفعلها وتقريرها متطابق تماماً مع القرآن الكريم والشريعة الإسلامية التي أنزلها الله سبحانه وتعالى على خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) .
      إنّ النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلّم) قد بيّن التعاليم الإسلامية خلال الثلاث والعشرين سنة من عمره بعد البعثة ، ولكن أكثر المسلمين لم يستوعبوا الأحكام كلها ولذلك اختلفوا بعد وفاته (صلى الله عليه وآله وسلّم) اختلافاً كبيراً ، وانحرفوا عن الصواب بشكل كبير ، ولولا وجود أهل البيت( عليهم السلام ) لما بقي من الإسلام اسم ولا رسم . إذن لا بديل عن وجود الإمام المعصوم بعد النبيّ لرفع الاختلاف وهداية الناس .
      ولما كان الناس يجهلون من هو الإمام المعصوم المؤهل لقيادة المجتمع الإسلامي والإنساني بعد النبيّ ، فيحكم العقل بأنّ تعيين ذلك لابدّ وأن يكون بأمر من الله سبحانه وتعالى ، وليس بانتخاب الناس أنفسهم .
      قال تعالى : ( وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ) سورة القصص :68
      وهذه الأدلة العقلية هي التي تدفعنا إلى ضرورة البحث والدراسة لكي نتعرف على الإمام الحقّ الذي أمرنا الله سبحانه وتعالى بإتباعه وبينه لنا خاتم الأنبياء والمرسلين محمد(صلى الله عليه وآله وسلّم).
      صفات الإمام في القرآن الكريم:
      يحدثنا القرآن الكريم في آيات كثيرة عن الصفات الراقية التي يتحلى بها الإمام والتي أهلته لأن يتبوأ هذا المقام الإلهي الشامخ ، وفيما يلي بعض هذه الصفات :
      1- الإمامة(عهد) من الله للإمام ( المعصوم ) :
      قال تعالى : (وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ ) سورة البقرة:124
      تشير هذه الآية الكريمة إلى أنّ الله سبحانه وتعالى ابتلى نبيه إبراهيم (عليهم السّلام) بكلمات ، فأتمهنّ ونجح في هذا الامتحان الذي امتحنه الله به ، وهذا ما أهّله لكي يعطى منصب الإمامة ، بعد أن كان قد نال درجة النبوّة . فلما رأى النبي إبراهيم(عليهم السّلام) عظم هذه الدرجة تمناها لذريته وسأل الله ذلك . فاستجاب الله سبحانه وتعالى طلب نبيه ولكن أوضح له أنّ هذه الدرجة العليا والتي هي عهد منه تعالى للإمام لا يمكن أن تنال ظالماً . ولما كان كُلّ ذنب يعد ظلما للإنسان نفسه ، فإنّ من عصى الله ولو مرّة واحدة في حياته لا يستحقّ أن يكون إماما. أمّا من سجد إلى صنم أو وثن فهو أبعد من أن ينال ذلك .
      ونلاحظ أوّلاًً : أنّ الآية الكريمة تعبر عن الإمامة ب(عهدي) ومعنى ذلك أنّ الإمامة عهد من الله للإمام المعصوم ، وأنّ تعيين الإمام ونصبه للناس يكون بأمر الله سبحانه وتعالى ونصّه عليه ، وليس باختيار الناس وانتخابهم له . ولو كانت الإمامة تثبت للخليفة أو الإمام بالانتخاب أو الشورى أو البيعة أو غير ذلك من أمور ، لكانت عهداً بين الإمام والناس الذين انتخبوه وبايعوه ، بينما نرى أنّ الله يصرّح في قرآنه بأنّ الإمامة (عهدي ) وليست عهد الناس .
      وثانياً : تصرّح الآية الكريمة بأنّ الإمامة لا يمكن أن تنال من كان ظالماًَ ، لأنّه غير مؤهل لذلك ، فهي للمعصوم من الناس فقط ، ولا تصحّ لمن لم يكن معصوماً في أي فترة من فترات حياته.
      وقد ورد في الأحاديث الشريفة ما يؤيد ذلك ، فقد ورد عن ابن مسعود عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلّم) في الآية عن قول الله لإبراهيم (عليهم السّلام) من سجد لصنم دوني لا أجعله إماما). وقال (صلى الله عليه وآله وسلّم) : (وانتهت الدعوة إليّ والى أخي عليّ ، لم يسجد أحدنا لصنم قط ).
      وفي الكافي عن الإمام الصادق (عليهم السّلام) : ( إنّ الله اتخذ إبراهيم عبداً قبل أن يتخذه نبياً ، وإنّ الله اتخذه نبياً قبل أن يتخذه رسولاً ، وأنّ الله اتخذه رسولاً قبل أن يتخذه خليلاً ، وأنّ الله اتخذه خليلاً قبل أن يتخذه إماما ، فلما جمع له الأشياء قال: ( قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا) قال 0‘9 : فمن عظمها في عين إبراهيم قال: (قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ ) قال (عليهم السّلام) : لا يكون السفيه إمام التقي .
      وفي تفسير العياشي ، عن صفوان الجمّال قال : كنّا بمكة فجرى الحديث في قول الله : ( وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ ) قال : فأتمهنّ بمحمد وعلي والأئمة من ولد علي في قول الله : (ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) . وهذه الرواية تشير إلى ما ورد من تفسير (الكلمة ) بالإمامة وذلك في قوله تعالى: ( وَجَعَلَهَا كَلِمَةً بَاقِيَةً فِي عَقِبِهِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ) سورة الزخرف:آية28 . فيكون معني الآية: (وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ) هنّ إمامته وإمامة إسحاق وذريته ( فأتمهنّ ) بإمامة محمد وعلي والأئمة من أهل البيت من ولد إسماعيل ثم بيّن الأمر بقوله تعالى : ( قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا) إلى آخر الآية .

      2- الإمام يهدي بأمر الله :
      قال تعالى : ( وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآَيَاتِنَا يُوقِنُونَ ) سورة السجدة :24
      وقال تعالى : (وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلاةِ وَإِيتَاءَ الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ ) الأنبياء : 73
      ونرى في هاتين الآيتين أنّ الإمام يهدي الناس إلى الحقّ والهدى بأمر الله سبحانه وتعالى . وهذا الأمر الإلهي هو من الملكوت وثابت الوقوع لأنّه من قبيل قوله تعالى: ( إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ * فَسُبْحَانَ الَّذِي بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ) سورة ياسين :82- 83 . فالإمامة بحسب الواقع هي ولاية على الناس في أعمالهم ، وهدايتها هي إيصالهم إلى الكمال بأمر الله . وهذا الإيصال للكمال يختلف عن التبليغ والهداية باراءة الطريق والوعظ والإرشاد ، والذي هو شأن النبيّ والرسول والمؤمنين الذين يهدون إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ، وهدايتهم قد تحقق الهدف فتوصل الناس إلى المطلوب ، وقد لا تؤثر أثرها فيبقى الناس على ضلالتهم . قال تعالى : (وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلا بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ) سورة إبراهيم :4 . وقال تعالى : (إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ) سورة الرعد:7 .
      وقد بيّن الله سبب استحقاقهم وحصولهم على الإمامة بقوله : ( لَمَّا صَبَرُوا ) وهذا الصبر المطلق على المكاره والابتلاء والامتحان وغير ذلك بسبب أنّهم وصلوا إلى درجة اليقين ( وَكَانُوا بِآَيَاتِنَا يُوقِنُونَ ) . ومن يصل إلى درجة اليقين لابدّ وأن يكون معصوماً من كُلّ ذنب وخطأ ونسيان .
      ومن الضروري الإشارة إلى أنّ الوحي النازل على الأئمة في قوله تعالى: (وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ ) هو وحي الهام وتسديد ، وليس وحي تشريع ، لأنّ ذلك من شأن الأنبياء وختمت النبوة بنبينا محمد (صلى الله عليه وآله وسلّم) فلا نبيّ بعده. وهذا الوحي للأئمة يتعلق بالفعل الصادر عنهم، وبالهام وتسديد من الله سبحانه وتعالى لهم ، وهو من الأدلة على عصمتهم لأنّ ما كان من الله فهو الحقّ ولا يتطرق إليه الباطل .
      3- الإمام موجود في كُلّ زمان :
      من الأمور الثابتة هي أنّ الأرض لا تخلو من حجة لله تعالى لأنّ وجود الإنسان المعصوم هو ضرورة كونية . وقوله تعالى: ( وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ) لا يتحقق إلاّ بوجود الإمام المعصوم في كُلّ زمان ، لأنّ النبوة انقطعت وختمت بنبينا محمد(صلى الله عليه وآله وسلّم) ، ولابدّ إذن أن يكون استمرار الهداية على يد الإمام المعصوم .
      قال تعالى : (يَوْمَ نَدْعُوا كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ ) سورة الإسراء :71 ، ومعنى ذلك وجود إمام حقّ للمؤمنين يدعون به في يوم القيامة ويكون سبيلهم إلى الجنة ، وبخلافه أئمة الكفر يقودون أتباعهم إلى النار . ولعلّ دعوة كُلّ أناس بإمامهم على هذا الوجه كناية عن ملازمة كُلّ تابع لمتبوعه ، والباء للمصاحبة . وفي الدر المنثور عن علي (عليهم السّلام) أنّه قالقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) : (يَوْمَ نَدْعُوا كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ ) قال: يدعى كُلّ قوم بإمام زمانهم وكتاب ربهم وسنة نبيهم) .
      وفي تفسير البرهان عن الإمام الصادق(عليهم السّلام) أنّه قال : ( ألا تحمدون الله؟ أنّه إذا كان يوم القيامة يدعى كُلّ قوم إلى من يتولونه ، وفزعنا إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) وفزعتم أنتم إلينا ) .
      وفي تفسير العياشي عن الإمام الصادق (عليهم السّلام) قال : (لا يترك الأرض بغير إمام يحلّ حلال الله ويحرّم حرامه ، وهو قول الله : (يَوْمَ نَدْعُوا كُلَّ أُنَاسٍ بِإِمَامِهِمْ ). ثمّ قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم) : من مات بغير إمام مات ميتة جاهلية) .
      وأئمة الهدى قد يكونوا أنبياء كالنبي إبراهيم(عليهم السّلام) والنبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلّم) وهو سيد الأنبياء والمرسلين والأئمة ، وقد يكونوا غير أنبياء ، أي أوصياء الأنبياء كأمير المؤمنين علي (عليهم السّلام) والأئمة الطاهرين من ولده .
      هذه بعض صفات الإمام في القرآن الكريم وهناك صفات أخرى لا مجال لذكرها في هذه المقالة . والحمد لله ربّ العالمين ، والصلاة على محمد وآله الطاهرين .

