الجواب المنير ج2 [ السؤال/ 142: سيدي وصي الإمام المهدي (ع) ورسوله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يتساءل كثير من أنصار الإمام المهدي (مكن الله له في الأرض) بخصوص الطاعة لمن نصبه الإمام المهدي (ع)، أو من نصبه رسول الإمام المهدي (ع)، هل هي طاعة مطلقة أم مقيدة ؟ حتى وإن كانت بالظاهر فيها معصية لله تعالى ! فهل نطيع يماني الوصي أو يماني يمانيه ؟ بلا نقاش أو استفسار ؟
الجواب: بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين
الطاعة في طاعة الله، لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. ضمن هذا القانون الإلهي لابد من طاعة القيادة المنصبة للجماعة المؤمنة الإلهية، والله العاصم للجميع إن شاء الله.
السيد أحمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي (ع)
]

الجهاد باب الجنة ص30 [ قلة وعي المجتمع لفكرة الثورة الإلهية لا يكون مانعاً للجهاد والقتال لإعلاء كلمة الله، ولكنه يكون عائقاً وعقبة تزول مع الوقت، بل إنّ فيه امتحاناً للمؤمنين ولحالهم ومدى يقينهم ورسوخ إيمانهم بالقتال لإعلاء كلمة الله مع ولي الله وخليفته في أرضه أو من ينصبه هو (ع) للقيام بهذا الأمر. ]

كتاب مع العبد الصالح (الجزء الثاني): ص 26 - 25 [ من يعتقد أنّ أحمد الحسن لابد أن يحكم دولة إذا نصرنا الله فهو مخطئ، خليفة الله يمكن أن يشرف على الحكم ويكتفي فقط بما يجب أن يكون تحت يده مثل قرار الحرب والسلم، أما أنه يدير كل جزئية فهذا أمر له، وهو يعمل بأمر الله، فإن أمره الله أن يباشر الأمر بنفسه بكل تفاصيله باشره، وإن أمره أن يعيّن من يدير أمور الناس فعل كذلك ].

الجواب المنير ج5 [السؤال/ 491: السلام على أنصار الله ورحمة الله وبركاته.
رأيت قبل فترة رؤيا وأرجو تفسيرها:
رأيت كان الوقت أذان الفجر حسب ما أتذكر، وسمعت صوت الأذان أنا وأمي، فخرجنا لننظر فرأينا القمر وكأنه يخسف، فاختفى القمر كلياً تقريباً وظهرت أربعة أقمار من أربع جوانب حول القمر المختفي، وفجأة بدأت أحس كأن الأرض بدأت تغلي من تحتنا، فقلت لأمي: إن الأرض تفور، فقالت لي: لا، لا يوجد شيء، وهذا ما أتذكره من الرؤيا.
جزاكم الله ألف خير، وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليماً.
المرسلة: نرجس - العراق
الجواب: بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين، وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليماً.
الأذان هو دعوة الحق، والقمر هو الوصي، واختفاؤه واضح، والأقمار الأربعة حوله وهو مختفي أي مؤمنون يتصلون به، وفوران الأرض هو عذاب من الله، إذا لم يحدث البداء سينزل بأهل الأرض ويهلك أكثرهم، والعذاب لا ينزل إلا بعد أن يكون هناك رسول منذر لأهل الأرض الذين ينزل بهم العذاب، قال تعالى: ﴿وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً﴾.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أحمد الحسن صفر/ 1431 هـ
]

وبالنسبة لبيت المال...

المنتدى و الاجوبه الفقهيه ج2 س13 [ أريد أن أعرف لمن أدفع الزكاة والخمس لكي يصل الى الامام (ع)؟ الموضوع يضايقني كثيرا ولا اعرف ماذا افعل بخصوصه، اشتريت ذهب وبعض الاحجار الكريمة قبل بضع سنين لغرض الاستثمار فهل علي تخميسه ودفع زكاته لاني ابقيته كل هذه المدة؟
ياسمين/كندا
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآل محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما كثيرا
ج/ وفقكم الله وسدد خطاكم ليس ضروريا ان تصل اموال الخمس الى خليفة الله مباشرة فإذا كنت من المؤمنين بالحق فقد وضعت مؤسسة لجمع اموال الخمس والصدقات وصرفها في موارد كثيرة منها اعالة الايتام والارامل وطلب العلم ووسائل تبليغ دعوة الحق وايصالها للناس فيمكنك ان توصلها الى بعض المؤمنين المسؤلين عن هذا الامر عن طريق الحسابات البنكية الموضوعة لهذا الامر او يمكنك ان تسلمه لمكتب الدعوة الموجود في النجف في الحوزة المهدوية المباركة ...
أحمد الحسن جمادي الثاني / 1433 هـ
]

