النتائج 1 إلى 39 من 39

الموضوع: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

  1. #1
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    ( إبليس عدو بني آدم القديم ) ..

    وَ لَقَدْ خَلَقْناكُمْ ثُمَّ صَوَّرْناكُمْ ثُمَّ قُلْنا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لآِدَمَ فَسَجَدُوا إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ *قالَ ما مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نارٍ وَ خَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ *قالَ فَاهْبِطْ مِنْها فَما يَكُونُ لَكَ أَنْ تَتَكَبَّرَ فِيها فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ *قالَ أَنْظِرْنِي إِلى يَوْمِ يُبْعَثُونَ * قالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ *قالَ فَبِما أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِراطَكَ الْمُسْتَقِيمَ *ثُمَّ لآَتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَ مِنْ خَلْفِهِمْ وَ عَنْ أَيْمانِهِمْ وَ عَنْ شَمائِلِهِمْ وَ لا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شاكِرِينَ *قالَ اخْرُجْ مِنْها مَذْؤُماً مَدْحُوراً لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أَجْمَعِينَ.

    إبليس لعنه الله لم يرفض السجود لله سبحانه وتعالى بل هو كان قبل كفره العابد الذي يُسمى طاووس الملائكة لكثرة عبادته وطاعته ولكنه رفض السجود لآدم (ع) باعتبار انه قبلة لعبادة الله ومعرفة الله وباعتبار إنه شفيع بين يدي الله للعابدين.
    إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى أَنْ يَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ * قَالَ يَا إِبلِيسُ مَا لَكَ أَلَّا تَكُونَ مَعَ السَّاجِدِينَ * قَالَ لَمْ أَكُنْ لِأَسْجُدَ لِبَشَرٍ خَلَقْتَهُ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَأٍ مَسْنُونٍ * قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ * وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ.

    فقد أنكر إبليس لعنه الله خليفة الله وكفر به وبدوره الذي خلقه الله له باعتبار إنه قبلة وشفيع بين يدي الله وبهذا أمسى إبليس لعنه الله كافرا بالله ..

    وظهر في تاريخ الإسلام منذ أن قبض رسول الله (ص) أناس تابعوا إبليس لعنه الله
    فالخوارج الذين قاتلوا عليا (ع) كان شعارهم لا حكم إلا لله وهم لا يريدون بهذا ان خليفة الله سبحانه وتعالى هو الذي يحكم بحكم الله بل يريدون تماماً ما أراده إبليس لعنه الله من تعطيل وإلغاء والكفر بدور خليفة الله سبحانه وتعالى .

    وهؤلاء الخوارج اليوم ، الوهابيون لعنهم الله وأخزاهم أتباع ابن لادن وأشباهه من المسوخ الشيطانية نهجوا نفس المنهج الشيطاني لإبليس لعنه الله من إنكار دور خليفة الله في أرضه والكفر به وبهذا دخلوا في عداد من اتبع إبليس لعنه الله ، فدعواهم التوحيد ونبذ الشرك بالله كذباً وزورا هي تماماً دعوى إبليس لعنه الله في قبول السجود لله وحده ورفض السجود لآدم (ع) لأنه عبد خلَقه الله من طين فعداهم إبليس بدائه واستفزهم بندائه فاتبعوه فكانوا من الغاوين ..

    فلا أرى جهادهم هذا إلا جهاد عن الشيطان ، ولإرساء دولة الشيطان لعنه الله ، التي أذن الله بهدمها إنشاء الله ، ولن تبقى لها باقية على هذه الأرض قريباً إنشاء الله .

    وجدير بنا الالتفات الى أن هناك ومنذ البداية من رفض الانصياع لأمر الله سبحانه وتعالى ورفض أن يكون بينه وبين الله واسطة ورفض أن يكون قبلته الى الله آدم (ع) وهذا الرافض الخبيث هو إبليس لعنه الله (طاووس الملائكة) .

    نعم أؤكد هذا كان من رفض السجود لادم (ع) طاووس الملائكة في حينها أرجو أن يستحضر هذا المعنى كل من يريد الإجابة على السؤال المتقدم قال تعالى :
    وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً .
    ولعل أشدّ من تابعوا إبليس في خُطاه ورفضوا أن يكون بينهم وبين الله واسطة كما أراد الله ورفضوا أن يكون خليفة الله وحجته على عباده قبلتهم الى الله هم الوهابيون
    بل إنهم تجاوزوا إبليس لعنه الله أمامهم وقدوتهم في رفض السجود لخليفة الله حيث لم يكتفوا باقتفاء أثر ابليس
    بل زادوا عليه في بيان بغضهم وحقدهم على خلفاء الله في أرضه آل محمد (ع)
    فقاموا بهدم أضرحتهم في البقيع في المدينة المنورة
    وما نورها إلاّ لأن محمد وآل محمد (ع) دفنوا فيها
    واتمّوا حقدهم في سامراء ويدّعون بهذا أنهم يريدون التوحيد ونبذ الشرك ..

    انظروا أيها المنصفون بعين الحق وليكن القرآن ميزانكم ستجدون أن الشرك الذي يدّعي هؤلاء نبذه هو سجود الملائكة لآدم (ع) وستجدون أن التوحيد الذي يدّعي هؤلاء طلبه هو رفض إبليس لعنه الله السجود لآدم (ع ) .
    هكذا هم بحسب عقيدتهم إبليس لعنه الله سيد الموحدين لأنه رفض السجود لغير الله
    بل وبحسب عقيدتهم الفاسدة فإن الملائكة مشركون لأنهم سجدوا لغير الله .
    ولكن أيضاً ليس الوهابيون هم متفردون بهذا المنهج من الجهل وإنكار حجة الله ونصب العداء والبغض لآل محمد (ع) ...
    فقد سبقهم في هذه الأمة كثير كالأمويين والعباسيين وغيرهم و قتلوا آل محمد (ع) باسمهم وبسيفهم ..
    فيزيد لعنة الله يدّعي إنه خليفة الرسول محمد (ص) ويقتل الحسين(ع) باسم الرسول (ص )
    وهكذا فعل بنو العباس رغم أن الائمة (ع) حجج الله قد جاءوا بالأمور الثلاثة المتقدمة التي مثّلت قانوناً الهياً لمعرفة حجة الله .

    و لا يخفى أن أمريكا تنادي اليوم إلى أوليائي وتعارض حكم الله سبحانه وتعالى وتشرع وتسن القانون وتريد فرضه على أهل الأرض
    فهي تدعي أنها ربكم الأعلى وهي لا ترى إلّا بعين واحدة عين المصلحة الشيطانية الأمريكية .
    ويدّعون هؤلاء الدجالون أنهم يمثلون عيسى المسيح (ع) مع كل ما هم فيه من فساد و إفساد ..
    فأمريكا هي المسيح الدجال فقد ساحت في الأرض لتملأها بالفساد وأمريكا هي الأعور الدجال .
    ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ .
    فهل بقي عذر لمن يُمالئ ويُداهن أمريكا وهل بقي عذر لمن لا يعارض ولا يحارب أمريكا ؟! .

    ولن يكن أي إنسان ولياً للإمام المهدي (ع) وداخلاً في ولاية الله سبحانه وتعالى
    مالم يكفر بالطاغوت و هو اليوم الدجال الأكبر والشيطان الأكبر أمريكا .
    قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ .

    لعنة الله على الشيطان وجنده .. لعنة الله على الدجال وجنده .. لعنة الله على الشيطان الأكبر وجنده .. لعنة الله على الدجال الأكبر وجنده .. لعنة الله على السفياني .. لعنة الله على السفياني .. لعنة الله على السفياني وجنده .. لعنة الله على من لا يحارب الدجال الأكبر .
    لعنة الله ولعنة محمد (ص) ولعنة علي (ع) ولعنة فاطمة (ع) ولعنة الأئمة والأنبياء والمرسلين ولعنة الملائكة والصالحين على من لايحارب الدجال الأكبر .

    اليوم تمكن إبليس أخزاه الله من اختراق هذه الأمة الحسينية المحمدية بجنده من فقهاء الضلال الذين تسللوا إلى مواضع القيادة فيها وحققوا اليوم لإبليس هدفه بإضلال الأمة التي كانت تقر حاكمية الله طوال أكثر من ألف عام وجعلوها تقر حاكمية الناس وتنقض حاكمية الله.

    إن هذه المصيبة التي نحن فيها اليوم وهي اختطاف الثورة الحسينية من قبل أعدائها جعلت من الحتمي ضمن الخطة الإلهية إعادة ملحمة كربلاء من جديد لتُراق دماء حسينية طاهرة فتكون سبباً في إحياء هدف الثورة الحسينية من جديد وهو حاكمية الله
    فتفشل خطة إبليس لعنه الله وجنده من فقهاء الضلال أخزاهم الله
    فكانت مشيئة الله وكان ما حدث في محرم الحرام.

    وها هي الحقيقة تظهر جلية وتعلو وترتفع يوماً بعد يوم ليراها كل الناس رغم كل حملات التضليل وتغييب الحقيقة التي مارسها فقهاء الضلال وأذنابهم
    الحمد لله الذي أخزى إبليس وجنده من فقهاء الضلال وخيّب فعلهم ببقية طاهرة قبضوا على دينهم ودين سلفهم من شيعة محمد وآل محمد عليهم السلام
    كما يقبض على جمر الغضى فتحملوا ثقل وألم حمل هذه الرسالة الإلهية رغم قلة الناصر وكثرة العدو واستكلابه عليهم ..


    هل يعقل أيها الناس أنكم سلّمتم قيادكم الى مسوخ شيطانية ؟! .

    اعملوا وعملوا وعملوا حتى ينقطع النفس ..
    فان في العمل نجاتكم فلا خيرفيمن يعلم ولايعمل
    بل الحق والحق أقول لكم إن أبليس لعنه الله كان يعلم ولا يعمل فهومن العلماء غيرالعاملين .

    عملهم أمسى هباءً منثورا لأنه بلا إخلاص وهم متكبرون مصابون بداء إبليس.

    وأما من أين عرفنا ونعرف اليوم وبوضوح أنهم مصابون بداء إبليس فمن مطابقة المنهجين في نقد الأنبياء والأوصياء نرى قول إبليس (أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ)
    نرى مطالبتهم على طول الخط بمعجزة قاهرة تقهرهم على الإيمان وتفرض عليهم أفضلية المُرسَل فلا يكون لهم خيار السجود له من عدمه كما كان للملائكة وإبليس كبيرا لأنه لو كان موجودا في أرض الواقع لما تمرّد عليه إبليس .
    إن حُسيّنهم الذي يدّعون البكاء عليه هو وهم في أفكارهم كآدم الذي في فكر إبليس تماماً فإبليس يقول هذا آدم الذي أُمرت بالسجود له أنا مثله بل خير منه بحسب الظاهر فلا أسجد لمن هو مثلي أو دوني بحسب نظري ..
    أما آدم الذي أقبل السجود له فلابد أن يكون خيراً مني .

    انتبهوا أيها المؤمنون والمؤمنات إلى هذا جيداً فإبليس بيَّن سبب رفضه للسجود أو الانصياع لآدم وطاعته وقال أنا خير منه .
    قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلاَّ تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَاْ خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ .
    فلو كان خير مني بحسب الظاهر لا إشكال في أن أسجد له وهناك آدم آخر في أفكار إبليس وفي وهم إبليس يقبل أن يسجد له وهو آدم الذي يكون أفضل منه بحسب الظاهر.
    أي لابد أن يكون آدم لديه قدرات خارقة ظاهرة وبالتالي يكون إبليس مقهورا على طاعته لأنه أفضل منه.

    أولئك بالأمس مع رسول الله (ص ) وهؤلاء اليوم كما ترونهم منهجهم نفس منهج إبليس لنقد وتقييم الأنبياء والأوصياء (ع ) إنه المنهج الابليسي القديم الذي يقول وبوضوح أن المعصوم أو حجة الله على الخلق لابد أن يكون خيراً من غيره بحسب الظاهر ..
    أي أن يكون لديه قدرة خارقة للعادة معجزة لكل من يطلب مثلاً وقادر على فعل كل ما يعجزون عنه
    وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُوراً .

    عمله بلا قيمة هباءً منثوراً وأنتم كمن سبقكم تطلبون أن يقهركم صاحب الحق على الإيمان فلا تقبلون على أن يكون صاحب الحق مثلكم ولكن لطهارة نفسه وإخلاصه قد فضله الله عليكم وأمركم بإتباعه في حين إن الله يردّ على هذا المنهج الابليسي المنكوس ..

    أيها المؤمنون لقد انتصرتم في العاشر من المحرم لقد هزمتم إبليس وجنده شر هزيمة
    لقد سودتَم وجه إبليس لعنه الله بسجودكم وتسليمكم لله سبحانه ..
    لم تثنكم قلة العدد والعدة وكثرة عدوكم وضخامة عدته لقد هزمتم المرجعية الشيطانية اليزيدية شر هزيمة .
    وبفضل دمائكم التي سالت فأصبحت حراب غرست وتغرس في قلب الشيطان وصواعق من نور هدمت وتهدم هيكل الباطل ..
    لقد والله أيها المؤمنون انتصرتم على الهوى والأنا والشيطان والدنيا وزخرفها .

    ومن يرفض تنصيب الله سبحانه وتعالى فقد خرج عن عبوديته سبحانه كخروج إبليس لعنه الله لما اعترض على تنصيب آدم (ع) خليفة لله في أرضه ورفض طاعته والخضوع له ..
    فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعديكم بدائه .
    لقد واجه الحسين (ع) في كربلاء الشيطان (لعنه الله) بكل رموزه الخبيثة .
    وواجه الحسين (ع) في كربلاء إبليس (لعنه الله ) عدو بني آدم القديم .

    الذي توعد أن يظلهم عن الصراط المستقيم ، ويرديهم في هاوية الجحيم .

    وأما إبليس لعنه الله ففي واقعة كربلاء وضع الحسين (ع) الأغلال في يديه وفي رجليه
    وغرس حربة في صدره ..
    فلا يزال متشحطاً بدمه يئن من تلك النازلة العظيمة التي نزلت به ..
    حتى يضرب القائم عنقه في مسجد الكوفة .

    وعندهم بجدك المصطفى محمد( ص) سيد الكونين يتمثّل الشيطان بالرؤيا وبالكشف اليقين ..
    لم تعد لمحمد (ص ) والأئمة حرمة عندهم ولا القرآن ولا العلم والحكمة ولا الله سبحانه

    وترجح عندهم كفة عقلهم [ نكرائهم وشيطنتهم ] وكفّة كل رجس عتل زنيم

    تقولون إن الشيطان يتمثل برسول الله محمد (ص)
    لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً * تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً .
    والله يقول : وَمَا تَنَزَّلَتْ بِهِ الشَّيَاطِينُ * وَمَا يَنْبَغِي لَهُمْ وَمَا يَسْتَطِيعُونَ .
    فإذا كان الشيطان لا يستطيع أن ينطق بحرف من القران ، فكيف يتمثل بمحمد (ص) وهو القرآن كله .
    اسألوهم عن المعجزات التي رأوها بأبصارهم أو بصائرهم .
    فأسألكم بالله من بيده ملكوت السماوات؟!
    أألله أم الشيطان ( لعنه الله )؟!!
    فإن قلتم إن هذه الأمور هي سحر ومن الجن فهذا قولكم نظير من قال إن ملكوت السماوات والأرض بيد الشيطان ( لعنه الله )
    ولعن الله من قال هذا القول السفيه الجاهل وأصرّ عليه ولم يتب إلى الله منه .

    قُلْ مَنْ بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ يُجِيرُ وَلا يُجَارُ عَلَيْهِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ .
    من بيده ملكوت السماوات والأرض
    ما أنصفتم الله . إذ جعلتم الملكوت بيد الشيطان ، وانتهكتم حرمة رسول الله (ص)
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .


    فليت شعري من المجنون ومن العاقل ..
    فعند أهل الأرض إنهم هم العقلاء
    والأنبياء (ع) مجانين وعند أهل السماء الأنبياء (ع) الغرباء هم العقلاء
    وهذه هي آفة بني آدم التي أردتهم في هاوية جهنم وجعلتهم يحاربون الأنبياء والأوصياء على مدى العصور ويتهمونهم بالجهل والجنون ومخالفة العقلاء كما أوهمهم الشيطان (لعنه الله ) .
    والحق ولا أقول إلا الحق ..
    إن ظل العقل الذي عند بني آدم ترد عليه أوهام الشياطين من الأنس والجن
    كما يرد عليه الحق من الملائكة والصالحين
    فلابد للإنسان من عاصم يميز به الحق ليتّبعه
    فان كان نبياً أو وصياً كان العاصم هو الله سبحانه وتعالى .
    ويحسبون جهالاتهم وأوهامهم هي تمام العقل والعلم والكمال
    وهي الشيطنة والجهل والنقص
    وكما عبر الإمام الصادق (ع) عن عقولهم بأنها النكراء والشيطنة .
    وأن يحارب الأنا ويخزي الشيطان (لعنه الله ) داعي الأنا
    قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ .

    فاعلموا أيها الناس أنه لا يماني إلا من كان لي كيميني
    داعي لأمري هادي لصراط الله الذي أسير عليه بإرشاد أبي الإمام المهدي محمد بن الحسن (ع)
    فان مال من كان على يميني في يوم من الأيام يميناً أو شمالاً وقع فيه البداء وأمسى ضال منحرف عن صراط الله المستقيم داعي إلى صراط الجحيم
    يوحي إليه إبليس ( لعنه الله ) وجنده شياطين الإنس والجن الملعونين بعد أن تبعهم وقالوا قولتهم ..
    أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ .
    عرفوا الناس بالحق برحمة ، وعاملوهم كما تحبون أن تعاملوا
    اقتلوا الشيطان الذي في بواطنهم بالكلمة الطيبة
    جادلوهم بالتي هي احسن وبالحجة البالغة ولا تعاملوهم بقسوة وغلظة فتكونوا بذلك عوناً للشيطان وجهلهم عليهم ..

    إنما شغل الشيطان فيكم .... فإن غيركم من الناس قد كفوه أنفسهم بخروجهم عن الصراط والولاية .

    اتخذوا الشيطان عدواً كما اتخذكم أعداء ، يريد إضلالكم
    إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ .

    وأخيراً أقول للعلماء غير العاملين وما يسمى بالحكومة في العراق وللوهابيين النواصب
    انكم جميعا أخطأتم مرةً أُخرى
    أَفَأَمِنُوا أَنْ تَأْتِيَهُمْ غَاشِيَةٌ مِنْ عَذَابِ اللَّهِ أَوْ تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ * قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ.

    والإمام المهدي (ع) هو الذي يطبق حاكمية الله في المجتمع الذي لا يرضى إلا بها ويرفض البديل الشيطاني الباطل حاكمية الناس أو الديمقراطية والانتخابات .

    ولن يهدأ لي بال ولن يقر لي قرار ...
    حتى أملأها قسطاً وعدلاً بقوة الله كما ملئت ظلماً وجوراً
    بأتباع الشيطان إبليس ( لعنه الله )
    أو أصبغ الأرض بدمي فإن القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة .

    احمد الحسن .

    مختارات من :
    1) خطاب إلى طلبة الحوزة
    2) خطاب الحج
    3) خطاب 5 محرم
    4) خطاب قصة اللقاء الأول
    5) خطبة الجمعة
    6) بيان الثورة على الظالمين
    7) بيان حول هدم المئذنتين
    8) بيان بخصوص تفجير بيوت الله الأضرحة المقدسة في سامراء
    9) تقديم كتاب الإفحام لمكذب رسول الإمام
    10) بيان لا يماني إلا من كان لي كيميني
    11) بيان من هو الدجال الأكبر
    12) مقدمة كتاب المتشابهات جزء 4
    13) بيان سيجستان .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  2. #2
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم ..




    المتشابهات سؤال / 3

    كيف دخل إبليس للوسوسة والشجرة التي أكل منها آدم (ع)


    إن آدم (ع ) خلق من طين , أي من هذه الأرض ولكنه لم يبق على هذه الأرض فقط , وإنما رفع إلى أقصى السماء الدنيا , أي السماء الأولى , أو قل إلى باب السماء الثانية , وهي الجنة الملكوتية أو على تعبير الروايات عنهم عليهم السلام :
    وضع في باب الجنة ـــ أي الجنة الملكوتية ـــ تطأه الملائكة .



    سؤال أ ) ــ من المعلوم أنّ إبليس طرد من الجنة بسبب عدم سجوده لآدم ( ع)
    فكيف استطاع أن يدخل إلى الجنة حتى يوسوس لآدم ويجعله يأكل من الشجرة التي نهاه الله عنها
    حيث إنّ كلام إبليس مع آدم يدلّ على أنه معه في الجنة من إشارته إلى الشجرة بــ ( هذا ) ضمير المخاطبة الذي يدل على مباشرة المتكلم للمخاطب الحاضر ؟! .

    الجواب :

    الجنة التي طرد منها إبليس لعنه الله هي ( الجنة الملكوتية ) وأيضاً الجنة الملكية ( الدنيوية )
    ولكن آدم ( ع) موجود في كل العوالم الملكية ( الدنيوية ) , وبالتالي فإنّ وسوسة إبليس لعنه الله كانت لآدم الموجود في العوالم الدنيوية التي هي دون الجنة الملكية ( الدنيوية ) .

    سؤال ب ) ــ ما هي الشجرة التي أكل منها آدم عليه السلام ؟!

    الجواب :

    الشجرة التي أكل منها آدم ( ع) هي : الحنطة والتفاح والتمر والتين و ....
    وهي شجرة علم آل محمد عليهم السلام .


    سؤال ج ) ــ هل أن آدم وحواء كانت سوأتهما ظاهرة من غير لباس
    وعندما أكلا من الشجرة بدت لهما سوأتهما , فأخذوا يتسترون بورق الجنة ؟!
    وما هو ذلك الورق الذي تستروا به ؟! .

    الجواب :

    قال تعالى : وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ . 26 الأعراف
    اللباس الذي نزع عن آدم وحواء هو لباس التقوى , ففي تلك العوالم التي كانا يعيشان فيها تستر العورة بالتقوى , لأنها تصبح لباساً يستر جسم الإنسان في تلك العوالم , فلما عصى آدم ( ع) وحواء ( ع) بالأكل من الشجرة المباركة ـــ شجرة علم آل محمد عليهم السلام التي تصبح نقمة على من أكلها بدون إذن الله سبحانه وتعالى ـــ فقدا لباس التقوى , فبدت لهما عوراتهما .

    أما ورق الجنة الذي تستروا به فهو الدين , حيث الورق الأخضر في العوالم العلوية يرمز إلى الدين وهذا الورق الذي تستر به آدم ( ع) وتسترت به حواء ( ع) هوالاستغفار وطلب المغفرة من الله بحق أصحاب الكساء عليهم السلام الذين قرأ آدم ( ع) أسمائهم مكتوبة على ساق العرش .


    أما إشارته للشجرة وكأنها حاضرة عنده لعنه الله , فلأن ثمار الأشجار على هذه الأرض إنما هي ظهور وتجلي لعلم آل محمد عليهم السلام , فالتفاحة والحنطة والتين ... إنما هي بركات علم آل محمد عليهم السلام ( بهم ترزقون ) كما ورد في الدعاء في الرواية عنهم عليهم السلام .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  3. #3
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم ..

    المتشابهات سؤال / 16

    هل إبليس من الملائكة أم من الجن ؟؟

    الجواب :

    إبليس لعنه الله من الجن
    ولكنه نتيجة عبادته ارتقى حتى أصبح من الملائكة
    فالجن يرتقون بالعبادة وطاعة الله حتى يصبحون ملائكة .
    ولكن في النهاية تمرّد إبليس لعنه الله على أمر الله نتيجة ( الأنا )
    فهوى في قعر الجحيم
    ولذلك فالقرآن مرة يعبر عن إبليس أنه من الملائكة , ومرة أنه من الجن .
    وأمير المؤمنين ( ع) يعبر عنه بأنه مّلَك في خطبته القاصعة .
    والاثنان صحيح في مرحلة ما قبل الأمر بالسجود لآدم , باعتبار النظر إلى ما وصل إليه إبليس
    وباعتبار أصل إبليس لعنه الله .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  4. #4
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    المتشابهات سؤال / 42



    قال تعالى :
    وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آَيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (52) لِيَجْعَلَ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ فِتْنَةً لِلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ (53) / الحج .
    ما معنى إلقاء الشيطان في أمنية النبيّ ؟؟

    الجواب :

    ما من رسول ولا نبي ــ وعن أهل البيت (ع)
    و لا مُحدّث , وهم (ع) محدثون
    ـ وتمنّى ــ أي رجا حصول أمر من أمور الخير التي علم من الله حصولها ولو إجمالاً في بعض الأحيان , أي إنّ أمنيته متأتية من أمر الله سبحانه , لا أنها من هوى النفس ورغباتها كما يتوهم بعض الناس ـ أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ أي أن يبدأ الرسول سواء كان رسولاً أم نبياً أم محدثاً بإظهار رجائه للناس الذين تابعوه في دعوته , يقوم الشيطان بإلقاء الباطل في صدور بعض هؤلاء الناس حول أمنية الرسول التي أظهرها لهم أو أظهر بعضها .
    فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ , بإرسال ملائكة يلقون في صدور بعض هؤلاء الناس الحقّ الذي يبين باطل ما ألقى في صدور بعضهم .
    ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آَيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ , يحكم الله آياته بإلقاء الطمأنينة والسكينة والوقار واليقين في قلوب الذين آمنوا , بعد أن ألقى في قلوبهم العلم منه سبحانه بأنّ الحق ليس ما ألقاه الشيطان في قلوب بعضهم , بل هو ما يدعو إليه الرسول .

    وإلقاء الشيطان يكون بالوسوسة في القلب أو بالإراءة الخبيثة في اليقظة أو النوم , وهو يلقي لأويائه الذين هيمنت عليهم أنفسهم وحب [ الأنا ] والظهور والقيادة والرئاسة الباطلة واتباع الهوى .

    هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ (221) تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (222) يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ (223)./ الشعراء .

    أما نسخ الله لما يلقي الشيطان فيكون بإرسال ملائكة يوحون لأولياء الله الحق , ويكلمون المؤمنين في قلوبهم , ويعرفونهم الحق , ويرونهم في المنام واليقظة ما يعلمون به الصراط المستقيم , وإنّ اتباع الرسول هو الحق المبين من الله سبحانه وتعالى .
    وإنّ الذين اتبعوا إلقاء الشيطان وهو فتنة لهم لم يكونوا مؤمنين في السابق , بل كانوا منافقين في قلوبهم مرض وقلوبهم قاسية , وهم في ريبهم وشكهم يترددون .

    وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ (53) وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَيُؤْمِنُوا بِهِ فَتُخْبِتَ لَهُ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ اللَّهَ لَهَادِ الَّذِينَ آَمَنُوا إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (54) وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً أَوْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابُ يَوْمٍ عَقِيمٍ (55) الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ (56) / الحج .

    ويظل المنافقون والكافرون بالرسالة في شك إلى آخر لحظة , حَتَّى تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً :
    أي حتّى قيام القائم (ع )
    أَوْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابُ يَوْمٍ عَقِيمٍ :
    أي لا مثيل له لم تلد مثله سنة من السنين السابقة وهو قيام يوم القائم (ع ) .
    وفي هذا اليوم الملك لله لأن الملك الحاكم في هذا اليوم هــو الإمــام المــهدي عليه السلام .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  5. #5
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم


    المتشابهات سؤال / 43

    ما معنى إستعاذة مريم عليها السلام حين قالت :
    قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (18) مريم ؟

    الجواب :

    قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا
    و [ إن ] هنا النافية
    فلأستعاذة بالله سبحانه إنما تكون بملائكته الذين يطردون الشياطين عن بني آدم
    فلا معنى في هذا المقام من الإستعاذة بالله
    أي بملائكة الله من ملائكة الله سبحانه وتعالى
    وإنما الإستعاذة بالله وملائكته من الشياطين [ لعنهم الله ]
    ولا معنى للإستعاذة بالله من العبد المتقي الصالح , لأنه مأمون الشر بتقواه وخوفه من الله .

    وإنما كانت إستعاذة مريم (ع ) بهذه الصيغة , لأنها كانت تظن أنّ من جاءها وهي في حال العبادة إنما هو عبد صالح
    فكأنها كانت تستفهم عن هويته في نفس الوقت الذي تستعيذ بالله منه لو لم يكن صالحاً فأجابها :
    قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) مريم .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  6. #6
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    المتشابهات سؤال / 88

    كيف أنّ إبليس دخل الجنة بين لحيي الحية ليوسوس لآدم ( ع)
    كما ورد عن الإمام العسكري ( ع ) : ( وكان إبليس بين لحيي الحية أدخلته الجنة ... ) .؟ ؟

    الجواب : الحية هي الحياة الدنيا
    وقد وسوس إبليس لعنه الله لآدم من جهة الحياة الدنيا .
    والحية كالحياة الدنيا , فأنت إذا اتبعت الحية فإما أن تمسك بها فتلدغك
    وإما أن تتبعها حتى تذهب بك بعيداً في الصحراء حيث لا ماء ولا كلأ
    والماء : العلم والكلأ : الدين
    ووسوسة إبليس لعنه الله لآدم من جهة الحياة الدنيا .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  7. #7
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    المتشابهات سؤال / 153

    لو كان ذنب إبليس لعنه الله عدم السجود لآدم ( ع)
    فإن الآية تشير إلى الملائكة وليس الجن
    فهل نستطيع أن نقول إنها حجة له
    والأمر بالسجود للملائكة وليس الجن ؟؟

    الجواب : إبليس لعنه الله من الجن بحسب أصله
    وهو من الملائكة نتيجة ارتقائه في تلك المرحلة , التي أمر بها الملائكة بالسجود
    فالأمر للملائكة يشمله باعتبار أنه من الملائكة في تلك المرحلة .

    فالجن خُلقوا مكلفين فإن أطاعوا الله ارتقوا إلى مرتبة الملائكة فيصبحون ملائكة
    والأنس فطرتهم أعظم
    حيث إنهم أطاعوا الله سبحانه وتعالى يرتقون حتى يكون الإنسان وجه الله ويد الله
    كما هو حال خلفاء الله في أرضه عليهم السلام .
    فالإنسان إذا أطاع الله يرتقي في مرتبة أعلى من مرتبة الملائكة عليهم السلام .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  8. #8
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    المتشابهات سؤال / 154

    من مبدأ العدالة إذا كان أجير مذنب يُعطى أجرة على عمله ويُعاقب على ذنبه
    فإبليس لعنه الله عَبَدَ الله وقتاً طويلاً
    وعن أمير المؤمنين ( ع) في نهج البلاغة إن إبليس صلى ركعتين في ستة آلآف سنة وأذنب.

    فهل ذهبت عبادته أدراج الرياح
    ولم يأخذ أي جزاء عنها ؟؟ .

    الجواب : لقد أعطى أجره قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (36) الحجر .
    فهذا الإنظار له وإعطاؤه الحول والقوة كل هذه المدة الطويلة أوَ ليس أجراً كافياً ؟!
    هذا إذا كان الأجير أعطى شيئاً هو له
    أما إذا كان العامل يعمل بحول الله وقوته فهو ليس أجيراً ولا يستحق بحسب العدالة أي جزاء
    فهل يستحق من يعطيك مالك أجراً ؟! .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  9. #9
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم


    المتشابهات سؤال / 166

    قال تعالى :

    وَآَتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَلَا تُبَذِّرْ تَبْذِيرًا (26) إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا (27)الإسراء .

    ما معنى هذه الآية ؟

    وكيف يكون التبذير ؟

    وهو ربما من صغائر الذنوب بهذه الخطورة ويجعل الإنسان أخاً للشيطان مع كبائر الذنوب لم يعبر عنها بهكذا تعبير : كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ؟!

    الجواب :

    في الآية التي قبلها قال تعالى : وَآَتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَلَا تُبَذِّرْ تَبْذِيرًا (26).

    وذو القربى : آل محمد (ص ), قال تعالى : قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى 23 .الشورى .

    وهم مساكين الله , فلا يوجد إنسان يتذلل ويتمسكن بين يدي الله مثلهم , فهم مساكين الله .

    وإبن السبيل أيضاً هي في آل محمد ص , فإبن السبيل أي سبيل الله , أي طريق الله , فهم أي آل محمد أبناء سبيل الله , وحقهم عند كل إنسان هوكل ما يملك من مال وقوة بدنية , وكل ما وهبه الله له فهو حقهم عليهم السلام الذي خوّله الله به , وجعله أمانة عنده , إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا (72)الأحزاب .

    لأنه لولا محمد وآل محمد لما خلق الله الخلق , فهم الأدلاء على الله .

    وَلَا تُبَذِّرْ تَبْذِيرًا : أي لا تُضعْ حقهم الذي بينته فيما سبق , فتبذل جهدك وسعيك مع عدوهم , أو من يخالفهم , فتكون كمن يرمي نعمة الله في المزبلة والنجاسة , لأن أعداءهم ومخالفيهم هم المزبلة والنجاسة والبالوعة , فتكون بذلك نظير عدوهم اللعين [ الشيطان ] وأخاً له , بما ضيعت من حقوقهم التي خولك الله التصرف بها وتكون بذلك قد خنت الأمانة التي ائتمنك الله عليها .

    إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا , وهذا هو معنى الآية , أي الذين يبذرون حقوق آل محمد (ص ), ومن التبذير أيضاً إعطاء اسرارهم عليهم السلام وجواهر كلامهم (ع ) لعدوهم ومخالفهم الذي لا ترجى هدايته .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  10. #10
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    المتشابهات سؤال / 173

    لماذا عادى محمد ( ص ) وعلي ( ع) عمر وليس إبليس لعنهما الله كبقية الأنبياء والمرسلين عليهم السلام ؟؟


    الجواب :

    لأن إبليس لعنه الله كان يصعد إلى السماء في يوم للشكوى
    وطرح أمره واحتياجه على ( الله في الخلق ) وهو محمد ( ص ) وعلي ( ع) بابه , الله الرحمن الرحيم في الخلق .
    فلما نزل محمد ( ص ) وعلى ( ع) إلى الأرض ( باب الله ) مُنع إبليس من السماء
    لأن محمداً وعلياً نزلا إلى الأرض وجعل على السماء حرس شديد
    وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآَنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا (9) الجن .

    فإبليس لعنه الله لا يواجه محمداً وعلياً عليهما السلام ولذا واجههما معلم إبليس الذي أغواه
    قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (39) الحجر .
    أي بالذي أغواني وهو الثاني .

    وإبليس لما رأى عمرو بن حريث وما فعله مع الضب مدح علياً ( ع) فإبليس لعنه الله لم يواجه محمداً ( ص ) وعلياً ( ع)
    بل الذي واجههم معلمه و هو ( الجهل والظلمة ) لأن محمداً هو ( العقل الأول )
    والثاني ( عمر ) هو ( الجهل ) .
    قال أبو عبد الله ( ع) :
    إن الله عز وجل خلق العقل وهو أول خلق من الروحانيين عن يمين العرش من نوره فقال له :
    أدبر فأدبر ثم قال له أقبل فأقبل
    فقال الله تبارك وتعالى : خلقتك خلقاً عظيماً وكرمتك على جميع خلقي قال :
    ثم خلق الجهل من البحر الأجاج ظلمانياً فقال له أدبر فأدبر ثم قال له أقبل فلم يقبل فقال له :
    استكبرت فلعنه .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  11. #11
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    المتشابهات سؤال / 177


    في رواية أن القائم يقتل إبليس لعنه الله
    وفي رواية أن رسول الله ( ص ) يقتل إبليس لعنه الله فما هو الصحيح ؟؟ .


    فعن وهب بن جميع مولى إسحاق بن عمار قال :
    سألت أبا عبد الله ( ع) عن قول إبليس :
    قَالَ رَبِّ فَأَنْظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (36) قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ (37) إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ (38) الحجر .
    قال له وهب : جعلت فداك أي يوم هو ؟ قال :
    يا وهب أتحسب أنه يوم يبعث الله فيه الناس ؟
    إن الله أنظره إلى يوم يبعث فيه قائمنا
    فإذا بعث الله قائمنا كان في مسجد الكوفة , وجاء إبليس حتى يجثو بين يديه على ركبتيه فيقول :
    يا ويله من هذا اليوم فيأخذ بناصيته فيضرب عنقه , فذلك يوم الوقت المعلوم .

    الرواية الثانية :

    وعن عبد الكريم بن عمرو الخثعمي قال : سمعت أبا عبد الله ( ع) يقول :
    إن إبليس قال : أنظرني إلى يوم يبعثون فأبى الله ذلك عليه فقال : إنك من المنظرين إلى يوم الوقت المعلوم فإذا كان يوم الوقت المعلوم , ظهر إبليس لعنه الله في جميع أشياعه منذ خلق الله آدم إلى يوم الوقت المعلوم وهي آخر كرة يكرها أمير المؤمنين ( ع )
    فقلت : وإنها لكرات ؟ قال نعم , إنها لكرات وكرات ما من إمام في قرن إلا ويكر معه البر والفاجر في دهره حتى يديل الله المؤمن من الكافر .

    فإذا كان يوم الوقت المعلوم كر أمير المؤمنين ( ع) في أصحابه وجاء إبليس في أصحابه , ويكون ميقاتهم في أرض من أراضي الفرات يقال له :
    الروحا قريب من كوفتكم , فيقتتلون قتالاً لم يقتتل مثله منذ خلق الله عز وجل العالمين فكأني أنظر إلى أصحاب على أمير المؤمنين ( ع)
    قد رجعوا إلى القهقرى مئة قدم وكاني أنظر إليهم وقد وقعت بعض أرجلهم في الفرات .

    فعند ذلك يهبط الجبار عز وجل في ظلل من الغمام , والملائكة وقضي الأمر .
    رسول الله ( ص) أمامه بيده حربة من نور فإذا نظر إليه إبليس رجع القهقرى ناكصاً على عقبيه فيقولون له أصحابه :
    أين تريد وقد ظفرت ؟ فيقول : إني أرى ما لا ترون إني أخاف الله رب العالمين , فليحقه النبي ( ص ) فيطعنه طعنة بين كتفيه فيكون هلاكه وهلاك جميع أشياعه .

    فعند ذلك يعبد الله عز وجل ولا يشرك به شيئاً ويملك أمير المؤمنين ( ع) أربعا وأربعين ألف سنة حتى يلد الرجل من شيعة علي ( ع) ألف ولد من صلبه ذكراً وعند ذلك تظهر الجنتان المدهامتان عند مسجد الكوفة وما حوله له بما شاء الله .

    الجواب :

    القتلة الأولى : في ظهور القائم عليه السلام , والقيامة الصغرى في هذه الدنيا
    حيث يقتله القائم في مسجد الكوفة عند ظهور الحق , ويلقيه في هاوية الجحيم .

    والقتلة الثانية : في الرجعة ( في الأولى ) التي تبدأ بعد انقضاء ملك المهدي الثاني عشر
    حيث يرجع عليه الحسين بن علي ( ع) ويرجع علي بن أبي طالب ( ع) وكل من محض الإيمان محضاً
    وكل من محض الكفر محضاً
    ويرجع إبليس لعنه الله أيضاً لأنه ممن محض الكفر محضاً ويقتله رسول الله ( ص ) كما في الرواية الثانية .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  12. #12
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    الجواب المنير جزء / 4 سؤال 305

    مولاي ما تفسير الآيتين :

    إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ (201) الأعراف . ؟؟؟

    الجواب :

    قال تعالى : خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ (199) وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (200) إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ (201) وَإِخْوَانُهُمْ يَمُدُّونَهُمْ فِي الْغَيِّ ثُمَّ لَا يُقْصِرُونَ (202) الأعراف .

    الله سبحانه وتعالى يأمر الرسول ( ص) بالإعراض عن الجاهلين وعدم مجادلتهم
    لأنهم لا يستهدفون الحق بل هم يتامدون بجهلهم عند مناقشتهم .
    والشياطين ( إخوانهم ) يغوونهم ويدفعونهم إلى التقدم أكثر فأكثر إلى عمق هذه المواجهة الخاسرة
    فالجهل والشيطان إخوان تجمعهما الظلمة .

    وقال تعالى : وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (200) إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ (201) الأعراف .

    المؤمن نور ومن نور
    والشيطان ظلمة ومن ظلمة
    فالمؤمن إذا مسته الظلمة وشوشت مرآته وكدرت بصيرته وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ ........ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ التجأ إلى النور سبحانه وتعالى وذكره واستعاذ بنوره من الظلمة التي مسته فيحتويه النور وتنجلي عنه الظلمة التي مسته وتعود إليه بصيرته , فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ........ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ , وما دخولنا إلى هذه الحياة الدنيا إلا طور من أطوار مس الظلمة والشيطان لنا .

    فالمتقون يتذكرون ويعودون إلى مبدئهم النور الذي جاءوا منه الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ (28) الرعد .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  13. #13
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    دعاء من شر الإنس والجن

    الجواب المنير جزء 5 سؤال / 413


    سيدي ومولاي يماني آل محمد ( ع) , أرجو أن تعلمني والانصار دعاء للحفظ من شر شياطين الأنس والجن
    فقد كثر عددهم في هذه الفترة بالذات
    وأسأل الله تعالى أن يوفق ويسهل لأبناء لقائهم بأبيهم الإمام المهدي ووصيه عليهم السلام مكن لهما في الأرض .


    جواب الإمام عليه السلام :

    للحفظ من شياطين الإنس والجن قل عشر مرات بعد صلاة الصبح :

    أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له
    إلهاً واحداً فرداً صمداً لم يتخذ صاحبة ولا ولداً .

    وأيضاً ادعُ بهذا الدعاء :
    يا عزيز العز في عزه
    يا عزيز يا عزيز يا عزيز
    أعزنا بعزك
    وأيدنا بنصرك
    وابعد عنا همزات الشياطين
    وادفع عنا بدفعك
    وامنع عنا بمنعك
    واجعلنا من خيار خلقك
    يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد .

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  14. #14
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    الجواب المنير جزء 6 سؤال 579

    السلام عليكم يا قائم آل محمد
    سؤالي هو : لماذا الإنسان عندما يقوم بالتسبيح أو الأذكار أو الاستغفار وخصوصاً يبدأ يتثاءب وتدمع عيناه
    وأيضاً عندما نسمع ذكركم تدمع أعيننا أو عندما نخشع ؟؟

    الجواب :

    وفقك الله .. بالنسبة للتثاؤب فهو من الظلمة التي في الإنسان أو الشيطان والشر الذي في صفحة وجوده
    فعندما يُحاصر الظلام بالنور يلجأ شياطين الإنس والجن من خلال الظلمة التي في صفحة وجود الإنسان إلى تخذيل الإنسان عن ذكر الله .

    وهذا بالتأثير عليه وعلى جسده بالتثاؤب والكسل وغيرها من الصفات التي تجعل الإنسان إلى الراحة وترك ذكر الله .

    وللتخلص منها فعليكم بالاصرار على الذكر وعدم ترك النور والذكر
    حتى ييأس الشياطين أخزاهم الله .
    ولكم في هذا الأمر ثواب فهو محاربة للشياطين وجند إبليس أخزاهم الله .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  15. #15
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم


    الجواب المنير جزء 6 سؤال 574

    ما هي أفضل وسيلة للحماية من نزعات الشيطان ؟


    الجواب :

    وفقكم الله . هذه الدنيا هي للإمتحان .
    وللتخلص من الشيطان لا بد للإنسان من المداومة على ذكر الله على كل حال
    كقراءة القرآن مثل سورة يس . وسورة الصافات .


    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  16. #16
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني القديم


    كتاب العجــل للإمام احمد الحسن ( ع)

    إبليس يتوعد

    لم يكن إبليس لعنه الله جاهلاً يُعلّم
    ولا عاصياً يُؤنَّب و يُؤدَّب
    بل كان عالماً متكبِّراً
    و طاغياً متعالياً لا يرتعد
    وإنطوت نفسه على بغض لهذا المخلوق الجديد , و جعله السبب في طرده من رحمة الله وأتخذه و ذريَّته أعداء , و لهذا طلب الإنضمام و الإمهال الى يوم البعث للحساب , ليُضلَّهم عن الصراط المستقيم , ولكن الله سبحانه أمهله الى يوم الوقت المعلوم فتوعَّد اللعين أن يُحرِّف بني آدم عن صراط الله المستقيم :

    قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ (16) ثُمَّ لَآَتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (17) الأعراف .

    ويوم الوقت المعلوم هو يوم قيام الإمام المهدي (ع )
    حيث ورد في الحديث عن إسحاق بن عمار قال : سألته ـ أي الإمام

    عن إنظار الله تعالى إبليس وقتاً معلوماً ذكره في كتابه , فقال :

    قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنْظَرِينَ (37) إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ (38). الحجر .

    قال عليه السلام :

    الوقت المعلوم قيام القائم , فإذا بعثه الله كان في مسجد الكوفة , وجاء إبليس
    حتى يجثو على ركبتيه فيقول ــــ ويلاه ــــ من هذا اليوم
    فيأخذ بناصيته فيضرب عُنُقه , فذلك يوم الوقت المعلوم منتهى أجله .

    وفي الإنجيل ..

    أنّ الشيطان يُقيَّد في الأغلال في القيامة الصغرى
    أي في زمن قيام الإمام المهدي (ع )

    وجاء في رؤيا يوحنا :

    ثم رأيت ملاكاً نازلاً من السماء يحمل بيده مفتاح الهاوية
    وسلسلة عظيمة
    فأمسك التنين تلك الحيَّة القديمة أي إبليس أو الشيطان
    وقيَّده لأف سنة ورماه في الهاوية
    وأقفلها عليه وخَتمها .
    فلا يُضلل الأمم بعد حتى تَتِم الألف سنة
    ولا بد من إطلاقه بعد ذلك لوقت قليل .

    احمد الحسن .



    ـ
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  17. #17
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم


    كتاب النبوة الخاتمة للإمام احمد الحسن ( ع )

    الملِك أو الحاكم


    لا شك أنّ القيادة كيفما كانت ضمن نطاق حاكمية الناس دكتاتورية أو ديمقراطية أم ضمن نطاق حاكمية الله سبحانه وتعالى فهي تُؤثر تأثيراً مباشراً في المجتمع الإنساني .

    فالإنسان عادةً يستمع للقيادة المتمثلة بالحاكم ولن تكون القيادة إلاّ أحد أمرين أمّا ولي الله وحجته على عباده وهو الحاكم المعيّن من الله سبحانه وتعالى
    وإمّا غيره سواء كان دكتاتوراً متسلطاً بالقوة الغاشمة أم منتخباً انتخابات ديمقراطية حرة .

    والحاكم المعيّن من الله سبحانه وتعالى ينطق عن الله
    لأنه لا يتكلّم إلاّ بأمر الله ولا يُقدّم ولا يُؤخّر شيئاً إلاّ بأمر الله .

    أمّا الحاكم المعين من الناس أو المتسلط عليهم فهو لا ينطق عن الله سبحانه وتعالى قطعاً .
    فلا يوجد إلاّ ناطق عن الله وناطق عن الشيطان لا ثالث لهما
    وكل حاكم غير ولي الله وحجته على عباده ناطق عن الشيطان .
    وقد ورد عنهم (ع ) هذا المعنى :

    [ إنّ كل راية قبل القائم هي راية طاغوت ] .

    أي كل راية صاحبها غير مرتبط بالقائم عليه السلام .

    ومن المؤكد أنّ الناطق عن الله يصلح الدين والدنيا
    والناطق عن الشيطان يفسد الدين والدنيا .

    فهو سبحانه وتعالى يختار وليّه وخليفته ويصطفيه ولا يكون إلاّ خيرته من خلقه وأفضل من في الأرض وأصلحهم وأحكمهم وأعلمهم
    ويعصمه الله من الزلل والخطأ ويُسدّده للصلاح والإصلاح .

    بما أن القانون والحاكم في حاكمية الله سبحانه يتمتعان بالكمال والعصمة
    فعلى هذا يترتب صلاح أحوال الناس السياسية والأجتماعية .

    فإذا كان القانون من الله سبحانه كان التنظيم لهذه الجوانب هو الأفضل والأكمل
    وإذا كان الحاكم هو ولي الله وخليفته في أرضه وخيرته من خلقه كان التطبيق للقانون الإلهي كاملاً وتاماً وفي أحسن صورة .
    وبما أن الأمة التي تقبل حاكمية الله في أرضه يرتفع من أبنائها خير ما يرتفع من الأرض إلى السماء
    وهو تولّي وليّ الله والإخلاص له
    فإنه ينزل عليها خير ما ينزل من السماء إلى الأرض وهو التوفيق من الله سبحانه وتعالى .

    أمّا إذا رفضت الأمّة ولي الله وخليفته في أرضه فإنّها تكون ارتكبت أكبر حماقة وخسرت الدنيا والآخرة .

    وما أُريد أن أُؤكّد عليه أخيراً هو أني لا أعتقد أنّه يوجد من يؤمن بالله سبحانه وتعالى ثم إنّه يعتقد أنّ القانون الذي يضعه الناس أفضل من قانون الله سبحانه وتعالى

    وأنّ الحاكم الذي يعيّنه الناس أفضل من الحاكم الذي يُعيّنه الله سبحانه وتعالى .


    المُذنب المقصر
    احمد الحسن
    جمادى الأولى 1425 .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  18. #18
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    كتاب شيئ من تفسير سورة الفاتحة للإمام احمد الحسن ( ع)

    يَوْمِ الدِّينِ

    أي يوم الجزاء ولعل الأصح أن نقول :

    جولة الجزاء أو الحساب .
    فاليوم هنا لا يعني الوقت المعين من شروق الشمس إلى غروبها
    بل هو كما تقول اليوم اليوم عمل وغداً حساب
    فاليوم هنا تقصد به الحياة الدنيا
    كونها جولة عمل وامتحان لا أنك تريد الوقت المعين الذي ينصرف إليه الذهن عادة عند سماع كلمة يوم
    فيكون هذا الوصف الجديد لإفات الإنتباه إلى جولة الجزاء وإلى أنّ الملك والمالك فيها هو الله سبحانه .