      ............................



      اما بالنسبة للأمام المهدي (ع) فأسمح لي بالقول ان الطرفين يؤمن به .....
      أما مسألة ان الامام لديه ابن فنحن الشيعة لانقول ذلك بل نقول انه يحكم بعد الامام (ع) اثنا عشر مهديا ولم يثنت ان هؤلاء المهديون هم من ذرية الامام (ع)
      اما بالنسبة لمدعي الامامه احمد الحسن فـــــ انا طرحت العديد من الاسئلة في هذا الموضوع وارجو ان تصل اليه من احد اتباعه ..................
      [frame="3 98"]
      [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

      [URL="http://www.al-mahdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
      [URL="http://www.al-mahdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
      [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
      [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
      [/CENTER][/frame]

      Comment

      • فأس ابراهيم
        عضو مميز
        • 27-05-2009
        • 1051

        #18
        رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

        الان هل مشكلتك ذرية الامام المهدي عليه السلام ؟
        تحب ان نورد لك من كلام الطاهرين حول ذرية الامام المهدي عليه السلام ؟

        Comment

        • المحب للصحابه
          عضو جديد
          • 27-08-2010
          • 46

          #19
          رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

          المشكله التي بين اهل السنة والجماعه وبين الشيعه أن كلاً من الطرفين لايعتقد بسنة الآخر وما يدور بين الطرفين من مناظرات ومحاورات ليس الهدف منها من ينتصر بل لإيضاح الحق وعرض معتقدات كلاً من الطرفين على كتاب الله عز وجل , لأن الجميع مؤمن بما جاء في كتبه ومراجعه, وبما انني من اصحاب الدليل واعتقد بأن الإستدلال بالسنه قبل القرآن لن يفيد كثيراً وليس المقصود من كلامي ان نبطل السنه بل إن السنه اتت مكمله للقرآن وموضحه للأحكام , فنحن اهل السنة والجماعه كل اصول ديننا ثابته بنصوص صريحه في القرآن , أما أنتم ايها الشيعه تعتمدون اعتماداً كلياً في سنتكم على ماورد من آل البيت فقط وكأنه لايوجد غيرهم في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم , بل وكفرتم جميع الصحابه إلا قلة قليله منهم , والله عز وجل يخاطب رسوله بقوله تعالى ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) فليعلم اخواننا الشيعه بأننا ليس بيننا وبين آل البيت رضي الله عنهم عداوه بل لهم تقديرهم واحترامهم ولدينا احاديث كثيره وردت عنهم ونعمل بما صح منها ولا نأخذ ماثبت بانه غير صحيح او موضوع أو مكذوب لأنه يوجد الكثير من الأحاديث المكذوبه عن الصحابه وآل البيت فقد قال صلى الله عليه وسلم ( من كذب عليَ متعمداً فليتبؤا مقعده من النار) فمن اصول دينكم الإمامه التي كفرتم الصحابه من اجلها واتهمتم الصحابه بالرده عن دين الإسلام بل وكفرتم من لايعتقد بها , بل واتيتم بأحاديث مكذوبه في شأن الإمامه وليس لديكم اي دليل من القرآن على الإمامه وجميع ادلتكم التي استدللتم بها من القرآن لايقبلها العقل وغير منطقيه وغير صريحه على الولايه , فلما لم يجد علمائكم دليلاً صريحاً من القرآن قلتم بأن الرسول وصى بها الصحابه لعلي في غدير خم وبأن ابو بكر الصديق رضي الله عنه اغتصب الخلافة من علي ولم ياخذ بوصية الرسول صلى الله عليه وسلم فأين آل البيت في ذلك الموقف لما لم بعارضوا ابو بكر ؟ ومن اصول دينكم الإيمان بالمهدي الذي اخبر الرسول صلى الله عنه بأنه يخرج في آخر الزمان عندما لايوجد من يوحد الله فيدعوا الى دين الله ويملأ الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً , واتيتم بأحاديث من عندكم تكفر من لايؤمن بالمهدي بل وزعمتم بأنه موجود ينتظر الخروج بإذن الله وبأن له وكلاء يزورونه ويأخذون منه وبان الشيعه يدفعون الخمس له , ولما طال انتظاره واخذت هذه الإكذوبه تتضح للناس ادعيتم بأن له ابن اسمه احمد يمهد لخروج ابيه وبأن لديه قرآن ليس كمثل القرآن الذي لدينا , ولما لم يجدوا في هذا القرآن الذي بين ايدينا الآن مايوافق ويأكد اصولهم قالوا بأن هذا القرآن محرف والعياذ بالله , بمعنى أن كل من مات وهو مؤمن بما جاء بهذا القرآن فهو كافر والعياذ بالله , ثم ادعوا بأن القرآن الذي عند المهدي ليس قرآناً آخر بل قراءه من القراءات هي القراءه الموجوده عند علي رضي الله عنه الذي لم يستطع ان يظهرها حتى وهو امام وخليفة الأمه بل ولم يقرأ في صلاته بهذه القراءه ومعلوم بأن الذين يصلون خلفه هم من اتباعه ومواليه , فهل من المعقول بان علي بن ابي طالب رضي الله عنه المعروف والملقب بفدائي الإسلام الأول والشجاع المقدام ولديه مالديه من صفات الربوبيه المزعومه في كتبكم, لم يستطع أن يتولى امر المسلمين بعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم ! ولم يستطع أن يظهر تلك القراءه الموجوده لديه , ومعلوم بأن القراءات يقصد بها لهجات العرب لذلك لاتجد فرقاً كبيراً فيما بينها ولا تختلف الأحكام الموجوده في القرآن بختلاف القراءه , ( ويجب أن تفرقوا بين الناسخ والمنسوخ) فهل لهجة علي رضي الله عنه تختلف عن لهجة الصحابه الموجودون عنده في بيئته حتى تختلف هذه القراءه عن القراءات الموجوده !! ومما يثير الدهشه والإستغراب هي ادعاء علمائكم بان عمر بن الخطاب رضي الله عنه كسر ضلع فاطمه رضي الله عنها واسقط جنينها ! فأين علي رضي الله عنه عن عمر لما لم يدافع عن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم! لاتقولون بأن سكوته كان تقيه فلن تصدقكم العقول , قد يصدق العقل بعض ماتوردون من تقيه في بعض الأمور ولكن يستحيل بأن يصدق العقل أن علي سكت عن ذلك الموقف ولم يدافع عن اهله تقية ! أي تقيه عندما ينتهك عرضك اي تقيه بالله عليكم , طبعاً سوف تقولون بأن الحادثه وقعت بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ولايوجد دليل عليها من القرآن أقول نعم ولكن لانصدق ماذكر في كتبكم لأن كل ماذكر لايدخل العقل بتاتاً , لذلك يجب بأن تعرض هذه المسائل على( القرآن والعقل ) لأنه من السهل بأن يكذب في مثل هذه المسائل وبالأخص التي وقعت بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه بوفاة الرسول انقطع الوحي , وأعتقد بأن هذه المهدويه المكذوبه التي تدعا الآن بأن هنالك قراءه جديده عند الإمام احمد لاتخلوا من امرين وهما : إما أن تأتي هذه القر اءه المزعومه بأحكام تخدم هذا المذهب ويذكر فيها كل هذه الإشكالات التي لم تجد جواباً شافياً من القرآن , وإما بأن تأتي موافقه لما في القرآن ويكون المقصود منها اثبات مهدوية هذا الإمام ثم لما يؤمن هؤلاء القوم بان هنالك مهدي سوف تصدر احكام وتصحح احاديث وتكذب احاديث في كتبكم تخدم هذا المذهب وتوجهاته وبأن هذا الإمام اتى كي يصحح . لذلك انصح كل شيعي بأن يحكم عقله ويحرره من التبعيه العمياء فوالله اننا سوف نقف بين يدي الله وسوف نسأل , واعتقد بأن هذا الكره والبغض والتكفير والإتهام لعائشه رضي الله عنها التي نزلت فيها آيات من الله عز وجل تبرأها من التهمه التي استغلها المنافقون , هو بانها اصلحت بين طايفتين من المؤمنين اقتتلوا , قال الله تعالى( وإن طائفتان من المؤمنون اقتتلوا فأصلحوا بينهما) فمن تلكم هذه المرءه من هي , لاأقول بأنها ابنت ابي بكر الصديق لأنكم تكفرونه بل أقول بأنها زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم وهي ام المؤمنين كما قال الله تعالى ( وأزواجه امهاتهم) ايعقل بأن الله تعالى لايعلم بأن عائشة سوف ترتد عن الإسلام , والله اختارها زوجةً لرسوله ,وبأنها ام المؤمنين بنص كتابه , اين العقول , وهل يعقل بأن الله يولي امر المسلمين من يحرف كتابه ويخون رسوله بعد موته ويولي امر المسلمين لمرتدين , هل يعقل والله عز وجل يقول( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)ويقول تعالى ( لقد رضي الله عن المؤمنين اذ يبايعونك تحت الشجره ) ويقول تعالى ( (والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا)
          [frame="3 98"]
          [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