في المنتدى [ ...ولا اظن ان من يطلب المال يضع بيت مال للمؤمنين في كل بلد ومنظومة حسابات ومواضع صرف معروفة بحيث كل مبلغ يدخل لبيت المال يسجل وكل مبلغ يخرج يسجل والوكلاء المأذونون لقبض الخمس معروفون مثل سيد حسن الحمامي وشيخ صادق المحمدي وهم لا يرسلونه لي ولا هم يأخذونه لأنفسهم بل يسلم لبيت المال وبيت المال يوزعه على الفقراء والمساكين والايتام والارامل وطلبة العلم وغيرهم وحتى من غير المؤمنين بالدعوة،... ]

في المنتدى [ سؤال: ان بعض الاخوة يستغلون علاقاتهم مع الانصار فيطلبون منهم المال بحجة العمل للدعوة ؟
الجواب:ـ بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما
من يفعل هكذا حذروه وايضا حذروا الانصار من أن يستغلهم احد ماليا فمن يريد التبرع يتبرع لبيت المال لتذهب اموالهم الى الايتام والمستحقين من الفقراء والاعلام وماشابه ليس بأيدينا غير توضيح الحق للناس هي دنيا امتحان والذي يريد ان يعصي ويكذب ويفعل الباطل ويستغل اسم احمد الحسن او الدعوة فالله تارك باب المعصية مفتوح والحساب يوم الحساب.
احمد الحسن 29شعبان 1434
]


وفي ما جاء في صفحته ع في الفيسبوك...


خطاب صوتي [ ... هذه الصفحة فتحت للتواصل مع الاحبة المؤمنين ومع المجتمع الانساني بشكل عام
وبفضل الله هي تؤدي غرضها الان ولكي تؤدي غرضها بالشكل الاكمل ولقطع الطريق على شياطيين الانس والجن الذين يحاولون التشكيك بالنسبة الى صاحبها قمت بتسجيل سلامي لكم ونشرته فيها وارجوا من الاحبة ان يكونوا مطمئنين تماما اني من يكتب هنا دائما ان شاء الله
فالصفحة والحمد لله مؤمنة وعصية على الاختراق الا ما شاء الله سبحانه وتعالى والحمد لله رب العالمين
اسال الله ان يرحمنا جميعا برحمته الواسعة هو وليي وهو يتولى الصالحين
... ]
14 1 2014

خطاب صوتي [ ...كل يوم يمر يعلن بفضل الله كثير من الناس سواء من طلبة العلوم الدينية ام من غيرهم ايمانهم بدعوة الحق.
ولكن كما حصل مع كل الدعوات الإلهية , فان بعض هؤلاء يعلنون ويظهرون ايمانهم لأغراض خبيثة مبيتة , وقد مر بدعوة الحق كثير من هؤلاء المنافقين الذين دسهم الشيطان او دستهم جهات معينة ورجعوا لها في نهاية المطاف خائبين مخذولين.
(وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُولَئِكَ هُوَ يَبُورُ)
وقد وصلني هذه الايام تشكيك بعض من يدعون الايمان بي بالمكتب الرسمي في النجف الاشرف وبهذه الصفحة المباركة التي نشرت فيها رسالة بصوتي فبعد هذه الرسالة الصوتية لم يبق عذر لأحد من هؤلاء فان كانوا مشتبهين فليعلنوا الآن توبتهم واستغفارهم وإلا فليجتنبوني ولا يدعون الايمان بي.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
] 17 2 2014

[ ... بفضل الله سبحانه يوجد مكتب رسمي يمثلني في النجف الاشرف ويديره كل من السيد حسن الحمامي والسيد واثق الحسيني والشيخ ناظم العقيلي وهم ان شاء الله يصدرون البيانات الرسمية بما يوافق الادلة الشرعية التي بينتها او بما اوصله لهم من اجوبة حول استفساراتهم فلدي اتصال بهم وان شاء الله اقوم بالاشراف المباشر على عمل هذا المكتب المبارك. ]
14 2 2014

[ سيدي الوالد هذا سؤال حول مدى صلاحيات مكتب النجف الاشرف وغيرها في اطار النظام الجديد. ... علي الغريفي علياء شريف السويد
ج: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المهام التي يؤديها المكتب في النجف متعددة ومنها تعيين أئمة صلاة الجمعة تعيين وكلاء للمكتب في مختلف المناطق حول العالم، اصدار بيانات في مختلف القضايا التي تحتاج بيان رأي احمد الحسن فيها، اجابة الاسئلة الشرعية استقبال الناس والتواصل معهم والمساعدة في حل بعض مشاكل الناس وإعانة من يحتاجون المعونة سواء المادية أم غيرها ما امكن ذلك الاشراف على بعض المؤسسات التابعة للدعوة ويمكنكم سؤال المسؤلين عن ادارة المكتب عن مهام المكتب الاخرى وتفاصيل عملهم وصلاحياتهم ولااعتقد أنهم سيتاخرون باجابتكم ان شاء الله.
وبالنسبة للبيانات أو التوجيهات التي تصدر عن ادارة المكتب فهي كما بينت لابد ان تكون مستندة الى نص شرعي فإن حصل خلاف حول ذلك معهم يمكن للمعترض كتابة سؤال لي ويطلب من المكتب ايصاله.
]
11 5 2014