    وهنا يجب أن نلتفت إلى أنه كمالك الأشياء أمر ثابت له سبحانه في الحياة الدنيا والآخرة .
    وكون عبيده قد أَبَقوا لا ينفي مُلكيته
    فهي سارية فيهم سريان الدم في أجسامهم وهم لا يزالون يُحيون بفيضه ويعيشون في أرضه ويأكلون من رزقه بل ويخضعون للقوانين الكونية التي وضعها .

    قال تعالى : وَلِلَّهِ يَسْجُدُ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَظِلَالُهُمْ بِالْغُدُوِّ وَالْآَصَالِ (15) الرعد .

    أما ملكه أو وحاكميته في الأرض وفي الحياة الدنيا إجمالاً
    فهو أمر قد كلّف عباده بقبوله .
    وأمتحنهم بإطاعة من خلّفَه فيهم ومَلَّكه أمرهم ولم يجبرهم على قبوله أو إطاعة خليفته في أرضه .
    فمن شاء فليعبد الله ويقبل حاكميته في أرضه ومن شاء فليعبد الطاغوت وينتظر النتيجة المظلمة .

    ومن هنا فقد تشكّل على طول المسيرة على هذه الأرض حزبين .
    حزب الله وحزب الشيطان .
    أو قل حزب يعبد الله ويعترف أن الملك والحاكمية على هذه الأرض في الحياة الدنيا لله .
    فإذا أرادوا حاكماً أو ملكاً يحكمهم وفق الشريعة الإلهية لم يُعيِّنوه هم ولم من يقبلوا من ملكهم بالقوة الغاشمة
    كفرعون ونمرود وجالوت
    بل طلبوا من الله أن يبعث لهم ملكاً
    لإنهم إعترفوا له بإنه مالك الملك .

    قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (26) آل عمران .

    فليس لسواه أن يحكم ويتصرف إلا بإذنه
    حتى يخرج من حدود الشريعة .


    ومثال هذه الجماعة المؤمنة التي تعترف بأن الله هو مالك الملك جماعة طالوت من بني إسرائيل وهم الثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً
    وربما يلحق بهم من دونهم في الإيمان .

    قال تعالى : أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ. 246 البقرة .

    وأما حزب الشيطان فهم الذين قبلوا حاكمية الطاغوت والشيطان وملكه وتشريعه وقوانينه في هذه الأرض
    وإستلموا لها ولم يحركوا ساكناً لتغيير الحال .

    قال تعالى : إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنْفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنْتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (97) . النساء .

    والنتيجة فإن الله مالك الملك
    وعلى الناس أن يقبلوا من عيّنه سبحانه .
    فإن تمرَّدوا .. فحظهم ضيَّعوا وربهم أغضبوا .
    وقد قال تعالى : أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ آَتَيْنَا آَلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآَتَيْنَاهُمْ مُلْكًا عَظِيمًا (54) النساء .

    ومع الأسف كان على طول الخط أكثر الناس عبيد للطاغوت
    ولم يُحكّموا شريعة الله فيهم ولا من عيّنه ملِكاً عليهم بل ..
    ( وَمَا آَمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ ) ( فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ مِنَ الْمُسْلِمِينَ )
    بل وقبلوا حكم الطاغوت والشيطان وحاكميته
    سواء أنهم رضوا بها أم لم يفعلوا شيئاً لإزاحة الطواغيت وإبعادهم عن دفة القيادة
    التي استولوا عليها في الغالب بالقوة الغاشمة أو بالخداع في بعض الأحيان والتزوير وتغيير الحقائق .
    وعلى كل حال الملِك في هذه الأرض كان في الغالب للطواغيت لا لله
    فقليلة هي فترات حكم داوود وسليمان وذ القرنين ( ع) .
    إذا ما قورنت بفترات حكم الطواغيت أمثال نمرود وفرعون ويزيد ... وأشباههم .

    فالملك وإن كان لله في الدنيا والآخرة
    ولكنه في الدنيا مغصوباً من أهله وخلفاء الله في أرضه .
    ولهذا جاء التأكيد والتذكير بيوم عودته وهو يوم الدين أو جولة الحساب والجزاء .

    ولهذا السبب قد تكون قراءة ( ملِكِ ) هي الأصح مع ما روي عن أهل البيت ( ع)
    كما يمكن أن نقول إن يوم الجزاء ليس يوم القيامة .
    بل هو يوم قيام الإمام المهدي ( ع)
    فعندما يحكم بما أنزل الله في القرآن والتوراة والإنجيل والزبور .
    ويمكن أن نقول يوم الدين أو جولة الجزاء والحساب
    تبدأ بقيام الإمام المهدي ( ع)
    وحكمه وتنتهي بالحساب في القيامة الكبرى .

    وإذا عرفت ما تضمنه مَلِك الدين من إشارة إلى مُلك الله وحاكميته الحقيقية وملك الطاغوت وحاكميته الوهمية
    عرفت أنّ العبد بعدها يجب أن يحدّد موقفه والحزب الذي يريد أن ينضم إليه
    حزب موسى ( ع)
    أو حزب فرعون لعنه الله
    حزب الحسين ( ع)
    أو حزب يزيد لعنه الله
    حزب الله
    أو حزب الشيطان عليه اللعنه
    أن يكون عبداً لله أو يكون عبداً للشيطان .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  19. #19
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    كتاب الحواري الثالث عشر للإمام احمد الحسن (ع)


    كُلُّ مَمْلَكَةٍ مُنْقَسِمَةٍ عَلَى ذَاتِهَا تُخْرَبُ


    نصيحتي لكل مسيحي حُرّ ليعرف الحق أن يجعل مقياسه قول عيسى عليه السلام :


    14 وَكَانَ يُخْرِجُ شَيْطَانًا، وَكَانَ ذلِكَ أَخْرَسَ. فَلَمَّا أُخْرِجَ الشَّيْطَانُ تَكَلَّمَ الأَخْرَسُ، فَتَعَجَّبَ الْجُمُوعُ.
    15 وَأَمَّا قَوْمٌ مِنْهُمْ فَقَالُوا : بِبَعْلَزَبُولَ رَئِيسِ الشَّيَاطِينِ يُخْرِجُ الشَّيَاطِينَ .
    16 وَآخَرُونَ طَلَبُوا مِنْهُ آيَةً مِنَ السَّمَاءِ يُجَرِّبُونَهُ.
    17 فَعَلِمَ أَفْكَارَهُمْ، وَقَالَ لَهُمْ: كُلُّ مَمْلَكَةٍ مُنْقَسِمَةٍ عَلَى ذَاتِهَا تَخْرَبُ، وَبَيْتٍ مُنْقَسِمٍ عَلَى بَيْتٍ يَسْقُطُ.
    18 فَإِنْ كَانَ الشَّيْطَانُ أَيْضًا يَنْقَسِمُ عَلَى ذَاتِهِ ، فَكَيْفَ تَثْبُتُ مَمْلَكَتُهُ ؟ لأَنَّكُمْ تَقُولُونَ : إِنِّي بِبَعْلَزَبُولَ أُخْرِجُ الشَّيَاطِينَ.
    ( الإصحاح الحادي عشر ــــ إنجيل لوقا .)


    فمن يؤمنون بالإنجيل ليقرؤا نصوصاً من القرآن ويتدبروها بإنصاف , ثم على ضوء النص الإنجيلي السابق هل يمكنكم إعتبار هذه النصوص شيطانية كما يفعل الموتورون الذين لا هم لهم إلاّ سَبَّ محمد (ص) ؟؟
    وهذه أمثلة من النصوص القرآنية :

    ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) النحل .

    وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالًا فَخُورًا (36) النساء .

    وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ (18) . لقمان .

    لِكَيْ لَا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آَتَاكُمْ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ (23) الحديد .

    فليقرأوا هذه الآيات من سورة الإسراء ويسألوا أنفسهم :

    هل الشيطان يدعو لعبادة الله وحده ؟
    هل الشيطان يدعو لمكارم الأخلاق والإحسان للوالدين وللفقراء وإنفاق المال ومساعدة من يحتاج للمساعدة ؟
    وينهى عن القتل وعن الزنا وعن الإعتداء على مال اليتيم
    ويأمر بالإيفاء بالوعد والإيفاء بالكيل
    وإذا كان الشيطان يأمر بهذه الأخلاق الطيبة فالله سبحانه وتعالى يأمر بماذا عندهم ؟ .

    أليست هذه هي وصايا كل الأنبياء وحكمتهم التي جاءوا بها من عند الله :

    وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا (24) رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِنْ تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلْأَوَّابِينَ غَفُورًا (25) وَآَتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَلَا تُبَذِّرْ تَبْذِيرًا (26) إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا (27) وَإِمَّا تُعْرِضَنَّ عَنْهُمُ ابْتِغَاءَ رَحْمَةٍ مِنْ رَبِّكَ تَرْجُوهَا فَقُلْ لَهُمْ قَوْلًا مَيْسُورًا (28) وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَحْسُورًا (29) إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (30) وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا (31) وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا (32) وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَنْ قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلَا يُسْرِفْ فِي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا (33) وَلَا تَقْرَبُوا مَالَ الْيَتِيمِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا (34) وَأَوْفُوا الْكَيْلَ إِذَا كِلْتُمْ وَزِنُوا بِالْقِسْطَاسِ الْمُسْتَقِيمِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (35) وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا (36) وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا إِنَّكَ لَنْ تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَنْ تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا (37) كُلُّ ذَلِكَ كَانَ سَيِّئُهُ عِنْدَ رَبِّكَ مَكْرُوهًا (38) ذَلِكَ مِمَّا أَوْحَى إِلَيْكَ رَبُّكَ مِنَ الْحِكْمَةِ وَلَا تَجْعَلْ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آَخَرَ فَتُلْقَى فِي جَهَنَّمَ مَلُومًا مَدْحُورًا (39). الإسراء .

    عارٌ على المسيحيين وأي عار وخزي أن يهملوا قول عيسى :

    كُلُّ مَمْلَكَةٍ مُنْقَسِمَةٍ عَلَى ذَاتِهَا تُخْرَبُ .
    وَكُلُّ مَدِينَةٍ أَوْ بَيْتٍ مُنْقَسِمٍ عَلَى ذَاتِهِ لَا يَثْبُتُ.
    فَإِنْ كَانَ الشَّيْطَانُ يُخْرِجُ الشَّيْطَانَ فَقَدِ انْقَسَمَ عَلَى ذَاتِهِ. فَكَيْفَ تَثْبُتُ مَمْلَكَتُهُ ؟ .
    ( الإصحاح الحادي عشر ــــ إنجيل لوقا .)


    ولا يجعلونه مقياساً يقايسون به ما جاء في القرآن ليعلموا أنه من عند الله .
    أليس هذا هو قياس عيسى عليه السلام , فلماذا الإعراض عنه , هل تؤمنون ببعض كتابكم وتكفرون ببعض ؟

    أنظروا للقرآن وتدبروا ما فيه من الحكمة والدعوة إلى الخير وإلى التحلّي بالأخلاق الطيبة الكريمة , فكيف يكون من الشيطان السفيه الذي يدعو إلى الشرّ وإلى الأخلاق الذميمة , وهل الشيطان منقسم على نفسه , هل مملكة الشيطان منقسمة على نفسها , أليس هكذا علمكم عيسى عليه السلام أن تميزوا الحق من الباطل .

    فهل أنتم تعتقدون أنّ الشيطان ومملكته منقسمة على نفسها فمرة تدعو للخير ومرة للشرّ ؟
    مرة للأخلاق الكريمة ومرة للأخلاق الذميمة ؟

    كُلُّ مَمْلَكَةٍ مُنْقَسِمَةٍ عَلَى ذَاتِهَا تُخْرَبُ، وَكُلُّ مَدِينَةٍ أَوْ بَيْتٍ مُنْقَسِمٍ عَلَى ذَاتِهِ لاَ يَثْبُتُ.
    فَإِنْ كَانَ الشَّيْطَانُ يُخْرِجُ الشَّيْطَانَ فَقَدِ انْقَسَمَ عَلَى ذَاتِهِ. فَكَيْفَ تَثْبُتُ مَمْلَكَتُهُ؟


    كما أنصح كل مسيحي يخاف سوء العاقبة أن يلتفت إلى أنّ ما تطرحه كنائسهم الآن وهو أنّ عيسى عليه السلام لاهوت مطلق قد خالفه فيما سبق كثير من المسيحيين
    ومنهم آريوس وهم من كبار علماء المسيحيين , وكان لا يزال كثير من المسيحيين كشهود يهوا لا يعتقدون بهذه العقيدة الباطلة السفيهة التي يردها الإنجيل والعقل , وقد بيَّنت بطلانها في كتاب التوحيد بنص إنجيلي لا يقبل التأويل واللبس , والدليل العقلي الواضح البين .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  20. #20
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    كتاب العبد الصالح / 2 للإمام احمد الحسن ( ع)

    الطعن على كتاب الله من قبل المسيحيين

    يطعن المسيحيون بكتاب الله القرآن الكريم كثيراً وعن هذا كان عليه السلام يقول :

    المسيحيون لا ينظرون إلى حكمة القرآن والقانون العادل فيه وأنه أمر بالخير والمعروف
    وهو أكيداً يدلّ على أنّ القرآن من الله وليس من الشيطان
    بينما يجادلون في أنّ القرآن يُخالف اللغة وإشكالات لا تنتهي وتبيّن أنّ صاحبها لا يطلب الوصول إلى شيئ
    الذي من الشيطان يدل عليه السفه
    قوله أمير المؤمنين ( ع ) : اعرف الرسول بالرسالة
    الرسالة تدل على المرسل ومن أين هو
    الكلام الحكيم والنظام الدقيق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الله
    والكلام السفيه والعبث والأمر بالمنكر والنهي عن المعروف من الشيطان .

    الشيطان عموماً يُحاول إضلال من يستطيع
    لكن نحن نحاول قدر الإمكان الإصلاح
    وعموماً نحن نحاول قدر الإمكان الخروج بأقل خسارة في الفتن
    وأن لا نعطي للشيطان أيّ غنيمة إن أمكن .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  21. #21
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    كتاب إضاءات من دعوات المرسلين للإمام احمد الحسن ( ع)

    إضاءة من رؤيا يوسف ( ع )

    إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ (4) . يوسف .

    الأحد عشر كوكباً إخوة يوسف (ع ) والشمس و القمر يعقوب وأم يوسف راحيل .
    رآهم يوسف في الرؤيا ساجدين له
    فما هو هذا السجود . وكيف وقع . وهل يصح السجود لغير الله .
    وإذا كان لا يصح فما معنى سجودنا للكعبة وهي حجارة
    وما معنى سجود الملائكة لآدم وهو إنسان مخلوق
    وما معنى سجود إخوة يوسف ويعقوب وهو نبي
    وأم يوسف ليوسف ( ع) ؟ ! .

    الحقيقة أن الإنسان الخاضع الذليل لله والمطيع لأمر الله

    ساجد في كل أحواله نائماً وقائماً وقاعداً وماشياً .

    والإنسان الذي لا يخضع لله ولا يتذلل لله ولا يطيع أمر الله
    ليس بساجد وإن وضع جبهته على الأرض .

    فالسجود الحقيقي إذن هو الطاعة وامتثال الأمر الإلهي
    وربما تم دون وضع الجبهة على الأرض
    وربما لا يتم بوضع الجبهة على الأرض .


    فإبليس لم يرفض السجود لله ( بل له سجدة ستة الآف عام )
    ولكنه رفض أن تكون قبلته في السجود لله آدم ( ع)
    فهو في حقيقة أمره متكبر على الله وليس بخاضع ولا متذلل ولا مطيع لأمر الله .
    وهو من الساجدين لله الذين حق عليهم العذاب
    لأنه لم يتخذ القبلة التي أمره الله أن يتخذها .

    أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ (18) الحج .

    وعن أبي عبد الله ( ع) : من أطاع رجلاً في معصية فقد عبده .

    فمن يعصِ الله فهو ليس عابداً ولا ساجداً بقدر تلك المعصية
    فإذا كانت المعصية متعلقة بالقبلة التي يتوجه إليها حال سجوده وطاعته
    ( أي اتخذا قبلة غير القبلة التي أمره الله بها )
    فإنه في كل عمله عاصٍ وليس عابداً ولا ساجداً لله .

    فهكذا إنسان تولى الشر والشيطان والظلمة
    ليس على جادة الطريق التي توصل إلى الهدف
    بل مستدبراً القبلة التي توصله إلى الله فتكون سرعة سيره
    ( سجوده وعبادته وطاعته المدعاة )
    سبباً في إيصاله إلى هاوية الجحيم لأن كل أعماله ( سجوده عبادته طاعته )
    يستقبل بها قبلة لم يأمره الله بها
    بل نهاه الله عن استقبالها فيكون (سجوده عبادته طاعته )
    كلها مبنية على المعصية والذنب فتكون معاصٍ وذنوباً .