          [URL="http://www.al-mahdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
          [URL="http://www.al-mahdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
          [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
          [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
          [/CENTER][/frame]

          Comment

          • GAYSH AL GHADAB
            مشرف
            • 13-12-2009
            • 1797

            #20
            رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

            بسم الله الرحمن الرحيم
            وصل الله عل محمد واله الائمة والمهديين وسلم تسليما

            مرحبا بك ايها الاخ الكريم في مضيف الامام المهدي ع

            لا اريد ان اناقش معك الامامة وما طرحته في تعريفاتك لاني وجدت بها اخطاء
            لكن سادخل معك في الموضوع مباشرة

            قلت

            أما مسألة ان الامام لديه ابن فنحن الشيعة لانقول ذلك بل نقول انه يحكم بعد الامام (ع)

            وردت الكثير من الروايات التي تتحدث عن وجود مهديين يحكمون بعد الإمام المهدي محمد بن الحسن (ع)، سأسرد هنا ما وقعت عليه يدي منها، على أن أعقب برد الشبهات التي اعترض البعض بها هذه الروايات:-
            1-وصية رسول الله (ص) في ليلة وفاته

            2-
            1- عن أبي حمزة، عن أبي عبد الله عليه السلام في حديث طويل أنه قال: (( يا أبا حمزة إن منا بعد القائم أحد عشر مهديا من ولد الحسين عليه السلام )) غيبة الطوسي ص 478 – 479.

            سيأتي الحديث عن هذه الرواية عند الحديث عن الشبهات، فمن الواضح إنها تنص على أحد عشر مهدياً بينما الرواية التي سبقتها والروايات التي تلي تتحدث عن إثني عشر مهدياً.


            1- عن أبي بصير قال: ( قلت للصادق جعفر بن محمد عليهما السلام يا ابن رسول الله إني سمعت من أبيك عليه السلام أنه قال: يكون بعد القائم اثنا عشر مهديا فقال: إنما قال: اثنا عشر مهديا، ولم يقل: إثنا عشر إماما، ولكنهم قوم من شيعتنا يدعون الناس إلى موالاتنا ومعرفة حقنا ) كمال الدين وتمام النعمة/ الشيخ الصدوق ص 358.
            2- عن أبي عبد الله ( عليه السلام ): ( إن منا بعد القائم ( عليه السلام ) اثنا عشر مهديا من ولد الحسين - عليه السلام - ) منتخب الأنوار المضيئة/ السيد بهاء الدين النجفي ص 353 – 354.

            3- عن أبي جعفر ( عليه السلام )، قال: قلت له: إي بقاع الأرض أفضل بعد حرم الله عز وجل وحرم رسوله ( صلى الله عليه وآله )، فقال: (( الكوفة يا أبا بكر هي الزكية الطاهرة، فيها قبور النبيين المرسلين وغير المرسلين والأوصياء الصادقين، وفيها مسجد سهيل الذي لم يبعث الله نبيا إلا وقد صلى فيه، ومنها يظهر عدل الله، وفيها يكون قائمه والقوام من بعده، وهي منازل النبيين والأوصياء والصالحين )) كامل الزيارات لجعفر بن محمد بن قولويه ص 76.

            في هذه الرواية يذكر الإمام أبو جعفر (ع) المهديين (ع) بلفظ: والقوام من بعده، أي من بعد القائم (ع)، فهو (ع) يسميهم ( القوام ).

            4- عن حبة العرني قال: خرج أمير المؤمنين عليه السلام إلى الحيرة فقال: (( لتصلن هذه بهذه وأومئ بيده إلى الكوفة والحيرة حتى يباع الذراع فيما بينهما بدنانير وليُبنينّ بالحيرة مسجد له خمسمائة باب يصلي فيه خليفة القائم عجل الله تعالى فرجه لأن مسجد الكوفة ليضيق عنهم، وليصلين فيه إثنا عشر إماماً عدلاً ، قلت: يا أمير المؤمنين ويسع مسجد الكوفة هذا الذي تصف الناس يومئذ ؟ ! ! قال: تبنى له أربع مساجد مسجد الكوفة أصغرها وهذا ومسجدان في طرفي الكوفة من هذا الجانب وهذا الجانب وأومى بيده نحو البصريين والغريين ) تهذيب الأحكام للشيخ الطوسي ج 3 ص 253. >>

            في هذه الرواية يقول أمير المؤمنين (ع) إن في الحيرة يُبنى مسجد يصلي فيه خليفة القائم، ثم إنه (ع) قال: ( وليصلين فيه إثنا عشر إماماً عدلاً ) وهؤلاء الأئمة (ع) يصلون فيه بعد أن يبنيه القائم (ع) أي إنهم ليسوا هم الأئمة الإثني عشر (ع)، وإنما هم من تسميهم الروايات الأخرى ( المهديين ).

            4- عن الإمام الصادق (ع) قال: (( إن منا بعد القائم (ع) اثنى عشر مهديا من ولد الحسين (ع) )). مختصر بصائر الدرجات- الحسن بن سليمان الحلي ص 48.