[ ...وصلني قبل قليل هذا السؤال من الشيخ ناظم العقيلي حفظه الله في مكتب النجف الاشرف وسانقل هنا السؤال وجوابه لان هذا الطريق اقصر لايصال الجواب الى الشيخ والى الانصار حفظهم الله وجنبهم كل مكروه. ... ]
12 6 2014

[ بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله
كتب : Hani Shaker AlYamani سيدي مولاي احمد الحسن انت امامنا ونحنو رعيتك وواجب عليك ان ان تتدخل في بعض الامور المهمة لان هناك كارثة ومصيبة ضربت اعماق الدعوه ستكون هذه اخر مره اكتب فيها على هذه الصفحة لاني كتبت كثيرأ كثيرأ ولم اجد اي جواب ربما لم يوصل لك احد هذا الكلام من قبل لانهم لا يملكون الجرئ او او يحاولن اخفاء كثير من الامور عليك سيدي هل تقبل ان يضع بعض من الذين يسمون انفسهم مسؤلين جواسيس داخل الحسينيات ...
ج/ بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدعوة هي دعوة الله سبحانه وتعالى ونحن يجمعنا هذا الطريق الموصل الى الله سبحانه وليس لأحد فضل على أحد إلا بالتقوى وإن كان بحسب نظر أحدكم أن احمد الحسن في يوم من الايام لم يعدل او تصرف بصورة غير صحيحة فقف أمامي وقل ماتريد ولاخير في أحمد الحسن ان لم يسمع من المؤمنين فكنت في النجف اجلس وبابي مفتوح للمؤمنين والمخالفين وكان كثير من المخالفين ياتون للجدال واللغو لااكثر ومع هذا بقي بابي مفتوحا لهم وكنت أعاملهم كضيوف مكرمين واسمعهم واجيبهم فلايظن أحدكم اني يضيق صدري بسماع شكوى أو نقد أو أي كلام من اي انسان سواء كان مؤمنا ام مخالفا.
أما ما تفضلت به في رسالتك الكريمة من شكوى، فأكيد غير مقبول أن يتجسس أحد على الناس والدعوة الالهية الكل فيها سواء ووكلاء المكتب ان اخطأ أحدهم يحاسب فلم يكلف احد بالبحث عن بواطن الناس وانما أمرنا ان نعاملهم بحسب ظاهرهم ومايدعونه لانفسهم فأرجو منك التواصل مع المكتب في النجف الاشرف وارجو من ادارة المكتب في النجف الاشرف فتح تحقيق بالامر وان يتم ارسال نتيجة التحقيق لي جزاكم الله خيرا جميعا وأسأل الله التوفيق والسداد لكم جميعا.
أما كونك قد كتبت في الصفحة ولم أجبك فانا اعتذر لك ولكل الذين يكتبون ولاتتم اجابتهم والعذر عند كرام الناس مقبول ولكن ارجو منكم جميعا تفهم ان لدي اعمال اقوم بها ايضا كما ان لديكم اعمال تقومون بها ولهذا فأنا أطلع على صفحتي في الفيس بوك يوميا تقريبا ولكن لفترة قصيرة نسبيا لاتسمح لي بقراءة كل ما يكتب من تعليقات.
]
22 5 2014

وفي ما يخص بيت المال...

[ بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك هيئة لادارة بيت المال العام تقوم بالرقابة المالية على بيوت المال التابعة لدعوة الحق حول العالم ولايوجد بيت مال او جهة رسمية تابعة لدعوة الحق معفية من هذه الرقابة المالية فمن حق الهيئة طلب كشف شهري او سنوي بكل مبلغ يدخل او يصرف من اي بيت مال او جهة رسمية تابعة لدعوة الحق ولايجوز التخلف أو التلكأ عن التجاوب معهم لأي سبب من الاسباب كما وأود التنبيه إلى أنه لايجوز القيام بحملات طلب التبرع بالمال تحت مسمى عمل للدعوة دون اخذ إذن من الهيئة او أحد بيوت المال.
وليعلم الجميع ان احمد الحسن نفسه يضع نفسه تحت عين هذه الرقابة المالية وغير معفي منها وكل مبلغ يدخل لي شخصيا تعلم به هذه الهيئة.
] 8 6 2014