    فلا صام ولا صلى بل أذنب وعصى .
    فَلَا صَدَّقَ وَلَا صَلَّى (31) وَلَكِنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى (32) ثُمَّ ذَهَبَ إِلَى أَهْلِهِ يَتَمَطَّى (33) أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى (34) ثُمَّ أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى (35) القيامة .

    أي إن الأولى هو التصديق بولي الله وحجته وخليفته سبحانه
    ( الرسول سواء كان نبياً أو وصياً )
    والصلاة معه . وهي الولاية لولي الله لأنها ولاية الله والسجود لولي الله
    أي طاعته لأنه سجود لله وطاعة لله ودون الخضوع لولي الله لا تنفع الأعمال الظاهرية .

    والإسلام والسجود واحد فالإسلام هو التسليم
    والتسليم هو الطاعة المطلقة
    فالمسلم هو المسّلِم لله سبحانه تعالى وهذا التسليم ( السجود )
    لا بد له من قبلة فقبلته هو ولي الله ( حجته على خلقه )

    فليس بمسلم حقيقي من أعرض عن قبلة التسليم التي فرضها الله
    وهي ( حجة الله ) المتمثلة بخليفة الله في أرضه .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  22. #22
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم


    كتاب التوحيد للإمام احمد الحسن (ع )

    توحيد الوهابيين

    وإلغاء وساطة الأنبياء والأوصياء

    قال تعالى : إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَنْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ اللَّهِ وَرُسُلِهِ وَيَقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَنْ يَتَّخِذُوا بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلًا (150) أُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقًّا وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَابًا مُهِينًا (151) . النساء .

    إن مسألة إلغاء دور ومكانة الأنبياء والأصياء ليست جديدة بل هي ولدت مع أول نبي خلقه الله سبحانه وتعالى
    وهو آدم ( ع) فقد أنكر ورفض وكفر إبليس لعنه الله بدور آدم ( ع)
    ورفض السجود لآدم ولم يقبل أن يكون آدم ( ع) قبلته إلى الله .

    لم يكفر إبليس بالله ولم يرفض عبادة الله ولكنه رفض أن يسجد لآدم
    رفض الإعتراف بفضل آدم
    وأنه قبلة وشفيع وواسطة إلى الله .
    وربما يصح أن نقول إن إبليس توصل إلى توحيد الوهابيين قبلهم .
    وربما الأصح إنه عداهم بدائه
    واستفزهم بندائه
    فوجدهم نعم المجيبون وأفضل من تابع خطاه في التنكر لأولياء الله عليهم السلام .

    وقد بيّن الله سبحانه وتعالى حال إبليس في القرآن بأوضح بيان
    ولا يجد عاقل إن تدبّر القرآن فرقاً بينه وبين الوهابيين .
    بل لم يكتف الوهابيون بإنكار مقام الأنبياء والأوصياء عليهم السلام
    وشفاعتهم وكونهم ( ع) قبلة الله ..
    وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآَدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا (50) . الكهف .
    حتى زادوا على إبليس كفره وتنكره لحجج الله
    فقاموا بهدم البقع الطاهرة المقدسة لحجج الله آل محمد ( ع)
    وهي مواضع رحمة وبركة الله سبحانه وتعالى فتبين حقدهم وبغضهم لآل محمد ( ع )
    وتبيّن مدى الشبه بين الوهابيين وبين إبليس
    قال تعالى : قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى 23 . الشورى .

    فما أبين حقدهم على آل محمد ( ع) بهدم أضرحتهم
    وما أبعدهم عن المودة التي أمر الله بها المسلمين
    ولو لم يكن إلا قوله تعالى : وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآَدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا (61) . الإسراء .
    لكفى في بيان متابعتهم لإبليس في الكفر بأولياء الله سبحانه وتعالى .
    فإبليس لعنه الله لم يرضى أن يكون شفيعه إلى الله
    والواسطة بينه وبين الله
    وقبلته إلى الله نبي الله آدم ( ع) .
    وهؤلاء الضالون المضلون أتباع إبليس في التنكر لأولياء الله
    لا يقبلون أن يكون النبي محمد ( ص) شفيعهم إلى الله .
    والواسطة بينهم وبين الله
    وقبلتهم إلى الله
    بل ولا يقبلون حتى أن رحمة الله وبركة الله تنزل على من يزور أضرحة آل محمد ( ع )
    الذين سأل الله المسلمين مودتهم في القرآن الكريم .
    وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِيقًا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (20) . سبأ .
    ولكل عاقل أن يتدبر :
    هل يوجد أوضح وأبين من متابعة الوهابيين لإبليس في الكفر وإنكار دور حجة الله وخليفته سبحانه من الأنبياء والأوصياء ( ع) ؟
    وهم يتعللون لتغطية بغضهم لحجج الله وخلفائه في أرضه بعلل واهية :

    ـــ بأن الاعتقاد بشفاعة مخلوق بين يدي الله شرك .
    ـــ بأن الاعتقاد بمخلوق يقضي الحوائج بإذن الله شرك .

    وباختصار : هم يعتقدون إن الاعتقاد بوجود الواسطة بين العباد والمعبود شرك
    ويرفضون هذا الاعتقاد أو العمل به .
    وأتصور أنهم لو راجعوا موقف إبليس مع آدم لما وجدوه يختلف قيد أنملة عن موقفهم في رفض الوسيط والقبلة إلى الله سبحانه .
    وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآَدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا
    وَلَقَدْ صَدَّقَ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ ظَنَّهُ فَاتَّبَعُوهُ إِلَّا فَرِيقًا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ .

    ولعلهم يلتفتون أن الله تَعَبَّدَ الخلق أول ما تَعَبَّدَهم بالسجود لخليفته والواسطة بينه وبينهم
    ولعلهم لا يرفضون السجود و الاعتراف بدور خليفة الله في أرضه باعتباره واسطة إلى الله
    وشفيعاً بين يدي الله بحقيقته التي لا تموت ولا تنفى بموت جسده أو فنائه
    فما دامت حقائقهم باقية فإن شفاعتهم ووساطتهم باقية .
    ولعلهم يتركون متابعة إبليس في إنكار الوساطة والتنكر للوسيط ( خليفة الله ) .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  23. #23
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    ان معركة عبادة هبل أو الله التي بدأها محمد (ص) لم تنتهي بعد .

    بواسطة ‏Ahmed Alhasan احمد الحسن

    15 ديسمبر 2012 ...

    نستذكر اليوم السبت أول أيام شهر صفر واقعة صفين ودخول بنات محمد (ص) مسبيات الى الشام :
    1/ صفر - عام 37 للهجرة : بدأت معركة صفين بين جيش المسلمين بقيادة الامام علي ابن ابي طالب (ع) وجيش عبدة هبل بقيادة معاوية بن ابي سفيان لعنه الله .
    1/ صفر - عام 61 للهجرة : دخول قافلة السبايا من عائلة محمد (ص) رسول الإسلام الى الشام على يزيد ابن معاوية ابن ابي سفيان لعنهم الله جميعا قائد عبدة هبل .
    واليوم نرى نفس تلك الوجوه الكالحة الخبيثة التي قاتلت عليا (ع) وسَبَت ذرية محمد (ص) قد جمعها الشيطان في بلاد الشام .
    مجرمين ذباحين وقتلة عاثوا في سوريا فسادا وقتلا وتنكيلا بالسنة والشيعة .
    يهدمون المساجد والحسينيات يذبحون الشباب بالسكاكين دون رحمة ويدعون الإسلام
    منزوعي الغيرة والشرف والرحمة والإنسانية .
    تماما كأسلافهم قتلة الحسين (ع) ذبحوا سيد شباب أهل الجنة وحبيب رسول الله محمد (ص) ويقولون له لا تذوق الماء حتى ترد جهنم وهم يدعون الإسلام واتباع محمد (ص) وينادون باسم محمد (ص) .
    هؤلاء هم من تدعمهم أمريكا ويدعمهم الغرب اليوم كما دعموا القاعدة وبن لادن سابقا في أفغانستان ابان الاحتلال السوفيتي .
    من يتحمل مسؤولية وصول صواريخ مضادة للطائرات لهؤلاء الهمج ؟
    هل أمريكا حقا لا تعلم من أوصل صواريخ مضادة للطائرات لهؤلاء ؟
    وهل أمريكا حقا لا تعلم ان وصول مثل هذه الصواريخ لأيدي هؤلاء يعني تهديدا للطائرات المدنية في سوريا والعراق ولبنان وحتى الاردن ؟ .
    وهل أمريكا التي تدعم هؤلاء ذباحي القاعدة المُقنعين بتسميات مختلفة لاتعلم انهم ان نجحوا في اسقاط نظام الحكم في سوريا بقوة السلاح والذبح بالسكاكين فسيتوجهون لتخريب العراق ولبنان والأردن وذبح السنة والشيعة فيها ؟ .

    15 ديسمبر 2012 ...

    في ذكرى دخول زينب بنت فاطمة بنت محمد (ص) مسبية الى الشام :
    نستذكر ان يزيد بن معاوية بن ابي سفيان لعنهم الله جميعا ذبح الحسين سبى بنات محمد (ص) باسم الإسلام وباسم محمد وهدف الشيطان من هذا هو إعادة عبادة هبل التي قاتل عليها معاوية وأبو سفيان لعنهم الله من قبل ..
    ولكن إعادة عبادة هبل بصورة أخرى .
    وورثة المنهج اليزيدي اليوم هم الوهابيون السفيانييون القتلة والذباحون الذين يستحلون دماء المسلمين

    الوهابيون السفيانييون منزوعي العقول نجدهم اليوم يعبدون هبل وبوضوح تام وينشرون عبادته باسم الإسلام .
    علمائهم يقولون ان ربهم له عينين اثنين فقط وله يدين اثنين فقط وفي كل يد خمس أصابع ولا داعي ان اكمل اوصاف ربهم هبل الذي يعبدونه من دون الله .

    قال امامهم ابن عثيمين ((ونؤمن بأن لله تعالى عينين اثنتين حقيقيتين))
    وقال أيضا ((أن لله عينين اثنتين، ينظر بهما حقيقة)) مجموع فتاوى ابن عثيمين .
    قال امامهم ابن جبرين ((الأصابع في اليد، ولكن مع ذلك لا يلزم أن تكون مثل أصابع المخلوقين في أناملها وفي طولها وفي كذا وكذا، بل إنما فيه إثبات اليد وفيه إثبات الأصابع فيها))
    في ملحق تعليقه على كتاب لمعة الاعتقاد لأبن قدامه .

    ومن يريد تفصيل اوصاف هبلهم فقط يراجع ماقاله ابن باز وابن عثيمين وابن جبرين وكبار علمائهم ليتيقن ان الشيطان لما عجز ان يواجه الإسلام الذي جاء به محمد ابن عبد الله (ص) بصنم ينحث باليد واجهه بصنم مجسم في عقول السفيانيين والوهابيين وهم يحاولون نشر عبادة هبلهم وبأسم الإسلام .
    هذه هي وسيلة الشيطان لهدم الإسلام باسم الإسلام وهدم التوحيد باسم التوحيد فهؤلاء يدعون التوحيد وهم يعبدون صنما له يدين اثنتين وفي كل يد خمس أصابع وعينين اثنتين ..
    بربكم من هذا ؟!
    هل هذا هبل نفسه ؟!
    هل هذه هي عبادة هبل نفسها مغطاة بغطاء اسم الإسلام والقرآن ومحمد (ص) ؟! .

    ان معركة عبادة هبل او الله التي بدأها محمد (ص) لم تنتهي بعد
    وما صفِّين الا حلقة من حلقاتها
    وما كربلاء وسبي عائلة النبي محمد (ص) الى الشام الا حلقة من حلقاتها
    ونحن اليوم نعيش حلقة من حلقاتها ايضا

    17 فبراير 2013 ...

    دين الوهابيين دين شيطاني عاجز عن مواجهة دين الإسلام المحمدي الحقيقي الذي يمثله آل محمد (ع) لهذا يسلكون طريق فرعون القتل والذبح .

    اللهم أنتقم من الوهابيين الذباحين وأجعل سوريا التي أجتمعوا لتخريبها مقبرتهم ومقبرة دينهم الشيطاني المبني على التكفير والذبح

    تفجيرات كويتا وبغداد المفجعة تؤكد أن الوهابيين الذباحين دينهم شيطاني مبني على عداء آل محمد (ص ) والإساءة لسمعة الإسلام ونبيه محمد (ص ) .

    على شعوب فرنسا وبريطانيا وأمريكا أن تعلم أن حكوماتهم الداعمة للذباحين شريكة رئيسية في أي نتائج كارثية تترتب على ما يحصل في سوريا .‏
    النظام الأمريكي يدعم الوهابيين الذباحين في سوريا
    ويعيد خطأه السابق في أفغانستان أبان الاحتلال السوفيتي الذي أدى الى بناء القاعدة وبن لادن .

    22 مارس 2013 ...

    قلت سابقا وأكرر اليوم ان هؤلاء الذين تكالبوا على تخريب سوريا وقتل شعبها هم جماعات وهابية إجرامية وذباحون لا يمكن عدهم ضمن النوع الانساني
    بل هم عبارة عن مسوخ شيطانية تحمد عندهم الكلاب والخنازير
    كما قال رسول الله (ص) يُبعث فوج ممن ينتسبون لأمتي يوم القيامة على خلقةٍ تُحمد عندها الخنازير
    واليوم بإغتيالهم للشيخ البوطي أكّدوا ليس فقط للإنسانية بل لكل وهابي مخدوع يمتلك أدنى قيم الإنسانية انهم عبارة عن مسوخ وان دينهم الوهابي عبارة عن مسخ شيطاني ..
    وان عليه ان يراجع نفسه ويترك اتباع هذا الدين الوهابي الشيطاني الذي يدعو لعبادة هبل في السماء وذبح كل من يرفض عبادة هذا الصنم الذي يمتلك يدين واصابع وعينين كلها على الحقيقة أي انه صنم كهبل والفرق فقط انه الآن امسى في عقيدة الوهابيين في السماء ..
    إن اغتيال الشيخ البوطي يمثل علامة واضحة في تشخيص اجرام هذه الجماعات الوهابية التي تكالبت على تخريب سوريا وانتهاك حرمات غالبية شعبها كما ان جريمة اغتيال الشيخ البوطي تمثل علامة واضحة في تشخيص اجرام كل من يدعم هؤلاء الوهابيين الذباحين منزوعي الغيرة والشرف والإنسانية.
    اللهم اخزي الوهابيين الذباحين الذين تكالبوا على تخريب سوريا وقتل شعبها اللهم اجعل سوريا مقبرتهم ومقبرة دينهم الشيطاني .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  24. #24
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم


    ملاحم سومر واكاد والدين الإلهي للإمام احمد الحسن ( ع)


    يا سومر يا أيها البلد العظيم بين جميع بلدان العالم ...

    الإمام المهدي ( جلشامش) الشخصية الدينية ( المُحارب الذي في المقدمة ).

    مراسي مختارة / ملحمة جلجامش

    مقطع / من المرسى الأول :


    هناك نصوص اثرية تصف الاله عشتار أو انانا المعروفة في بلاد سومر واكاد بصفات ( الدنيا ) التي يعيش فيها الانسان فهي في النصوص ليست الام ولا حتى انثى حقيقية :
    بل هي (الدنيا) التي رفض الملك ( دموزي ) عندما اعتلى العرش ان يسجد لها كما سجد لها ملوك آخرين فأسلمت دموزي ( الابن الصالح ) الى الشياطين ليقتلوه .

    وتقصد انانا (عشتار) الى المدينتين السومريتين (أوما وبادتبيرا ) حيث نجد الهيهما ، كما قدمنا يسجدان لها وبذلك تخلصا من قبضة الشياطين .
    ثم تصل الى مدينة كلاب التي كان دموزي الهها الحامي .
    وتستمر القصيدة على الوجه الاتي :

    ارتدى دموزي (تموز) حلة فاخرة واعتلى جالسا على منصته
    فمسكه الشياطين من فخذيه
    لقد هجم عليه الشياطين السبعة كما يفعلون بجانب الرجل المريض
    فأنقطع الرعاة عن نفخ الناي والمزمار أمامه
    ثم صوبت أي ( انانا ) نظرها عليه ، ثبَّتت عليه نظرة الموت
    نطقت بالكلمة ضدّه ، كلمة السخط والحنق
    وصرخت ضده بصرخة التجريم قائلة :
    أما هذا فخذوه .