            5- والدعاء الوارد عنهم (ع) في حق الإمام المهدي المنتظر (ع) وهو طويل اقتصر منه على موضع الشاهد، ويمكن لمن شاء العود للمصدر المذكور أدناه وفي الدعاء: (( اللهم وصل على ولاة عهده ، وبلغهم آمالهم وزد في آجالهم وانصرهم ، وتمم لهم ما أسندت إليهم من أمر دينك ، واجعلنا لهم أعوانا وعلى دينك أنصارا ، وصل على آبائه الطاهرين ، الأئمة الراشدين . اللهم فإنهم معادن كلماتك ، وخزان علمك ، وولاة أمرك وخالصتك من عبادك ، وخيرتك من خلقك ، وأوليائك ، وسلائل أوليائك ، وصفوتك وأولاد أصفيائك ، صلواتك ورحمتك وبركاتك عليهم أجمعين )) مكيال المكارم جـ 2 - ميرزا محمد تقي الأصفهاني ص 73 .

            الدعاء هنا للقائم ع وولاة عهده تعني خلفائه كما هو واضح، ويذكر في الدعاء عبارة (وتمم لهم ما أسندت إليهم من أمر دينك ) فهم (ع) مسند لهم أمر الدين. والدليل على أن المقصود هم المهديون هو إن الدعاء بعد أن يصلي عليهم يصلي على آبائه الطاهرين، أي آباء القائم (ع).

            6- وعن الإمام السجاد (ع) قال : ((يقوم القائم منا ثم يكون بعده اثنا عشر مهديا )) شرح الأخبار - القاضي النعماني المغربي ج 3 ص 400.

            7- في الدعاء الوارد عن المرأة التي كانت في منـزل الإمام المهدي (ع) والتي نقلها لنا الشيخ الطوسي و ورد فيه : (( ... اللهم صل على محمد المصطفى وعلي المرتضى وفاطمة الزهراء والحسن الرضا والحسين المصفى وجميع الأوصياء ، مصابيح الدجى وأعلام الهدى ومنار التقى والعروة الوثقى والحبل المتين والصراط المستقيم ، وصل على وليك وولاة عهده والأئمة من ولده ، ومد في أعمارهم وزد في آجالهم وبلغهم أقصى آمالهم دنيا وديناً وآخره انك على كل شيء قدير )) غيبة الطوسي : ص 28 ، البحارج52 ص22 ، وج 91ص 83 . المرأة تنقل دعاء الامام المهدي ع وهو ع يصلي على آبائه ويردفها بصلاة على المهديين.

            وهنا أيضاً دعاء لولي الله الإمام المهدي (ع) ويعقبه دعاء لولاة عهده، وكل هذا يأتي بعد الإنتهاء من الدعاء للرسول (ص) وفاطمة وعلي (ع) وجميع الأوصياء من أبنائهما. والدعاء تنقله المرأة عن الإمام المهدي (ع) والإمام (ع) يقول في دعائه للمهديين (ع): ( وزد في آجالهم ) والمعلوم أن الأئمة (ع) من آباء الإمام المهدي (ع) متوفين.

            8- ما ورد عن الإمام العسكري (ع) في دعاء الثالث من شعبان المعظم في شأن المهديين (ع) من بعد الإمام المهدي (ع) ، ويقر الإمام (ع) أنهم الحجج على الخلق بعده (ع) ، وقد ورد في هذا الدعاء بكلمة للإمام العسكري قالها لأبي القاسم بن العلاء الهمداني وهو وكيله (ع): ( إن مولانا الحسين (ع) ولد يوم الخميس لثلاث خلون من شعبان فصمه وادع فيه بهذا الدعاء، وهو طويل أقتبس منه موضع الشاهد:- (( ... وسيد الأسرة ، الممدود بالنصرة يوم الكرة المعوض من قتله أن الأئمة من نسله والشفاء في تربته والفوز معه في أوبته ، والأوصياء من عترته بعد قائمهم وغيبته ، حتى يدركوا الأوتار ، ويثأروا الثأر ، ويرضوا الجبار ، ويكونوا خير أنصار)) البحار ج53 ص94 ، الإقبال للسيد ابن طاووس ص689 ، المصباح للكفعمي : ص543 ، البلد الأمين ص185 ، مصباح المتهجد للشيخ الطوسي ص826 .

            وفيه نص على وجود أوصياء للقائم (ع)، فهو يقول: ( والأوصياء من عترته بعد قائمهم وغيبته ).

            9- الدعاء الوارد في مصباح المتهجد للشيخ الطوسي ص 405 – 411 . وفي غيبة الشيخ الطوسي ص273 وما بعدها، وجمال الأسبوع للسيد ابن طاووس ص 301 وما بعدها. وإلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب للشيخ علي اليزدي الحائري ج 1 ص 331.

            (( بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد سيد المرسلين وخاتم النبيين وحجة رب العالمين المنتجب في الميثاق المصطفى في الظلال المطهر من كل آفة البرئ من كل عيب المؤمل للنجاة المرتجى للشفاعة المفوض إليه دين الله ....... ( إلى قوله – ع - ): اللهم أعطه في نفسه وذريته وشيعته ورعيته وخاصته وعامته و عدوه وجميع أهل الدنيا ما تقر به عينه وتسر به نفسه وبلغه أفضل ما أمله في الدنيا والآخرة إنك على كل شئ قدير ...... ( ثم يقول – ع - وصل على وليك وولاة عهدك والأئمة من ولده ومد في أعمارهم وزد في آجالهم وبلغهم أقصى آمالهم ديناً ودنيا وآخرة إنك على كل شيء قدير )).

            وهو واضح في الدعاء للقائم وولاة عهده بزيادة العمر والأجل.

            10- جمال الأسبوع - السيد ابن طاووس - ص 307 – 310:

            حدثني الجماعة الذين قدمت ذكرهم في عدة مواضع من هذا الكتاب باسنادهم إلى جدي أبي جعفر الطوسي تلقاه الله جل جلاله بالأمان والرضوان يوم الحساب قال: أخبرنا ابن أبي الجيد عن محمد بن الحسن بن سعيد بن عبد الله والحميري وعلي بن إبراهيم ومحمد بن الحسن الصفار، كلهم عن إبراهيم بن هاشم عن إسماعيل بن مولد وصالح بن السندي عن يونس بن عبد الرحمن، ورواه جدي أبى جعفر الطوسي فيما يرويه عن يونس بن الرحمن بعدة طرق تركت ذكرها كراهية للإطالة في هذا المكان، يروى عن يونس بن عبد الرحمن: أن الرضا عليه السلام كان يأمر بالدعاء لصاحب الأمر عليه السلام بهذا:

            (( اللهم ادفع عن وليك وخليفتك، وحجتك على خلقك، ولسانك المعبر عنك باذنك ....... ( إلى قوله – ع - ): اللهم اعطه في نفسه وأهله وولده وذريته وأمته وجميع رعيته ما تقر به عينه وتسر به نفسه ....... ( إلى قوله –ع- ): اللهم صل على ولاة عهده والأئمة من بعده، وبلغهم آمالهم وزد في آجالهم واعز نصرهم وتمم لهم ما أسندت إليهم في امرك لهم وثبت دعائمهم، واجعلنا لهم أعوانا وعلى دينك أنصارا، فإنهم معادن كلماتك وأركان توحيدك ودعائم دينك وولاة امرك، وخالصتك من عبادك وصفوتك من خلقك، وأوليائك وسلائل أوليائك وصفوة أولاد رسلك، والسلام عليهم ورحمه الله وبركاته ).

            11- وروى العلامة المجلسي في بحار الأنوار ج 86 ص 333 – 339، فقال: (( من أصل قديم من مؤلفات قدمائنا، فإذا صليت الفجر يوم الجمعة، فابتدئ بهذه الشهادة، ثم بالصلاة على محمد وآله وهي هذه: اللهم أنت ربي ورب كل شئ، وخالق كل شئ آمنت بك وبملائكتك وكتبك ورسلك، وبالساعة والبعث والنشور، وبلقائك والحساب ووعدك ووعيدك وبالمغفرة والعذاب، وقدرك وقضائك، ورضيت بك ربا، وبالاسلام دينا، وبمحمد صلى الله عليه وآله نبيا، وبالقرآن كتابا وحكما، وبالكعبة قبلة، وبحججك على خلقك حججا وأئمة، وبالمؤمنين إخوانا، وكفرت بالجبت والطاغوت، وباللات والعزى، وبجميع ما يعبد دونك، واستمسكت بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم ........ ( إلى قوله ): اللهم كن لوليك في خلقك وليا وحافظا وقائدا وناصرا حتى تسكنه أرضك طوعا، وتمتعه منها طولا، وتجعله وذريته فيها الأئمة الوارثين، واجمع له شمله وأكمل له أمره، وأصلح له رعيته، وثبت ركنه، وافرغ الصبر منك عليه حتى ينتقم فيشتفى ويشفي حزازات قلوب نغلة، وحرارات صدور وغرة، وحسرات أنفس ترحة، من دماء مسفوكة، وأرحام مقطوعة [وطاعة] مجهولة قد أحسنت إليه البلاء، ووسعت عليه الآلاء، وأتممت عليه النعماء، في حسن الحفظ منك له. اللهم اكفه هول عدوه، وأنسهم ذكره، وأرد من أراده، وكد من كاده، وامكر بمن مكر به، واجعل دائرة السوء عليهم، اللهم فض جمعهم، وفل حدهم، وأرعب قلوبهم، وزلزل أقدامهم، واصدع شعبهم، وشتتت أمرهم، فإنهم أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات، وعملوا السيئات، واجتنبوا الحسنات، فخذهم بالمثلات وأرهم الحسرات، إنك على كل شئ قدير ...... ).

            العلامة المجلسي ينص هنا على أن الدعاء هذا قد وجده في أحد الكتب الأصول التي تم عرضها على الأئمة وأقروا صحة ما فيها.

            12- فقه الرضا لعلي بن بابويه ص 402: الدعاء في الوتر وما يقال فيه وهذا مما نداوم به نحن معاشر أهل البيت عليهم السلام: ( ....... اللهم صل عليه وعلى آله من آل طه ويس، واخصص وليك، ووصي نبيك، وأخا رسولك ، ووزيره، وولي عهده، إمام المتقين، وخاتم الوصيين لخاتم النبيين محمد صلى الله عليه وآله، وابنته البتول، وعلى سيدي شباب أهل الجنة من الأولين والآخرين، وعلى الأئمة الراشدين المهديين السالفين الماضين، وعلى النقباء الأتقياء البررة الأئمة الفاضلين الباقين ، وعلى بقيتك في أرضك، القائم بالحق في اليوم الموعود، وعلى الفاضلين المهديين الأمناء الخزنة ).

            هنا يصلي على المهديين ويصفهم بالأمناء الخزنة بعد أن يصلي على القائم (ع).



            13- وفي رواية طويلة ينقلها الشيخ علي اليزدي الحائري في كتابه إلزام الناصب في إثبات الحجة الغائب ج 1 ص 101. وفيها: (( قال : يا أمير المؤمنين أخبرني عن قول الله تعالى ( إنا أنزلناه في ليلة القدر ) ... الى قوله: ومن هم يا أمير المؤمنين ؟ قال : أنا وأولادي الحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد بن علي وجعفر بن محمد وموسى بن جعفر وعلي بن موسى ومحمد بن علي وعلي بن محمد والحسن بن علي ومحمد بن الحسن صاحب الزمان صلوات الله عليهم أجمعين ، وبعدهم أتباعنا وشيعتنا المقرون بولايتنا المنكرون لولاية أعدائنا).

            وقوله (ع): ( وبعدهم أتباعنا وشيعتنا المقرون بولايتنا المنكرون لولاية أعدائنا ) هم المهديون كما هو واضح، وهنا يصفهم بأتباعنا وشيعتنا كما وصفهم الإمام الصادق (ع) في الرواية المنقولة في (3) فراجع.

            14- بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 24 - ص 165 - 166

            (( عن أبي الجارود عن أبي جعفر عليه السلام في قوله عز وجل : ( الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة ) الآية ، قال : هذه لآل محمد المهدي وأصحابه يملكهم الله مشارق الأرض ومغاربها ، ويظهر الدين ، ويميت الله عز وجل به و بأصحابه البدع والباطل ، كما أمات السفهة الحق ، حتى لا يرى أثر من الظلم ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ولله عاقبة الأمور )).

            وقوله (ع): ( هذه لآل محمد المهدي ) وما بعدها واضح في إن المراد منها المهديون (ع) وهم الذين يملكون مشارق الأرض ومغاربها.

            15- بحارالأنوار ج : 98 ص : 375

            (( أقول وجدت في أدعية عرفة من كتاب الإقبال زيارة جامعة للبعيد مروية عن الصادق ع ينبغي زيارتهم ع بها في كل يوم ... ( وفيه يقول ع ): السلام عليك يا مولاي يا حجة بن الحسن صاحب الزمان صلى الله عليك وعلى عترتك الطاهرة الطيبة يا موالي كونوا شفعائي في حط وزري و خطاياي آمنت بالله و بما أنزل إليكم و أتوالى آخركم بما أتوالى أولكم و برئت من الجبت و الطاغوت و اللات و العزى يا موالي أنا سلم لمن سألكم و حرب لمن حاربكم و عدو لمن عاداكم و ولي لمن والاكم إلى يوم القيامة و لعن الله ظالميكم و غاصبيكم و لعن الله أشياعهم و أتباعهم و أهل مذهبهم و أبرأ إلى الله و إليكم منهم )).

            وفي هذا الدعاء عن الصادق (ع) يسلم على عترة القائم ويستشفع بهم ويتولاهم مما يدل على منزلتهم الرفيعة.

            ومثله في بحار الأنوار ج : 95 ص 252 : (( السلام عليك يا مولاي يا أبا القاسم محمد بن الحسن صاحب الزمان صلى الله عليك و على عترتك الطاهرة الطيبة يا موالي كونوا شفعائي في حط وزري و خطاياي آمنت بالله و بما أنزل إليكم و أتوالى آخركم بما أتوالى أولكم و برئت من الجبت و الطاغوت و اللات و العزى يا موالي أنا سلم لمن سالمكم و حرب لمن حاربكم و عدو لمن عاداكم و ولي لمن والاكم إلى يوم القيامة و لعن الله ظالميكم و غاصبيكم و لعن الله أشياعهم و أتباعهم أهل مذهبهم و أبرأ إلى الله و إليكم منهم )).

            وأيضاً عن السَّيِّدُ عَلِيُّ بْنُ طَاوُسٍ فِي الْإِقْبَالِ، زِيَارَةٌ جَامِعَةٌ مَرْوِيَّةٌ عَنِ الصَّادِقِ ع يَنْبَغِي زِيَارَتُهُمْ ع بِهَا فِي كُلِّ يَوْمٍ لَا سِيِّمَا يَوْمِ عَرَفَةَ:

            (( السَّلَامُ عَلَيْكَ يَا ابْنَ الْحَسَنِ صَاحِبَ الزَّمَانِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْكَ وَ عَلَى عِتْرَتِكَ الطَّاهِرَةِ الطَّيِّبَةِ يَا مَوَالِيَّ كُونُوا شُفَعَائِي فِي حَطِّ وِزْرِي وَ خَطَايَ آمَنْتُ بِاللَّهِ وَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ وَ أَتَوَالَى آخِرَكُمْ بِمَا أَتَوَالَى أَوَّلَكُمْ وَ بَرِئْتُ مِنَ الْجِبْتِ وَ الطَّاغُوتِ وَ اللَّاتِ وَ الْعُزَّى يَا مَوَالِيَّ أَنَا سِلْمٌ لِمَنْ سَالَمَكُمْ وَ حَرْبٌ لِمَنْ حَارَبَكُمْ وَ عَدُوٌّ لِمَنْ عَادَاكُمْ وَ وَلِيٌّ لِمَنْ وَالَاكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَ لَعَنَ اللَّهُ ظَالِمِيكُمْ وَ غَاصِبِيكُمْ وَ لَعَنَ اللَّهُ أَشْيَاعَهُمْ وَ أَتْبَاعَهُمْ وَ أَهْلَ مَذْهَبِهِمْ وَ أَبْرَأُ إِلَى اللَّهِ وَ إِلَيْكُمْ مِنْهُمْ )).

            16- الغيبة للنعماني ص : 85

            (( أخبرنا عبد الواحد بن عبد الله قال حدثنا محمد بن جعفر القرشي قال حدثنا محمد بن الحسين بن أبي الخطاب عن عمر بن أبان الكلبي عن ابن سنان عن أبي السائب قال قال أبو عبد الله جعفر بن محمد ع الليل اثنتا عشرة ساعة و النهار اثنتا عشرة ساعة و الشهور اثنا عشر شهرا و الأئمة اثنا عشر إماما و النقباء اثنا عشر نقيبا و إن عليا ساعة من اثنتي عشرة ساعة و هو قول الله عز و جل بَلْ كَذَّبُوا بِالسَّاعَةِ وَ أَعْتَدْنا لِمَنْ كَذَّبَ بِالسَّاعَةِ سَعِيراً )).