    وهي الدنيا التي رفض جلجامش أن يخضع لها لما جلس على العرش ولبس تاجه :
    ففتح جلجامش فاه وأجاب عشتار الجليلة وقال :
    أي خير سأناله لو تزوجتك ؟
    أنتِ !
    ما أنتِ إلا الموقد الذي تخمد ناره في البرد
    أنتِ كالباب الناقص لايصد عاصفة ولا ريحا
    أنتِ قصر يتحطم في داخله الابطال
    أنتِ فيل يُمزق رحله
    أنتِ قير يُلوث من يحمله وقِربة تُبلل حاملها
    أنتِ حجر مرمر ينهار جداره
    أنتِ حجر يشب يستقدم العدو ويُغريه
    وأنتِ نعل يقرص قدم منتعله
    أي من عشاقك من بقيت على حُبه أبدا ؟
    وأي من رعاتك من رضيت عنه دائما ؟ .


    مقطع / من المرسى الخامس :

    جلجامش الشخصية المقدسة عند السومريين أو الاكاديين – البابليين - الاشوريين
    وكثير من شعوب العالم القديم يوصف بدقة في ملحمة جلجامش
    ( ثلثان منه اله وثلثه الباقي بشر)
    أي إن النور في وجوده غالب على الجانب المظلم أو ( الأنا ) ولكنه يبحث في النهاية عن سر الخلاص النهائي من هذه الظلمة .

    وفي الملحمة :

    هو : المُحارب الذي قتل الشيطان خمبابا
    وهو: المُحارب الذي أهان عشتار ( الدنيا )
    وهو : المُحارب الذي سحق نفسه
    وهو أيضا الشخص الذي سيكون نواة لشجرة إنسانية جديدة تنتصر على حيوانيتها .

    مقطع / من المرسى السادس :

    و ملحمة جلجامش مليئة بالرموز وفيها رؤى مرمزة مع بيان معنى بعض رموزها

    و فيها كلام وأحداث مرمزة :
    فمثلاً في خضم معركة دائرة بين جلجامش وانكيدو نجد كل شيء يهدأ ومباشرة يقف انكيدو قائلا لجلجامش بكل احترام :

    إنك الرجل الأوحد
    أنت الذي حملتك أمك
    ولدتك أمك ننسون
    ورفع أنليل رأسك عاليا على الناس
    وقدر اليك الملوكية على البشر .

    رحلة جلجامش الأولى لقتل الشيطان خمبابا وإزالة الجور والظلم والشر من الأرض :

    فخاطب جلجامش انكيدو وقال له :

    يسكن في الغابة (خمبابا ) الرهيب فلنقتله كلانا ونزيل الشر من الارض .
    وقبل أن يقتل جلجامش الشيطان يرى رؤى كثيرة تبشره بنجاح مهمته الاولى :

    ورأيت في حلمي الثاني :

    الجبل يسقط أيضا فصدمني ومسك قدمي ثم انبثق نورٌ وهَّاج طغى لمعانه وسَناه على هذه الارض فإنتشلني من تحت الجبل وسقاني الماء فسُرَّ قلبي .

    كل ما يُأله له عند السومريين فهو اله
    فالدنيا اله
    والأنا اله
    والجماعة اله
    والصالحين المقدسين آلهة
    لهذا فيمكننا أن نبدل كلمة ( اله ) بالأنبياء أو الصالحين أو الدنيا أو الأنا ونتدبر النص ونرى الحكمة التي يزخر بها النص :

    وفتح جلجامش فاه وقال لانكيدو :
    ياصديقي .. من الذي يستطيع أن يرقى أسباب السماء ؟
    والالهة (الصالحين) وحدهم هم الذين يعيشون الى الأبد مع شمش
    أما أبناء البشر فأيامهم معدودات
    وكل ماعملوا هواء عبث .

    وفي القرآن : ( وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُوراً ).

    وجلجامش الذي ثلثاه اله في النهاية أراد التخلص من ثلثه المظلم فذهب الى من تخلص من الظلمة وخلد مع الالهة وهو جده اوتو نبشتم ( نوح ).

    مقطع / من المرسى السابع :

    أنتصر جلجامش في رحلته الأولى وقتل الشيطان خمبابا وعاد الى اوروك ولبس تاجه لتبدأ معركته الثانية مع الدنيا (الالهة عشتار أو أنانا ) :

    ولما لبس جلجامش تاجه رفعت عشتار الجليلة عينيها ورمقت جمال جلجامش فنادته :

    تعال يا جلجامش وكن عريسي
    وهبني ثمرتك اتمتع بها
    كن زوجي واكون زوجك
    سأعد لك مركبة من حجر اللازورد والذهب
    وعجلاتها من الذهب وقرونها من البرونز
    وستربط لجرها شياطين الصاعقة بدلا من البغال الضخمة
    وعندما تدخل بيتنا ستجد شذى الارز يعبق فيه
    اذا دخلت بيتنا فستقبل قدميك العتبة والدكة
    سينحني لك الملوك والحكام والامراء .

    مقطع من المرسى الثامن /

    هناك من يسقط أو يتعثر في رحلة الخلود:

    بينت ان رحلة جلجامش تتكلم عن الخلود الروحي والحياة الأخروية الخالدة
    وليس عن خلود جسد فانٍ يعلم السفهاء بفناءه
    فكيف بجلجامش الذي يوصف في الملحمة بأنه حكيم وعارف بحقائق الأمور
    وبما ان الخلود والموت المذكور في القصة يراد منه خلود وموت الروح
    فيكون موت أنكيدو كذلك
    فلم يتمكن انكيدو من اتمام رحلة الخلود دون ان يسقط أو يتعثر في الطريق ويرتكب المحرمات ويخالف وصايا جلجامش له
    فتكون النتيجة انه سقط في براثن العالم الأسفل ويحاول جلجامش انقاذه من براثن العالم الأسفل واقامته من عثرته :

    هبط أنكيدوا إلى العالم السفلي
    إلا انه لم يلتزم بكلمات سيده
    ولبس ثيابا نظيفة
    فهجم أصحاب السلطة عليه كأنهم أعداء
    ومسح جسمه بزيت الكأس العذب
    فتجمعوا من حوله من جراء رائحته
    ورمى عصا الرماية في العالم السفلي
    فأحدق به أولئك الذين أصيبوا بها
    وحمل عصا بيده
    فأضطربت أشباح الموتى من حوله
    ولبس نعلا في قدميه
    واحدث صوتا في العالم السفلي
    وقبل الزوجة التي احبها
    وصفع الزوجة التي كرهها
    وقبل الإبن الذي احبه
    وصفع الإبن الذي كرهه
    فأمسكت به صيحة العالم السفلي بقوة .

    ان قصة موت انكيدو ودفنه هي على ارجح الاحتمالات من اصل بابلي غير سومري . فبموجب القصيدة المعنونة ( جلجامش وانكيدو والعالم الاسفل )
    لم يمت انكيدو موتا بالمعنى المألوف للموت وانما احتجزه في العالم الاسفل (كور) وهو ذلك الشيطان الموكل بالعالم الاسفل والشبيه بالتنين
    لأنه ارتكب المحرمات الخاصة بالعالم الاسفل ، وهو عارف بها .



    مقطع / من المرسى التاسع :

    وتبدأ رحلة جلجامش الى جده نوح (اوتو- نبشتم) والتي يطلب فيها الخلود
    خلود الروح وليس خلود الجسم .

    تستمر رحلة جلجامش ويمر بصاحبة الحانة وكأنها رمز لسكر الناس بحب الدنيا والأنا فتدعوه صاحبة الحانة الى الدنيا والاهتمام بنفسه وترك هذا السفر المتعب في طلب الخلود .

    فأجابت صاحبة الحانة جلجامش قائلة له :

    ان الحياة التي تبغي لن تجد
    اذ لمّا خَلقت الالهة البشر قدّرت الموت على البشرية
    واستاثرت هي بالحياة
    اما انت ياجلجامش فاجعل كرشك مملوءا
    وكن فرحا مبتهجا ليل نهار
    واقم الافراح في كل يوم من ايامك
    وارقص والعب ليل نهار
    واجعل ثيابك نظيفة زاهية
    واغسل رأسك واستحم في الماء
    ودلل الطفل الذي يمسك بيدك
    وافرح الزوجة التي بين احضانك
    وهذا هو نصيب البشر
    ولكن جلجامش اردف مخاطبا صاحبة الحانة :

    ياصاحبة الحانة اين الطريق الى اوتو – نبشتم
    دليني كيف اتجه اليه ؟ .

    فاذا امكنني الوصول اليه فانني حتى البحار سأعبرها
    واذا تعذر الوصول اليه فسأهيم على وجهي في البراري

    وتستمر رحلة جلجامش حتى يصل الى جده اوتو – نبشتم (نوح ع) ويروي له جده قصة الطوفان ويعرف جلجامش من جده سر الحياة :

    قال اوتو – نبشتم لجلجامش :

    ان الموت قاس لايرحم
    متى بَنينا بيتا يقوم الى الابد؟
    متى ختمنا عقدا يدوم الى الابد؟
    وهل يقتسم الاخوة ميراثهم ليبقى الى آخر الدهر؟
    وهل تبقى البغضاء في الارض الى الابد؟
    وهل يرتفع النهر ويأتي بالفيضان على الدوام ؟
    والفراشة لاتكاد تخرج من شرنقتها فتبصر وجه الشمس حتى يحل أجلها
    ولم يكن دوام وخلود منذ القدم
    وياما اعظم الشبه بين النائم والميت !
    الا تبدو عليهما هيئة الموت ؟ .


    الملاحم والقصص السومرية والقصائد تثبت ان قصة الدين الالهي موجودة ومكتملة عند السومريين بكل جزئياتها وشخصياتها ورموزها قبل الديانة اليهودية والمسيحية والاسلامية .
    فنجد في الرقم الطينية السومرية الاله الحقيقي الواحد المهيمن على كل شيء
    ونجد عندهم العقائد والقيم الاخلاقية والنواميس المقدسة
    والعبادة وطرقها وسبل الانتصار على الشيطان وعلى الدنيا وعلى الأنا وحب الذات
    اذن فهو الدين كله من ألفه الى ياءه عند السومريين فمن أين أ توا به ؟ .
    من أين جاءوا بهذه المنظومة المعقدة التي ظهرت مكتملة فجأة في تاريخ بلاد مابين النهرين ؟ .

    مقطع / من المرسى العاشر :

    السومريون وحاكمية الله :

    ان نظام الحكم السومري هو نظام ورثوه عن نوح (ع ) وعن الأنبياء كما ورثوا الدين الالهي.
    فقد كان لديهم نظام حكم إلهي محرف كما كانوا أصحاب دين الهي محرف .

    فنظام الحكم السومري لم يكن نظاما دكتاتوريا ولا نظاما ديمقراطيا بالمعنى الديمقراطي الغربي المعروف اليوم .

    في نظام الحكم السومري كان هناك ملك تُعينه الالهة .

    كما ان في نظام الحكم الالهي ملك أو حاكم يعينه الله ومهمة هذا الحاكم هي تحقيق ارادة الله وتطبيق قانون الله وانصاف المظلومين فهناك هدف من تعيين الحاكم الالهي هو ليس الحكم بحد ذاته .

    كانت بلاد سومر في غضون الالف الثالث ق.م مثل بلاد الاغريق في زمن متأخر جدا مؤلفة من عدد من دول .
    المدن المتنافسة المتنازعة فيما بينها على كسب السلطة والسيطرة على جميع البلاد .

    وكانت دولة كيش من اهم هذه الدويلات وهي المدينة التي تسلمت الملوكية كما جاء في الاساطير السومرية من السماء بعد الطوفان فورا.

    وصحيح ان بعض ملوك سومر هم مجرد ملوك مدعين للتنصيب الالهي ولكن مايهمنا هو ان السومريين عموما كانوا يؤمنون بالتنصيب الالهي .
    ويؤكد هذا الامر ماوصلنا مكررا في الالواح الطينية من ان الملوك هم من سلالة الالهة وان الالهة تعينهم .

    وهناك قصة نقلها القرآن تمثل منازعة حدثت في سومر او بلاد مابين النهرين بين احد الملوك المدعين الملك مع ابراهيم الخليل (ع ) الملك المنصب من الله .

    أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)البقرة 258 .

    وعموما يمكن مراجعة النصوص السومرية والاكادية والبابلية لنجد ان هذا الامر واضح في كثير من النصوص، وأنهم كانوا يعتقدون ان المُلك تنصيب الهي .

    اي كما في عقيدة الدين الالهي الصحيحة التي في التوارة والانجيل والقرآن .

    وهذا يُبين بوضوح ان السومريين قد ورثوا الدين الالهي القديم وكانوا ملتزمين بتعاليمه وأهمها النواميس المقدسة ومنفذها .

    ولكن لما تقادم عليهم الزمن حصل الشيء الذي يحصل دائما وهو التحريف للدين الالهي واغتصاب الملك الالهي واضطهاد الملك المنصب من الله كما في حادثة ابراهيم (ع ) الذي اضطر اخيرا الى مغادرة ارض آبائه حتى شاء الله أن يعود أبناؤه فيما بعد بعودة ابنه علي ابن ابي طالب (ع ) الى ارض سومر وأكاد ــ أو شومر ــ أو شنعار ــ أو بلاد مابين النهرين (العراق) .

    وهذا أحد النصوص نقله د. كريمر عن الالواح السومرية ويبين اعتقاد السومريين بالدين الالهي وبالتنصيب الالهي للملك او الحاكم :

    يا سومر يا أيها البلد العظيم بين جميع بلدان العالم .
    أنت مغمور بالنور الثابت الراسخ ، الذي ينشر من مطلع الشمس الى مغرب الشمس النواميس الالهية بين جميع الناس
    إن نواميسك المقدسة نواميس سامية لايمكن ادراكها.
    قلبك عميق لايسبر غوره
    المعرفة الصحيحة تأتي بها كالسماء لايمكن ان تُمس
    والملك الذي تلده متوج بالتاج الأبدي
    والسيد الذي تنجبه يضع التاج على رأسه الى الابد .
    سيدك سيد مبجل
    وملكك يجلس مع الاله آن على المنصة السماوية ، ان ملكك هو الجبل العظيم .



    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  25. #25
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    كتاب رحلتي مع العبد الصالح للإمام احمد الحسن ( ع)

    نصيحته في هداية الناس

    قال عليه السلام : اعملوا بكل ما يمكن فهي معركة مع إبليس
    هو يريد أن يأخذ أكبر عدد إلى جهنم
    الدنيا سيراها الناس بعد الموت ساعة
    لم يكادوا يعرفوا منها شيئاً
    هو يريد أن يحقق وعده بغواية الخلق
    فإن لم يكن بإمكانه تأجيل اليوم الموعود
    فهو يريد أن يحقق وعده بأن يغوي كل من سوى المختارين .
    فشله أخيراً في تأجيل المواجهة الأخيرة
    وتحقق الوعد الإلهي بانتصار ثلاثمائة وثلاث عشر على أنفسهم
    لا يجعله ينثني عن هدف طالما توعد به وهو غواية الناس
    فأنتم انتصاركم بهداية الناس
    هدايتهم وليس فقط إقامة الحجة عليهم
    اعملوا كل ما يمكنكم لهدايتهم
    فقط أوصيكم أن تجاهدوا إبليس بكل ما يمكنكم
    أخزوه وأخزو جنده من الإنس والجن .



    و أوجع ضربة لإبليس

    قال عليه السلام : ألم تقرأ في الحديث والأثر :
    إذا سجد ابن آدم اسود وجه إبليس .

    سأقص لك قصة لك رؤيا رأيتها قبل زمن ربما توضح لك الأمر أكثر
    رأيت جيشاً كبيراً أقوده وحدثت معارك كبيرة
    وكان هناك شهداء من جيش الأنصار
    وكانت أوراحهم تصعد
    وصورها جملية جداً
    وكان الأنبياء يقفون في باب السماء يستقبلونهم وفرحين جداً بهم
    ومن ضمن الأنبياء إبراهيم عليه السلام
    وكان فرحاً جداً
    وقالوا : لم يحصل هذا منذ خلق الله آدم أن ينتصر هذا العدد الكبير على الأنا والدنيا والهوى والشيطان .
    انتهت .

    ما أريد أن تفهمه أنّ متابعة حجة الله بقدر دقتها يسوّد وجه إبليس .
    السجود الذي رفضه إبليس هو الذي يسوّد وجه
    لقد رفض السجود لخليفة الله
    وتوعد بإغواء الناس
    وأن يحملهم على رفض السجود لخليفة الله
    فما هو الذي يسوّد وجهه أكثر من نقض غايته وهدفه ؟ .
    إذن .. فهو ما قلته لك أولاً :
    اعملوا على هداية الناس
    اجعلوهم يسجدون كالملائكة
    وأخزوا إبليس الذي يريد منهم متابعته في رفض السجود لخليفة الله .