            هنا المهديون هم النقباء وهم تكملة ساعات اليوم الأربع والعشرين بعد أن كان الأئمة (ع) هم إثنا عشر ساعة.

            هذا فقط شيء من الادلة عل ان للامام المهدي محمد بن الحسن ع ذرية ويحكمون بعده
            اما بالنسبة لادلة انه يقوم احد من ولده قبل قيامه ع فيها روايات عديدة اتركها لاحقا عندما نحرر هذه النقطة ان شاء الله
            اترك المصداق لاحقا عن الامام اليماني احمد الحسن ع






            Last edited by لبيك_أحمد; 06-10-2010, 17:15.
            sigpic

            Comment

            • الكهف
              عضو جديد
              • 28-04-2009
              • 26

              #21
              رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

              اللهم صل على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما كثيرا

              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحب للصحابه وآل البيت مشاهدة المشاركة
              المشكله التي بين اهل السنة والجماعه وبين الشيعه أن كلاً من الطرفين لايعتقد بسنة الآخر وما يدور بين الطرفين من مناظرات ومحاورات ليس الهدف منها من ينتصر بل لإيضاح الحق وعرض معتقدات كلاً من الطرفين على كتاب الله عز وجل , لأن الجميع مؤمن بما جاء في كتبه ومراجعه, وبما انني من اصحاب الدليل واعتقد بأن الإستدلال بالسنه قبل القرآن لن يفيد كثيراً وليس المقصود من كلامي ان نبطل السنه بل إن السنه اتت مكمله للقرآن وموضحه للأحكام , فنحن اهل السنة والجماعه كل اصول ديننا ثابته بنصوص صريحه في القرآن , أما أنتم ايها الشيعه تعتمدون اعتماداً كلياً في سنتكم على ماورد من آل البيت فقط وكأنه لايوجد غيرهم في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ,


              هنا الاشكال هو التفريق بين السنة الصحيحة والمكذوبة ولذلك يجب اولا معرفة المصدر لهذه السنة فما جاء منقولا عن الحق فهو الحق فاما مصادرنا فعن ال بيت الرسول ص الذين اوصى بهم قائلا : اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي ال بيتي فهم الثقات المستآمنون على سنة رسول الله ص

              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحب للصحابه وآل البيت مشاهدة المشاركة
              بل وكفرتم جميع الصحابه إلا قلة قليله منهم , والله عز وجل يخاطب رسوله بقوله تعالى ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)


              [وَمَا مُحَمَّدٌ إِلا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ] [آل عمران:144]


              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحب للصحابه وآل البيت مشاهدة المشاركة
              بل واتيتم بأحاديث مكذوبه في شأن الإمامه وليس لديكم اي دليل من القرآن على الإمامه وجميع ادلتكم التي استدللتم بها من القرآن لايقبلها العقل وغير منطقيه وغير صريحه على الولايه , فلما لم يجد علمائكم دليلاً صريحاً من القرآن


              يقول الله عز و جل : " اني جاعل في الارض خليفة"
              ويقول سبحانه مخاطبا رسوله ص : "انما انت منذر ولكل قوم هاد " فمنهو هذا الهادي؟؟؟

              واقرا الجواب في هذا الموضوع : ما هو الدليل على الامامة من القرآن ؟... اقرا الجواب

              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحب للصحابه وآل البيت مشاهدة المشاركة
              قلتم بأن الرسول وصى بها الصحابه لعلي في غدير خم وبأن ابو بكر الصديق رضي الله عنه اغتصب الخلافة من علي ولم ياخذ بوصية الرسول صلى الله عليه وسلم فأين آل البيت في ذلك الموقف لما لم بعارضوا ابو بكر ؟ ومن اصول دينكم الإيمان بالمهدي الذي اخبر الرسول صلى الله عنه بأنه يخرج في آخر الزمان عندما لايوجد من يوحد الله فيدعوا الى دين الله ويملأ الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً , واتيتم بأحاديث من عندكم تكفر من لايؤمن بالمهدي بل وزعمتم بأنه موجود ينتظر الخروج بإذن الله وبأن له وكلاء يزورونه ويأخذون منه وبان الشيعه يدفعون الخمس له , ولما طال انتظاره واخذت هذه الإكذوبه تتضح للناس ادعيتم بأن له ابن اسمه احمد يمهد لخروج ابيه


              اولا الدليل على امامة امير المومنين من الوصية الوحيدة للرسول ص عند وفاته و التي بها ذكر للامام احمد الحسن ع فاتونا بوصية تنص على ابي بكر؟؟؟

              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحب للصحابه وآل البيت مشاهدة المشاركة
              وبأن لديه قرآن ليس كمثل القرآن الذي لدينا , ولما لم يجدوا في هذا القرآن الذي بين ايدينا الآن مايوافق ويأكد اصولهم قالوا بأن هذا القرآن محرف والعياذ بالله , بمعنى أن كل من مات وهو مؤمن بما جاء بهذا القرآن فهو كافر والعياذ بالله , ثم ادعوا بأن القرآن الذي عند المهدي ليس قرآناً آخر بل قراءه من القراءات هي القراءه الموجوده


              لم نتحدث ابدا عن قران جديد بل هي القراءة الصحيحة كما نزلت على رسولا الله ص "انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون"
              فاذا كنتم تجوزون قراءات متعددة فيها زيادة ونقصان واختلافات او ليس من واجب ولي الله تبيان الاختلاف وتصحيح الاعوجاج؟


              "لاَ تَكُونَنَّ مِنَ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِ اللّهِ فَتَكُونَ مِنَ الْخَاسِرِينَ * إِنَّ الَّذِينَ حَقَّتْ عَلَيْهِمْ كَلِمَتُ رَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ" سورة يونس الاية 95-96

              sigpic

              Comment

              • أبو احمد
                عضو جديد
                • 26-08-2010
                • 37

                #22
                رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

                كثير من الصحابة أستخلفهم الرسول على المدينة في غزواته وفتح مكه ، فتولي علي على المدينة في غزوة تبوك ليست حجة ولا دليل على خلافته
                [frame="3 98"]
                [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

                [URL="http://www.al-mahdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
                [URL="http://www.al-mahdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
                [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
                [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
                [/CENTER][/frame]

                Comment

                • أبو احمد
                  عضو جديد
                  • 26-08-2010
                  • 37

                  #23
                  رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

                  لا توجد آية واحدة في القرآن تذكر إمامة علي رضي الله عنه أو غيره من الصحابة ، وكل ما تأتون به من الآيات متشابه وتأولونه تأويل فتنة فقط .
                  قال تعالى : {هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ }آل عمران7
                  هو وحده الذي أنزل على رسوله القرآن: منه آيات واضحات الدلالة, هن أصل الكتاب الذي يُرجع إليه عند الاشتباه, ويُرَدُّ ما خالفه إليه, ومنه آيات أخر متشابهات تحتمل بعض المعاني, لا يتعيَّن المراد منها إلا بضمها إلى المحكم, فأصحاب القلوب المريضة الزائغة, لسوء قصدهم يتبعون هذه الآيات المتشابهات وحدها; ليثيروا الشبهات عند الناس, كي يضلوهم, ولتأويلهم لها على مذاهبهم الباطلة. ولا يعلم حقيقة معاني هذه الآيات إلا الله. والمتمكنون في العلم يقولون: آمنا بهذا القرآن, كله قد جاءنا من عند ربنا على لسان رسوله محمد صلى الله عليه وسلم, ويردُّون متشابهه إلى محكمه, وإنما يفهم ويعقل ويتدبر المعاني على وجهها الصحيح أولو العقول السليمة.
                  Last edited by أبو احمد; 03-09-2010, 11:34. سبب آخر: تكبير حجم الخط
                  [frame="3 98"]
                  [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

                  [URL="http://www.al-mahdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
                  [URL="http://www.al-mahdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
                  [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
                  [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
                  [/CENTER][/frame]

                  Comment

                  • GAYSH AL GHADAB
                    مشرف
                    • 13-12-2009
                    • 1797

                    #24
                    رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو احمد مشاهدة المشاركة
                    كثير من الصحابة أستخلفهم الرسول على المدينة في غزواته وفتح مكه ، فتولي علي على المدينة في غزوة تبوك ليست حجة ولا دليل على خلافته

                    يعني كذبة امامة ابي بكر في الصلاة دليله عل الخلافة
                    Last edited by GAYSH AL GHADAB; 05-09-2010, 22:10.
                    sigpic

                    Comment

                    • GAYSH AL GHADAB
                      مشرف
                      • 13-12-2009
                      • 1797

                      #25
                      رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

                      ارى الاخ المحاور لم يرد عل موضوعي
                      ان شاء الله المانع خير ونراك قريبا
                      الحمد لله مالك الملك

                      sigpic

                      Comment

                      • المحب للصحابه
                        عضو جديد
                        • 27-08-2010
                        • 46

                        #26
                        رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

                        ياعزيزي كل ماذكرت انت في ردك السابق مجرد روايات من كتبكم ولم تستشهد بآيات من القرآن الكريم سوى آيه واحده وهي قوله تعالى(الذين إن مكناهم في الأرض اقاموا الصلاة وآتوا الزكاة) وذكرت في روايتك عن جعفرعليه السلام قال( هذه لآل محمد المهدي وأصحابه ) و هذه الآيه عامه ولم تخصص أحد عن أحد !!
                        وهذا تفسير تلك الأيه الكريمه لدينا ( الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور) ( 41 ) ) .

                        قال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا أبو الربيع الزهراني ، حدثنا حماد بن زيد ، عن أيوب وهشام ، عن محمد قال : قال عثمان بن عفان : فينا نزلت : ( الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ) ، فأخرجنا من ديارنا بغير حق ، إلا أن قلنا : " ربنا الله " ، ثم مكنا في الأرض ، فأقمنا الصلاة ، وآتينا الزكاة ، وأمرنا بالمعروف ، ونهينا عن المنكر ، ولله عاقبة الأمور ، فهي لي ولأصحابي . [ ص: 437 ]

                        وقال أبو العالية : هم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم .

                        وقال الصباح بن سوادة الكندي : سمعت عمر بن عبد العزيز يخطب وهو يقول : ( الذين إن مكناهم في الأرض ) الآية ، ثم قال : إلا أنها ليست على الوالي وحده ، ولكنها على الوالي والمولى عليه ، ألا أنبئكم بما لكم على الوالي من ذلكم ، وبما للوالي عليكم منه؟ إن لكم على الوالي من ذلكم أن يؤاخذكم بحقوق الله عليكم ، وأن يأخذ لبعضكم من بعض ، وأن يهديكم للتي هي أقوم ما استطاع ، وإن عليكم من ذلك الطاعة غير المبزوزة ولا المستكرهة ، ولا المخالف سرها علانيتها .

                        وقال عطية العوفي : هذه الآية كقوله : ( وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض [ كما استخلف الذين من قبلهم ] ) [ النور : 55 ] .

                        وقوله : ( ولله عاقبة الأمور ) ، كقوله تعالى ( والعاقبة للمتقين ) [ القصص : 83 ] .

                        وقال زيد بن أسلم : ( ولله عاقبة الأمور ) : وعند الله ثواب ما صنعوا .
                        [frame="3 98"]
                        [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

                        [URL="http://www.al-mahdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
                        [URL="http://www.al-mahdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
                        [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
                        [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
                        [/CENTER][/frame]

                        Comment

                        • المهديين_15
                          عضو نشيط
                          • 02-02-2010
                          • 110

                          #27
                          رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو احمد مشاهدة المشاركة
                          لا توجد آية واحدة في القرآن تذكر إمامة علي رضي الله عنه أو غيره من الصحابة ، وكل ما تأتون به من الآيات متشابه وتأولونه تأويل فتنة فقط .


                          قال تعالى : {هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ }آل عمران7
                          هو وحده الذي أنزل على رسوله القرآن: منه آيات واضحات الدلالة, هن أصل الكتاب الذي يُرجع إليه عند الاشتباه, ويُرَدُّ ما خالفه إليه, ومنه آيات أخر متشابهات تحتمل بعض المعاني, لا يتعيَّن المراد منها إلا بضمها إلى المحكم, فأصحاب القلوب المريضة الزائغة, لسوء قصدهم يتبعون هذه الآيات المتشابهات وحدها; ليثيروا الشبهات عند الناس, كي يضلوهم, ولتأويلهم لها على مذاهبهم الباطلة. ولا يعلم حقيقة معاني هذه الآيات إلا الله. والمتمكنون في العلم يقولون: آمنا بهذا القرآن, كله قد جاءنا من عند ربنا على لسان رسوله محمد صلى الله عليه وسلم, ويردُّون متشابهه إلى محكمه, وإنما يفهم ويعقل ويتدبر المعاني على وجهها الصحيح أولو العقول السليمة.
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          وصلى الله على محمد وآله الطاهرين الأئمة والمهديين وسلم تسليما

                          الاخ أبو احمد يناقض نفسه بنفسه في هذه الآية الكريمة ، (( لا يعلم تاويله إلا الله والراسخون في العلم )) فمن هم الراسخون بالعلم اللذين يحكمون المتشابه من القرآن هل هم أي شخص ، ام انهم هم من ورثوا الكتاب (( ثم أورثنا الكتاب اللذين أصطفينا من عبادنا )) فهل أبو بكر وعمر وعثمان وغيرهم من اللذين يأولون الكتاب حسب هواهم مثل العرعور من اللذين ورثوا الكتاب .

                          الإمامة ذكرت في القرآن وأنها في ذرية إبراهيم خاصة (( وإذ أبتلى أبراهيم ربه بكلمات فاتمهن قال إني جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين )) (( ومن ذريتي )) أي أن الإمامة الإلهية في ذرية أبراهيم عليه السلام ، وفي القرآن أيضا (( ذرية بعضها من بعض)) وهذا ثابت .

                          ورغم أن حق علي بن أبي طالب ثابت بسنة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم الصحيحة وحسب كلام القرآن الكريم وانه عليه السلام خليفته الواجب الطاعة من بعده وهو وصيه عليه السلام في حياته صلى الله عليه وآله وسلم وبعد وفاته صلى الله عليه وآله وسلم (( ما آتاكم الرسول فخذه وما نهاكم عنه فأنتهوا)) (( وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء وهو العزيز الحكيم )).

                          لكن الم يمر عليك قوله تعالى (( وانفسنا وانفسكم )) ام أيضا هذه متشابه عندك .

                          والحمد لله وحده وحده وحده

                          Comment

                          • مهدي العراقي
                            عضو جديد
                            • 27-08-2010
                            • 15

                            #28
                            رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

                            اخي محب
                            سبق وان ذكرت لك معنى الامامة عندنا
                            واثبت لك انها اصل من اصول الدين
                            اخي راجع ماقلته لك عن الامامة في اصفحة الاولى
                            وستفم بأذن الله ما هي الامامة الذي يجب على
                            كل طائفة الايمان بها .............
                            [frame="3 98"]
                            [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

                            [URL="http://www.al-mahdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
                            [URL="http://www.al-mahdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
                            [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
                            [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
                            [/CENTER][/frame]

                            Comment

                            • المحب للصحابه
                              عضو جديد
                              • 27-08-2010
                              • 46

                              #29
                              رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

                              لم يجب أحد عن تساؤلاتي ولن يجيب أحد قال الله تعالى { والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم } انتم تقولون بأن( من )في هذه الآيه تبعيضيه ! ولن ارد عليكم بما لدينا من توضيح واقوال وادله , بل سأخاطب العقل ايعقل بأن يكون عدد المهاجرين والأنصار سبعة نفر اين البقيه إذاً , سوف تقولون بأن الصحابه ارتدوا على اعقابهم وهذا القول ينافي المقصود في الآيه ايعقل بأن الله عز وجل يترضى على المهاجرين والأنصار ويبني لهم الجنات وهو يعلم بأنهم سوف يرتدون!! أما بالنسبه لخلافة المسلمين بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم فمن المعلوم بأن ابو بكر الصديق هو أول الخلفاء الراشدين ثم عمر ثم عثمان ثم علي رضي الله عنهم , بالنسبه لخلافة ابو بكر الصديق رضي الله عنه وادعائكم بأنه اغتصب الخلافه فقد تكلمت في ذلك في ردٍ سابق لي.
                              [frame="3 98"]
                              [CENTER]هذا توقيع إفتراضي