    احمد الحسن
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  26. #26
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    جواب للإمام أحمد الحسن (ع) عندما طُلِب منه رؤيته :

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين ، وصلى الله على محمد وآل محمد الأئمة والمهديين وسلم تسليماً.
    بالنسبة لطلبك رؤية احمد الحسن ..

    أسأل الله أن ييسر لنا مكانا آمنا من فضله وعدداً من المؤمنين بالحق تتحقق بهم المنعة من أعداء الله وصد إبليس وجنده المتسلطين على هذه الارض لنتمكن من إقامة الصلاة بالمؤمنين والمؤمنات ولقائهم وبيان الحق للناس وفضح عقائد المبطلين المنحرفين عن دين الله من علماء الضلال على رؤوس الاشهاد ..
    كما يسر الله يثرب والأنصار لرسول الله محمد (ص) فمحمد (ص) قبل هجرته ليثرب (المدينة المنورة ) قضى سنوات غير آمن واضطر أن يتخفى عن كفار قريش في الشعب وفي الغار وهاجر الى الطائف ولكن أهلها أيضا أرادوا قتله ففرَّ منهم وهاجر المسلمون الى الحبشة حيث منحهم النجاشي بفضل الله عليه الأمان ..

    وهكذا حتى شاء الله لرسوله وللإسلام التمّكين والنصر لما نصر رسول الله (ص) الأوس والخزرج وفتحوا له مدينتهم وأوَوه فيها آمنا مطمئناً يدعوا الناس الى دين الحق فظهرت حجّته لكل الناس وظهر الحق وفضح الباطل ..

    وهذه سنة الله والدنيا دار بلاء وامتحان وعلى قدر المشقة يحصل الأجر وأولى الناس بالمشقة والتعب وبالأجر المترتب عليها هو خليفة الله في أرضه ..

    أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ . 214 البقرة .

    انتبه حتى يقول الرسول متى نصر الله أي حتى يصل أمر النصر الى حافة اليأس وحتى يكاد ينفد صبر الرسول نفسه فيطلب النصر لأنه يكاد لا يتمكن من المداومة على الصبر وهو في حال من التشريد والمحاربة ..

    حَتَّى إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّواْ أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُواْ جَاءهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَن نَّشَاء وَلاَ يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ . 110 يوسف .

    وعموماً الرسالات تبدأ بالدعوة وعندما يعلن الرسول دعوته يتمكن فترة من الزمن من الظهور أمام الناس ودعوتهم للحق بنفسه وعندما تستفحل دعوته ويكثر أنصارها يخاف رجال الدين على مناصبهم الباطلة فيمكرون ويَفتون بقتل الرسول لمن يعبدونهم من دون الله ولا يتفكر الاتباع المضَلُّلون بأن سبب هذه الفتاوى هو ضعف مراجع الضلال وعدم تمكّن باطلهم من الصمود في وجه الحق فيضطّر الرسل للإختفاء حتى يمكَّنهم الله ..

    إذن فهي سيرة أن يُحارب الرُسل ويختفون فترات زمنية حتى يفتح الله لهم لمّا يتوفر العدد الكاف والعدة الكافية للمنعة ..
    ودفع شر جنود إبليس من رجال الدين الإبليسي وعبيدهم من دون الله.

    احمد الحسن .

    المصدر : الرئيسية : انصار الامام المهدي (ع)
    الرد على الشبهات رد الشبهات يطرحها اتباع مذهب اهل البيت (ع)
    كيف يغيب الامام احمد الحسن اليماني رسول الإمام المهدي (ع)؟
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  27. #27
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم


    أيها التائب أنت اليوم فطرة نقية كيوم ولدتك أمك
    لا باب من أبواب السماء يغلق بوجهك إن شئت الإرتقاء
    تريد أن تكون من المقربين نعم تفضل الباب مفتوح لك ..
    الذي فتحه الرؤف الرحيم
    الله يريدك أن تسمعه هو سبحانه وتعالى
    دع عنك نداء الشيطان
    لا يخدعك بقوله من أنت ..
    من تكون !!
    لتصبح من المقرَّبين
    لا يخدعك بقوله لك من أنت حتى ترتقي الى علِّيين
    وإن كان لابد أن تلتفت اليه فقل له ..
    أنا عبد مسكين مذنب مقصر خاطئ
    ولكن ربي رؤوف رحيم كريم ..
    قد فتح لي الأبواب بعطاءه الابتداء
    نعم لابد لك من هذا لترتقي فالأبواب مفتوحة لك فلا تركن لخدعة الشيطان .

    احمد الحسن .

    مختارات من [ خطبة الجمعة الموحدة ] .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  28. #28
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    من الجواب المنير عبر الأثير سؤال / 242
    جواب للإمام عليه السلام :

    قال تعالى :
    لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ

    من يكفر بالطاغوت حتماً يعرف صوته وصورته القبيحة التي تتجدد في كل زمان
    فهو النمرود وعلماء الدين غير العاملين في زمن إبراهيم (ع )
    وفرعون وعلماء الدين في زمن موسى (ع)
    وبيلاطس وهيرودس وقيصر الروم وعلماء اليهود غير العالمين في زمن عيسى (ع )
    وكسرى وقيصر والحكّام وعلماء الأحناف وعلماء النصارى وعلماء اليهود في زمن محمد (ص )
    وهؤلاء وحكّام المسلمين وعلماء في زمن الأئمة (ع)
    وهؤلاء كلهم وعلماء الشيعة غير العاملين في هذا الزمان .

    هل رأيت كم إنّ دائرة الطاغوت واسعة وكبيرة وكم هي كثرة الطاغوت

    ولذا قال تعالى :
    مَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِهِ إِلَّا أَسْمَاءً سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآَبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (40) يوسف .

    فدائرة الطاغوت تشمل كل أولئك الذين لا يؤمنون أنّ الحكم لله أو حتى الذين يقرّون بألسنتهم أنّ الحكم لله ويخالفونه بأفعالهم وأعمالهم .
    كل أؤلئك ومن يتبعهم هم طاغوت وأتباع طاغوت وعبيد طاغوت لا يعبدون الله .
    وإن سجدوا فسجودهم للشيطان
    وإن حجّوا فحجهم للشيطان
    وإن صاموا فصومهم للشيطان
    لأنهم يقرّون ما للشيطان سواء بأقوالهم أم بأفعالهم وينكرون ما لله سواء بأقوالهم أم بأفعالهم .
    فعبادتهم الظاهرية لا قيمة لها عند الله
    بل تراهم ملائكته واقفين يستهزؤن به سبحانه وتعالى ــ والعياذ بالله
    فما أقبح موقفهم هذا الذي وصفه سبحانه :

    وَمَا كَانَ صَلَاتُهُمْ عِنْدَ الْبَيْتِ إِلَّا مُكَاءً وَتَصْدِيَةً فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنْتُمْ تَكْفُرُونَ (35) الأنفال .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  29. #29
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم


    من الجواب المنير سؤال 424

    قال تعالى : الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَوَاتٍ طِبَاقًا مَا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِنْ تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ (3) ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ (4) الملك .

    في هذه الآيات الله سبحانه وتعالى يُبيّن أنه خلق السماوات بنظام دقيق
    وهناك قوانين إلهية تحكمها , ليلجها من كتب الله لهم ولوجها والعروج فيها
    فلا خلل فيها يسمح لأحد أن يدخلها أو أن يسترق من أخبارها أو يتوصل لما فيها من الحكمة الإلهية ليخدع الناس .
    فلا عروج في السموات إلاّ بسلطان من الله وفق قانون الله سبحانه وتعالى الساري على كل عباده .

    أمّا السراق شياطين الإنس والجن فهناك رصد يمنعهم ولا يمكنهم أن يلجوا في ملكوت السماوات .

    وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ (5) . الملك .

    وهذا رد على من يدعون أن الشيطان يمكن أن يكون له نصيب في الأخبار القادمة من ملكوت السماوات .
    بقولهم إن رؤى المؤمنين المتواترة في إرشادهم إلى خليفة الله يمكن أن تكون من الشيطان ...
    وبالتالي جعلوا هذا سبباً لرد أخبار السماء التي ترد على عباد الله الذين يتوجهون إلى الله ليعرفوا الحق .

    فالله سبحانه وتعالى هنا يرد على قطاع طريق الله من العلماء غير عاملين
    الذي وبسبب أنهم محرومون من ملكوت السماوات ــ بما كسبت أيديهم ــ
    يحاولون إن أمكنهم حرمان كل الناس وإضلالهم أيضاً .
    ولهذا تجدهم يسفهون ملكوت السماوات بكل ما يمكنهم ليغروا الناس
    ويمنعوهم من التوجه إلى ملكوت السماوات ورؤية الحق من عند الله .

    وها أنتم ترونهم اليوم يستميتون لتسفيه الرؤيا والكشف التي هي طريق الأنبياء ومطالع وحي الله سبحانه
    وإنما بعث كل الأنبياء (ع ) ليرشدوا الناس إلى الاستماع من ملكوت السماوات
    وإنما حاربهم كل فقهاء الضلال على مر التأريخ بمحاولة تسفيه الملكوت والرؤى
    ويعينهم على ذلك جهل الناس .

    فالناس مشغولون بالدنيا ويأتي الأنبياء فيطلبون منهم الانشغال بالملكوت
    لينظروا في الملكوت
    فيحاول فقهاء الضلال كما يفعلون اليوم أن يبقوا الناس كما هم ...
    ويمنعونهم من التقدم خطوة ليستمعوا كلمات الله
    وذلك بمحاولة تسفيه الملكوت والرؤى التي وللإسف يجهلها الناس ...
    مع أنها الطريق المفتوح لمعرفة الحق من الله ولسماع كلمات الله سبحانه .

    فالخاسر من خسر هذا السبيل الأعظم من سبل المعرفة
    والعاثر من تبع فقهاء الضلال العميان الذين لا يكادون يرون أيديهم .

    وفقكم الله لكل خير
    وجعلكم من المبصرين وممن يستمعون كلمات الله سبحانه وتعالى ويعونها .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  30. #30
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    من الجواب المنير للإمام احمد الحسن سؤال 222

    السلام على بقية آل محمد . ..
    كيف وصل الشيطان لعنه الله إلى أيوب الطاهر ( ع) ليمسّه وكيف كان المسّ ؟
    وما المغتسل البارد والشراب ؟


    الجواب :

    الشيطان هو الشر والظلمة
    والشر يمكن أن يمس الروح فيسبب اضطرابها كالجنون أو الضلال
    أو يمس الجسد والأجسام فيسبب فسادها أو هلاكها

    والذي مسّ أيوب من النوع الثاني وهو امتحان من الله سبحانه وتعالى لعبده أيوب وتبكيت لإبليس اللعين الذي اعتبر أنّ عبادة أيوب وشكره لأجل المصلحة والمنفعة ومع ذهابها يذهب شكره
    ولكن أيوب مع هلاك ماله وولده ومرضه شكر الله فلم يكن قول أيوب ( ع) بعد أن هلك ماله وولده وسقم جسده إلاّ
    [ عرياناً جئتُ لهذه الدنيا , وعرياناً أعود شكراً لك يا رب على عدلك ] .
    وكانت هذه الكلمات من أيوب نصراً في مسيرة الإنسان إلى الكمال ومغتسلاً بارداً وشراباً فيه شفاء من كل داء في هذه الدنيا وحربة غُرست في قلب الشيطان وقربت زمن هلاكه .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  31. #31
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    من الجواب المنير للإمام احمد الحسن ( ع) سؤال 223

    شكوى للإمام بخصوص عدم إستجابة أفراد من الأهل والأقارب والزوجة بالإيمان بالدعوة المباركة الحقة .

    فكان جواب الإمام عليه السلام كالتالي :


    الصبر من الإيمان كالرأس من الجسد
    اصبر صبراً جميلاً خالٍ من الشكوى لغير الله
    وتضرَّع إليه سبحانه أن يهدي من يشاء ويسهل أمرك لخير الآخرة والدنيا .

    واعلم أنك مكلَّف بهداية أهلك وهذا واجبك تجاههم أفلا تهبّ لإنقاذهم من نار الدنيا إن وقعوا فيها .
    هذا وعذابها ينقطع والشفاء من ألمها ممكن فكيف بنار الآخرة ؟؟.
    عليك أن لا تترك سبيلاً لانقاذهم من نار الآخرة وهدايتهم إلى الحق إلاّ وسلكته
    انظر إلى عدوك وعدو أهل الحق الشيطان الرجيم لعنه الله ماذا يقول :

    ثُمَّ لَآَتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (17) الأعراف .

    هل تلتفت إلى أنه لا يكتفي بطريق جهة واحدة لاضلال الناس
    فإذا لم ينتفع عندما يأتيهم من بين أيديهم لا يتركهم ويرحل
    بل يأتيهم من طريق آخر وجهة أخرى هي من خلفهم
    وإذا لم ينتفع يأتيهم عن أيمانهم
    وإذا لم ينتفع يأتيهم عن شمائلهم
    فبربك التفت هذا هو عدونا وعدوكم
    إنه مستقتل ومستميت لإضلال الناس عن الهدى ويعمل بكل طريق وجهة لإضلالهم ليلاً ونهاراً سراً وجهراً .

    أفلا نكون نحن أهل الحق ومن نريد هداية الناس إلى الحق أحق بهذا الأمر في أن نستقتل ونستميت لهداية الناس وانقاذهم من جهنم التي نراها بوضوح مستقرة في نهاية طريق الضلال الذي يسيرون فيه .

    إذن فلنتخذ القرار الصحيح وهو أن لا نكلّ ولا نملّ ولا نترك طريقاً لهداية الناس إلاّ وسلكناه أو جهة لهداية الناس إلاّ وجئناهم منها .

    وأسأل الله لك التوفيق والتسديد ولا تنسني أنا المذنب المقصر في حقكم من دعائك .
    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  32. #32
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    من الجواب المنير للإمام احمد الحسن سؤال 232

    أرجوك سيدي كيف أتخلص من الأنانية ؟



    الإنسان يتخلص من الأنا عندما لا يرى نفسه ولا يرى إلاّ ربه قبل كل شيء ومع كل شيء وبعد كل شيء.
    ودائماً فلنلتفت إلى الشيطان والشر المستبطن فينا ولنعمل كل ما في وسعنا لقتله فأعدى أعدائنا هي أنفسنا ..

    هذه النفس التي تقف بصلافة ودون حياء لتثبت أنها موجودة في مقابل وجود الله سبحانه وتعالى..
    ربما إنْ تحرك الإنسان بهذا الاتجاه وراقب وحارب عدوه بل ألد أعداءه نفسه سيصل إلى ما شاء الله من المعرفة التي يريدها الله للإنسان.

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  33. #33
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    من إضاءات من دعوات المرسلين للإمام احمد الحسن ( ع)

    إضاءة من بين يدي العذاب .

    الرسول بين يدي العذاب الإلهي رحمة إلهية , فكيف تُميّز هذه الرحمة , كيف يُعرف الرسول بين دعوات كثيرة باطلة , كيف يُعرف الحق ؟
    كيف مَيّز المسلمون محمدً (ص) وأتّبعوه دون مسيلمة أو سجاح أو الاسود العنسي وغيرهم من علماء النصارى أو علماء الأحناف , هل كان هؤلاء سُذجاً , ولم تكن لديهم الحجج والأعتذار ليعتذروا بها عن إتباع الحق الذي مع محمد (ص) , وليحتجوا على الناس أن الحق مع دعواتهم الباطلة المحرّفة ؟!
    ألم يكن النصارى يستندون إلى رسالة جاء بها نبي يعترف به محمد ص وهو عيسى ؟!
    ألم يكن اليهود يدعون أتباع موسى , والأحناف أتباع إبراهيم ؟! .
    ألم يقل أتباع علماء الأحناف واليهود والنصارى :

    إِنَّا وَجَدْنَا آَبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آَثَارِهِمْ مُقْتَدُونَ (23). الزخرف
    بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آَبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آَبَاؤُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ (170). البقرة ؟! .


    ألم يقولوا عصفور في اليد خير من عشرة على الشجرة , بل لم يكونوا يرون على الشجرة شيئاً
    فهم في ريبهم يتردّدون , وهل كان في أيديهم عصفور أم أنه مجرد وهْم وخدعة خدعهم بها الشيطان ؟! .

    ألم يواجهوا محمداً (ص) بتلك الكلمات :
    مجنون
    به جِنَّة
    ساحر
    كاهن
    كذاب
    جاهل
    وغيرها . كيف يستدل على أن الحق مع المرسلين ؟!.
    1 ـ مجنون يتكلم الحكمة !!
    2ـ ممسوس بالجن يُخرج الشياطين من الناس بكلمة من الله وتهرب منه الجنّ الكفرة والشياطين !!
    3ـ كاهن يقضي وقته في الصلاة والعبادة !!
    4ـ كذاب كان يعرف بالصادق الأمين !!
    5ـ جاهل يتحدى العلماء ويأتي بعلم يفوقهم ولا يجدون لردّه إلاّ السفسطه والمغالطة والإفتراء !! .

    أظن أن هذه التناقضات كافية لمعرفة أن الحقّ مع الرسول المتّهم , ثم الجن هؤلاء المخلوقات الضعيفة المسكينة حتّى أشرارهم مساكين أمام أشرار بني آدم , ويصورهم علماء الضلالة الذين يُحاربون الأنبياء , بأنهم مخلوقات مُخيفة ولها قدرات عظيمة , فهم يعلمون أن الشياطين منهم لا يصمدون أمام آية من آيات الله أو كلمة من كلمات الله سبحانه :

    وَمَا تَنَزَّلَتْ بِهِ الشَّيَاطِينُ (210) وَمَا يَنْبَغِي لَهُمْ وَمَا يَسْتَطِيعُونَ (211) إِنَّهُمْ عَنِ السَّمْعِ لَمَعْزُولُونَ (212)الشعراء.
    ثم أنهم يعلمون أنه صادق عابد ناسك , ويقولون تتنزل عليه الشياطين , فيرد عليهم الله سبحانه الذي خلق الجن والشياطين :
    هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَنْ تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ (221) تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ (222) يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ (223)الشعراء .
    ومع ذلك فإن أكثر الناس يتّبعون علماء الضلالة أعداء الأنبياء والمرسلين , فيغرونهم ويُضلّونهم عن الحق الذي جاء به المرسلون
    وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ (224). الشعراء .

    الشعراء : أي العلماء الضالون , هذا ما فسّره أهل البيت (ع )

    أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ (225) الشعراء .

    وادٍ منخفض وسقوط في الهاوية والضلالة والإنحراف عن الحق , وأنهم يقولون ما لا يفعلون .
    دائماً تجد العالم غير العامل الضّال يدعو الناس إلى الخير وترك الشرّ , ولكن لا تجده يعمل الخير , بل هو يأكل مال اليتيم والأرملة ويستغلّ الضعفاء ولا يجاهد في سبيل الله .

    وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَنْ يُعَمَّرَ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ (96). البقرة .

    وفي النهاية إذا جاء العذاب تبرّأ الذين أتُبعوا من الذين أتَّبعوا , ولكن هيهات لقد حقت الكلمة

    وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا (27) يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا (28) لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنْسَانِ خَذُولًا (29) . الفرقان .
    ومن قبل قَالُوا اطَّيَّرْنَا بِكَ وَبِمَنْ مَعَكَ قَالَ طَائِرُكُمْ عِنْدَ اللَّهِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ تُفْتَنُونَ (47). النمل .
    قَالُوا أَخْرِجُوا آَلَ لُوطٍ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ (56) .النمل .

    وينتهي الأمر باالعذاب ....
    فَكُلًّا أَخَذْنَا بِذَنْبِهِ فَمِنْهُمْ مَنْ أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِبًا وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُمْ مَنْ خَسَفْنَا بِهِ الْأَرْضَ وَمِنْهُمْ مَنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (40) مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (41) . العنكبوت .

    العنكبوت : علماء الضلالة الخونة , ونسجهم مجادلتهم للمرسلين . وسفسطتهم واهنة ضعيفة , فهل من متذكر فيخلّص نفسه من شباكهم الضعيفة , ويستفيق من لدغة العنكبوت , والمخذر الذي دفعته في جسمه , ويلتفت إلى الله فيتّبع الحقّ ويُعرض عن الباطل وأهله ويلتفت أن القوة بيد الله جميعاً . إنتهى .

    الداعي إلى الحق
    اليماني الموعود احمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي الحجة بن الحسن مكّن الله لهما في الأرض .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  34. #34
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم


    من الجواب المنير السؤال 73
    ما هو تفسير الآية :

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (1).الحجرات .

    الجواب :

    أي : كونوا متابعين لأمر الله سبحانه وتعالى , الذي أوصله لكم رسول الله (ص)
    بوصيته بطاعة أولي الأمر آل محمد (ع) الإثني عشر إماماً والإثني عشر مهدياً
    ولا تقدّموا آرائكم وأهوائكم على أمر الله سبحانه وتعالى
    وخافوا الله وأطيعوا أمره ولا تكونوا متابعين لإبليس لعنه الله
    الذي تمرّد على أمر الله بطاعة خليفته سبحانه , وتقدّم على خليفة الله ولم يسجد مع الساجدين بأمر الله , وتوعّد بأغوائكم وإضلالكم عن الصراط المستقيم .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  35. #35
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    من الجواب المنير السؤال 68
    في قوله تعالى :

    لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (64). يونس .
    وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِنْ قَبْلِكَ فَصَبَرُوا عَلَى مَا كُذِّبُوا وَأُوذُوا حَتَّى أَتَاهُمْ نَصْرُنَا وَلَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ وَلَقَدْ جَاءَكَ مِنْ نَبَإِ الْمُرْسَلِينَ (34).الانعام .

    ما الفرق أو الرابط بين كلمات ربي في الآيتين أعلاه وكلمات ربي في قوله تعالى :
    قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109)./ الكهف .؟
    ما المقصود بهذه الكلمات التي لا تنفذ ؟
    هل هي رؤيات أم النبؤات وحجية الله على الخلق أم هي شيئ آخر ؟ ؟ .

    الجواب :

    كلمات الله هي وحي الله , سواء كان بالرؤى أو الكشف في اليقظة . وفي الآيتين :
    لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ

    وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِنْ قَبْلِكَ فَصَبَرُوا عَلَى مَا كُذِّبُوا وَأُوذُوا حَتَّى أَتَاهُمْ نَصْرُنَا وَلَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ وَلَقَدْ جَاءَكَ مِنْ نَبَإِ الْمُرْسَلِينَ .

    بيان أن هذه الكلمات الإلهية إذا كانت بشرى لمؤمن أو وعداً للرسل والمؤمنين معهم بالنصر وحسن العاقبة فهي وعد إلهي يتحقق ولا يتبدّل لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ
    وكذا لا أحد له القدرة على تبديل وعد الله وتغيره وَلَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ .

    كما أنّ كلمات الله على مرّ العصور والأزمان ثابتة و موجودة , فالله يقول للناس :

    لا يخدعكم العلماء غير العاملين فتنخدعوا بقولهم , إذا قالوا :
    إنّ الرؤى والكشف من الشيطان , لأنّ هذه هي كلمات الله , ولا تبديل لكلمات الله , ولكن هؤلاء العلماء غير العاملين سمّوا كلمات الله بكلمات الشيطان , لأنّهم هم أنفسهم شياطين ولا يعرفون إلاّ الشيطان وكلماته , وهذه الكلمات الإلهية لا تنفذ , فهي موجودة في كل زمان ولا يحدّها عدد , لأنّها تصدر عن علم الله , وعلم الله سبحانه غير محدود , فما يمكن أن يصدر منها لا يحدّ بعدد , أي لا ينفذ , لأنّه ما يمكن أن يصدر عن الله سبحانه , وما يمكن أن يصدر عن الله غير متناهٍ .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  36. #36
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    من الجواب المنير السؤال 69
    قال تعالى :

    وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالًا فَخُورًا (36)./ النساء .

    ماذا تعني هذه الآية الكريمة ؟؟؟

    الجواب :

    وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا : المراد هنا الإخلاص في عبادة الله سبحانه , بطاعة خليفته الذي إستخلفه على خلقه , وتجنّب طريق إبليس لعنه الله في رفض السجود لخليفة الله , فإنّ الله يُبعد من حيث يريد هو سبحانه لا من حيث يريد العبد , وإلاّ كان مشركاً وتابعاً لإبليس لعنه الله .

    وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا : الرسول محمد (ص) والإمام علي (ع ) هما الوالدان .
    قال رسول الله محمد( ص) لعلي (ع)
    [ يا علي ... أنا وأنت أبوا هذه الأمّة فلعن الله من عقّنا ... ] .

    وَبِذِي الْقُرْبَى : هم آل محمد بالخصوص الحسن والحسين .
    قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَنْ يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ (23). الشورى .

    وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ : واليتيم هو الفرد في قومه الذي لا نظير له فيهم . والمسكين هو المضطّر إلى الله , وآل محمد هم اليتامى فلا نظير لهم , وهم مساكين الله المتضرّعون إليه سبحانه في كل زمان ومكان وحال .

    قال تعالى :

    وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لَا تَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا.83/ البقرة .

    الميثاق أُخذ على بني إسرائيل وغيرهم من العباد , على موالاة ولي الله وحجّته وخليفته سبحانه .
    ففي هذه الآية أيضاً الوالدان وذو القربى واليتامى والمساكين هم محمد (ص ) وعلي (ع ) والأئمة (ع ) والمهديون من آل محمد (ص) .

    قال تعالى :

    أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ آَتَيْنَا آَلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآَتَيْنَاهُمْ مُلْكًا عَظِيمًا (54). النساء .

    والناس في هذه الآية هم محمد وآل محمد .

    وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا : أي أحسن ما يقال .

    وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ :

    أي : قولوا للناس وفيهم أن يقال ما تحبون أن يقال لكم وفيكم , وعاملوهم بما تحبون أن يعاملوكم , وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا .

    إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالًا فَخُورًا :
    أي : إن الله لا يحب من كان تابعاً لأبليس لعنه الله في تكبّره على آدم (ع ) والله يحب النفوس الطيبة المباركة الساجدة المطيعة المحبّة لخليفته سبحانه .

    قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (31).
    آل عمران .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  37. #37
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم


    في المتشابهات السؤال 161
    قال تعالى :

    وَإِذَا قُرِئَ عَلَيْهِمُ الْقُرْآَنُ لَا يَسْجُدُونَ (21). / الإنشقاق .
    الآية تذم من لا يسجد عند قراءة القرآن , فهل يجب السجود مع قراءة القرآن ؟

    الجواب :

    القرآن هو [ الإمام الحجّة على الخلق في كل زمان ]
    وقراءته صفحته على الناس في هذه الحياة الدنيا
    فيجب على الناس طاعته والخضوع لأمره
    وهذا هو السجود الذي رفضه إبليس [ لعنه الله ]
    ويرفضه كل مصاب بداء إبليس [ لعنه الله ] .

    فإعراض الناس عن القرآن الناطق
    وهو الإمام وحجة الله في زمانهم عليه السلام
    وترك طاعته هو ترك السجود , وهو نظير ترك إبليس [ لعنه الله ] السجود لآدم :

    وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآَدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا (50)/ الكهف .

    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  38. #38
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    في المتشابهات سؤال 131

    ما معنى قوله تعالى :

    وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (21) يوسف . ؟

    الجواب :

    أي إنّ الله سبحانه وتعالى المهيمن على الأمر والموجه له كيف يشاء , فهو سبحانه وتعالى يوجه الكون الجسماني والروحاني إلى الغاية التي يشاؤها سبحانه وتعالى
    وإلى الغرض الذي خلق لأجله الخلق .

    فمثلاً قصة نبي الله يوسف عليه السلام وما جرى عليه من إبتلاء فقد أُلقي في البئر , ثم بيع ووقع في ذلّ العبودية , ثم أُتِّهم بالفاحشة وهُتكت سمعته , ثم أُلقي في السجن وفي النهاية أصبح عزيز مصر .

    وكان سبباً لإستيطان بني إسرائيل في مصر , وما تبع هذا الإستيطان من بعث موسى عليه السلام
    [ قائم آل إبراهيم ] في مصر , ومواجته لفرعون مصر .
    وفي كل الأحداث والإبتلاءات التي حصلت ليوسف عليه السلام فإنّ الله غالب على الأمر ومهيمن عليه ولو شاء لما حصلت
    ولكنه شاء أن تحصل , ومعظمها بسبب الشيطان أو وسوسته , ولكن الله سبحانه وتعالى جعل مكر الشيطان ينقلب عليه

    وَمَكْرُ أُولَئِكَ هُوَ يَبُورُ (10) فاطر .

    إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (76) النساء .

    وبُدِّل سوء حال يوسف (ع ) إلى أحسن حال , فمن السجن وذلّ العبودية إلى الحرية والملك فهو سبحانه مبدّل السيئات بالحسنات .

    فالمسيرة العامة وإن كانت فيها مداخلات كثيرة للشيطان وجنده من الإنس والجن
    ولكن الله سبحانه وتعالى يجعل نتيجتها ومحصلتها ما يريده هو سبحانه وتعالى

    وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ (128) الأعراف .

    ومن تيقن أن الله غالب على أمره لا يهتم لنزول البلاء , إلاّ أن يتوجه بالشكر لله سبحانه وتعالى .

    وإن شئت ثنيَّتُ لك بأيوب عليه السلام , فهو لم يواجه البلاء إلا بالشكر والإمتنان لله سبحانه وتعالى , فكانت عاقبته خير الدنيا والآخرة :

    ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ (42) ص .
    والعاقبة للمتقين , فيجب أن تكون هذه الآية :

    وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ .
    شعاراً يعلقه أهل اليقين في أعناقهم .

    احمد الحسن
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

  39. #39
    عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    09-10-2011
    الدولة
    لبنان / بعلبك
    المشاركات
    3,114

    Man رد: { فلا يستجلبكم إبليس بندائه ولا يُعْديكم بدائه } * نداءات الإمام احمد الحسن * (ع) .

    إبليس عدو بني آدم القديم

    من كتابه المتشابهات .

    سؤال / 56:
    ما معنى ما ورد في القرآن من نسبة الإستهزاء والمكر إلى الله سبحانه ونحن نعلم أن المكر والإستهزاء معانٍ قبيحة ومن هذه الآيات :
    وَمَكَرُوا وَمَكَرَ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ (54) آل عمران .

    يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ 142 النساء .
    سَخِرَ اللَّهُ مِنْهُمْ 79 التوبة .
    يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ 15 البقرة .


    الجواب :

    ورد عن الإمام الرضا عليه السلام :
    إن الله لا يسخر
    ولا يستهزئ
    ولا يمكر
    ولا يخدع
    ولكنه عزّ وجلّ يجازيهم جزاء السخرية وجزاء الإستهزاء وجزاء المكر والخديعة
    تعالى الله عما يقول الظالمون علواً كبيراً .

    ومعنى هذا : إنّ الله سبحانه وتعالى يُظهر لأعدائه وأعداء أوليائه وجنده من الإنس والجن
    بإنّ جند الله وحزب الله وأولياء الله يسلكون طريقاً معيناً
    فيحاول إبليس وجنده من الإنس والجن قطع هذا الطريق بالمكر والخديعة والإستهزاء والسخرية وعندها يغير الله سبحانه وتعالى طريق جنده ومنهجهم
    فيجد إبليس وجنده من الإنس والجن أنهم وقعوا في حبالتهم وحاق بهم مكرهم وخديعتهم
    وأمسوا في موضع يستهزئ بهم ويُسخر منهم .

    والحمد لله وحده .
    احمد الحسن .
    ولم أنسى تلك الكلمات التي كان يرددها في أيام الدعوة اليمانية المباركة نقلاً عن الإمام المهدي (ع )
    أنا منسي منسي .. و القرآن مهجور مهجور مهجور ..
    كان يرددها بألم و حزن و لوعة .
    هكذا عرف الشيخ ناظم العقيلي الإمام احمد الحسن ( ع ).

المواضيع المتشابهه

  1. قال الإمام احمد الحسن Ahmed Alhasan
    بواسطة منى محمد في المنتدى علم الإمام أحمد الحسن (ع)
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-05-2019, 09:18
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-08-2016, 18:48
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-04-2012, 06:28
  4. ثلاثة نداءات سماوية تقع في شهر رجب
    بواسطة الأئمة من ولده في المنتدى المشاركات الحرة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-06-2011, 17:42
  5. تعجب إبليس لعنه الله من عبادة الإمام زين العابدين
    بواسطة Be Ahmad Ehtadait في المنتدى الحسن والحسين والأئمة من ذرية الحسين (ع)
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-02-2011, 11:11

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
روابط مهمة

الموقع الرسمي لأنصار الإمام المهدي (ع)

.....................

وصية رسول الله محمد (ص) العاصمة من الضلال

.....................

كتب الامام احمد الحسن اليماني (ع)

خطابات الامام احمد الحسن (ع)

سيرة الامام احمد الحسن اليماني (ع)

.....................

إميلات

مكتب السيد احمد الحسن ع في النجف الاشرف najafoffice24@almahdyoon.org

اللجنة العلمية allajna.alalmea@almahdyoon.org

اللجنة الاجتماعية allajna.ejtima3ea@almahdyoon.org

المحكمة الشرعية mahkama@almahdyoon.org

الحوزة المهدوية / مدرسة انصار الامام المهدي عليه السلام في النجف الأشرف najafschool@almahdyoon.org

معهد الدراسات العليا الدينية واللغوية ihsn@almahdyoon.org

تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).