                              [URL="http://www.al-mahdyoon.org/"]الموقع الرسمي للدعوة المباركة[/URL]
                              [URL="http://www.al-mahdyoon.org/vb/"]منتديات أنصار الإمام المهدي (ع)[/URL]
                              [URL="http://www.nsr313.com/"]صحيفة الصراط المستقيم[/URL]
                              [URL="http://www.al-imam-almahdy-ahmad.com/"]موقع غرفة أنصار الإمام المهدي الصوتية[/URL]
                              [/CENTER][/frame]

                              Comment

                              • ansari_17_1
                                عضو نشيط
                                • 19-11-2009
                                • 256

                                #30
                                رد: سؤال لـــــ((( الأمام أحمد الحسن اليماني ))) وجميع انصاره ومؤيديه سؤال لابد له من جواب وارجو الجواب الاكيده

                                [QUOTE=المحب للصحابه وآل البيت;20491]لم يجب أحد عن تساؤلاتي ولن يجيب أحد قال الله تعالى { والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم } انتم تقولون بأن( من )في هذه الآيه تبعيضيه ! ولن ارد عليكم بما لدينا من توضيح واقوال وادله , بل سأخاطب العقل ايعقل بأن يكون عدد المهاجرين والأنصار سبعة نفر اين البقيه إذاً , سوف تقولون بأن الصحابه ارتدوا على اعقابهم وهذا القول ينافي المقصود في الآيه ايعقل بأن الله عز وجل يترضى على المهاجرين والأنصار ويبني لهم الجنات وهو يعلم بأنهم سوف يرتدون!! أما بالنسبه لخلافة المسلمين بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم فمن المعلوم بأن ابو بكر الصديق هو أول الخلفاء الراشدين ثم عمر ثم عثمان ثم علي رضي الله عنهم , بالنسبه لخلافة ابو بكر الصديق رضي الله عنه وادعائكم بأنه اغتصب الخلافه فقد تكلمت في ذلك في ردٍ سابق لي.[/QUOTE]

                                بسم الله الرحمن الرحيم

                                اللهم صل على محمد وال محمد الائمه والمهديين وسلم تسلم

                                وهل تعتقد انت ان الله يخالف وعده على الذين وعدهم بغضبه وانهم بجهنم وباس المصير ؟؟؟

                                وثم الله قد غضب على الذين يفروا من الجهاد واعد لهم عذاب اليم فهل الله يوعد ويخلف وعده وحاااشاه؟؟؟؟

                                يا أيها الذين آمنوا إذا لقيتم الذين كفروا زحفا فلا تولوهم الأدبار @ ومن يولهم يومئذ دبره إلا متحرفا لقتال أو متحيزا إلى فئة فقد باء بغضب من الله وما واه جهنم وبئس المصير ) - ( الأنفال / 15 ، 16 )

                                هل البعض الصحابه فروا ام لم يفروا ؟؟؟

                                ناتي ونرى


                                أحمد بن حنبل- فضائل الصحابة - وهذه الأحاديث ....

                                242 - حدثنا عبد الله قال : حدثني أبي قال : نا يعمر ، وهو إبن بشر ، قثنا عبد الله يعني إبن المبارك قال : أنا إسحاق بن يحيى بن طلحة قال : حدثني عيسى بن طلحة ، عن عائشة قالت : أخبرني أبي قال : كنت في أول من فاء يوم أحد ، فرأيت رجلا مع رسول الله (ص) يقاتل دونه.


                                الرابط :
                                sonnhonline.com - Translation Books Websites Resources and Information. This website is for sale!




                                صحيح البخاري - المغازي - قوله تعالى يوم حنين - رقم الحديث : ( 3978 )

                                - حدثنا ‏ ‏عبد الله بن يوسف ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏عمر بن كثير بن أفلح ‏ ‏عن ‏ ‏أبي محمد ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أبي قتادة ‏ ‏قال ‏ ‏خرجنا مع النبي ‏ (ص) ‏ ‏عام ‏ ‏حنين ‏ ‏فلما التقينا كانت للمسلمين جولة فرأيت رجلا من المشركين قد علا رجلا من المسلمين فضربته من ورائه على حبل عاتقه بالسيف فقطعت الدرع وأقبل علي فضمني ضمة وجدت منها ريح الموت ثم أدركه الموت فأرسلني فلحقت ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏فقلت ما بال الناس قال أمر الله عز وجل ثم رجعوا وجلس النبي ‏ (ص) ‏ ‏فقال ‏ ‏من قتل قتيلا له عليه بينة فله سلبه فقلت من يشهد لي ثم جلست قال ثم قال النبي ‏ (ص) ‏ ‏مثله فقمت فقلت من يشهد لي ثم جلست قال ثم قال النبي ‏ (ص) ‏ ‏مثله فقمت فقال ما لك يا ‏ ‏أبا قتادة ‏ ‏فأخبرته فقال رجل صدق وسلبه عندي فأرضه مني فقال ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏لاها الله إذا لا يعمد إلى أسد من أسد الله يقاتل عن الله ورسوله ‏ (ص) ‏ ‏فيعطيك ‏ ‏سلبه ‏ ‏فقال النبي ‏ (ص) ‏ ‏صدق فأعطه فأعطانيه فابتعت به ‏ ‏مخرفا ‏ ‏في ‏ ‏بني سلمة ‏ ‏فإنه لأول مال ‏ ‏تأثلته ‏ ‏في الإسلام ‏ ‏وقال ‏ ‏الليث ‏ ‏حدثني ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏عمر بن كثير بن أفلح ‏ ‏عن ‏ ‏أبي محمد ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي قتادة ‏ ‏أن ‏ ‏أبا قتادة ‏ ‏قال ‏ ‏لما كان يوم ‏ ‏حنين ‏ ‏نظرت إلى رجل من المسلمين يقاتل رجلا من المشركين وآخر من المشركين ‏ ‏يختله ‏ ‏من ورائه ليقتله فأسرعت إلى الذي ‏ ‏يختله ‏ ‏فرفع يده ليضربني وأضرب يده فقطعتها ثم أخذني فضمني ضما شديدا حتى تخوفت ثم ترك ‏ ‏فتحلل ‏ ‏ودفعته ثم قتلته وانهزم المسلمون وانهزمت معهم فإذا ‏ ‏بعمر بن الخطاب ‏ ‏في الناس فقلت له ما شأن الناس قال أمر الله ثم تراجع الناس إلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏من أقام بينة على قتيل قتله فله سلبه فقمت لألتمس بينة على قتيلي فلم أر أحدا يشهد لي فجلست ثم بدا لي فذكرت أمره لرسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال رجل من جلسائه سلاح هذا القتيل الذي يذكر عندي فأرضه منه فقال ‏ ‏أبو بكر ‏ ‏كلا لا يعطه ‏ ‏أصيبغ ‏ ‏من ‏ ‏قريش ‏ ‏ويدع أسدا من أسد الله يقاتل عن الله ورسوله ‏ (ص) ‏ ‏قال فقام رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فأداه إلي فاشتريت منه ‏ ‏خرافا ‏ ‏فكان أول مال ‏ ‏تأثلته ‏ ‏في الإسلام.

                                الرابط:
                                ط§ظ„ط±ط¦ظٹط³ط© - ط§ظ„ط*ط¯ظٹط« - ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ…



                                وكثير من هذه الروايات جدا لاكن يكفي هذا والعاقل يفهم

                                اذا ماذا تقولون هل الله يقول ثم ويخالف قوله وحاااااشاه عز وجل علوا كبيرا

                                والحمد لله رب العالمين

                                إلـهي

                                كيف لا أفتقرُ إليكَ وأنت الذي في الفقر أَقمتني ؟ أم كيف أَفتقرُ إلى غيرِكَ وأنت الذي بجودِكَ أَغنيتني ؟ أنت الذي لا إله غيرُكَ ، تَعَرَّفتَ لكل شيء ، فما جَهِلَكَ شيء ، وأنت الذي تعرَّفتَ إليَّ في كل شيء

                                إلـهي
                                عميت عين لا تراك عليها رقيباً وخسرت صفقةُ عبدٍ لم تجعلْ من حُبِكَ نصيباً .


                                سبحانك
                                ماذا وجد من فقدك
                                وماذا فقد من وجدك

                                Comment

                                Working...
                                X
                                😀
                                🥰
                                🤢
                                😎
                                😡
                                👍
                                👎