النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي

  1. #1
    مشرف
    تاريخ التسجيل
    17-09-2011
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    497

    افتراضي كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي

    هذا سؤال السائل أنتم تقولون أن السيد أحمد الحسن (ع) هو ابن الإمام المهدي (ع)، فكيف جاز أن يأتي قبله ؟وقد وردة في الوصيه وصية رسول الله ليلة وفاته وهي (فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى إبنه أول المقربين.)؟
    الجــــــــــــــــواب
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين
    اللهم صل ِ على محمد وال محمد الائمة والمهديين وسلم تسليما كثيرا
    عن أبي عبد الله جعفر بن محمد عن أبيه الباقر عن أبيه ذي الثفنات سيد العابدين عن أبيه الحسين الزكي الشهيد عن أبيه أمير المؤمنين عليهم السلام قال : (( قال رسول الله (ص) في الليلة التي كانت فيها وفاته لعلي (ع) يا أبا الحسن أحضر صحيفة ودواة فأملا رسول الله (ع) وصيته حتى انتهى إلى هذا الموضع فقال : يا علي انه سيكون بعدي إثنا عشر إماماً ومن بعدهم إثنا عشر مهدياً فأنت يا علي أول الإثني عشر إمام سمّاك الله تعالى في سمائه علياً المرتضى وأمير المؤمنين والصديق الأكبر والفاروق الأعظم والمأمون والمهدي فلا تصح هذه الأسماء لأحد غيرك يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيّهم وميتهم وعلى نسائي فمن ثبتها لقيتني غداًً ومن طلقتها فأنا برئ منها لم ترني ولم أرها في عرصة القيامة وأنت خليفتي على أمتي من بعدي فإذا حضرتك الوفاة فسلّمها إلى ابني الحسن البر الوصول فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابني الحسين الشهيد الزكي المقتول فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد الباقر فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه جعفر الصادق فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه موسى الكاظم فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه علي الرضا فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد الثقة التقي فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه علي الناصح فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد فذلك إثنا عشر إماماً ثم يكون من بعده إثناعشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى إبنه أول المقربين (المهديين) له ثلاثة أسامي أسم كاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد والاسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين
    الان نبين هذا الامر بعدة نقاط
    اولا :اذا اطلعنا على بداية الوصيه من كلمة الرسول لامير المؤمنين عليه السلام (فإذا حضرتك الوفاة فسلّمها إلى ابني الحسن البر الوصول..) هل كان الامام الحسن مو جود في حياة الامام علي عليه السلام ام لم يكن مو جود بل بالتاكيد كان مو جود اما عبارة اذا حضرته الوفاة فعند حضور الوفاة يسلمه مهام الخلافه
    ثانيآ:في نهاية الوصيه ماذا قال الرسول محمد (ص) على المهدي الاول وهو ابن الامام قال (وهو أول المؤمنين) الان علينا ان نعرف ان كل كلمه من الرسول هي حكمه لانها خرجة من شخص لاينطق عن الهوى فهل يصح ان هذا الشخص وهو ابن الامام ياتي بعد الامام المهدي محمد بن الحسن عليه السلام ويصح انه اول من امن بالامام المهدي محمد بن الحسن عليه السلام ؟؟؟؟ ام هذا الشيء يصدق على انصاره الذين سينصرونه وهم 313 و 1000000 ام ماذا سيكونون هؤلاء هل مؤمنين ب هام كافرين وحاشاهم بل وردة ا ناول من يؤمن به هو انصاره 313 اذا لابد ان يكون هذا الشخص موجود والان نبين هذه العباره بروايات ال محمد
    من حاول تغيير الكلم عن مواضعه وقال : بأن عبارة (( وهو أول المؤمنين )) لا تعني أول من يؤمن بالإمام المهدي قبل قيامه وربما لها معنىً ثان.
    فأقول له : هذا خلاف ظاهر كلام رسول الله (ص) وخلاف ماتعارف عليه من مراد المعصومين عندما تكلموا بهذه العبارة في العديد من الروايات بل خلاف المراد من بعض الآيات القرآنية وإليك البيان : قال تعالى حكاية عن نبيه موسى (ع) : (( ... فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكّاً وَخَرَّ موسَى صَعِقاً فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ)) ولنرى مالمقصود من (أول المؤمنين) في هذه الآية الشريفة وذلك عن طريق الروايات التي جاءت في تفسيرها.
    فعن الإمام علي (ع) : في تفسير قول نبي الله موسى (ع) (وأنا أول المؤمنين) قال : ((... وأنا أول المقرين بأنك تـَرى ولاتـُرى وأنت بالمنظر الأعلى )) كفاية الأثر ص262 للخزاز القمي.
    وعن الإمام الرضا (ع) في حديث طويل قال في تفسير قول نبي الله موسى (ع) (وأنا أول المؤمنين ) : ((... يقول رجعت إلى معرفتي بك عن جهل قومي (وأنا أول المؤمنين ) منهم بأنك تَرى ولاتـُرى ... )) الإحتجاج 2/221 للطبرسي.
    فبربكم ماذا تفهمون من هاتين الروايتن في تفسير (أول المؤمنين ) غير السبق إلى الايمان بالله تعالى والرجوع اليه وخصوصاًً في الرواية الثانية حيث قال الرضا (ع): ((... أول المؤمنين منهم بأنك ترى ولاتـُرى )) أي أنا أول المؤمنين من قومي الذين سألوا رؤيتك وأول مقر وسابق بانك لا تـُرى.
    وعن إبن عباس في قول الله عز وجل: ((فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ)) قال : يقول : سبحانك تبت إليك من أن أسألك رؤية وأنا أول المؤمنين بأنك ترى ولاتـُرى )) الامالي للصدوق ص 601 التوحيد ص 118.
    وقد جاء رسول الله (ص) بالفصل في معنى هذه العبارة (أول المؤمنين) عندما وصف بها أمير المؤمنين فلكي لا يتأولها الحاسدون لأمير المؤمنين بيّن الرسول (ص) ان معنى وصف أمير المؤمنين بأنه أول المؤمنين أي أول من سبق إلى الإيمان والإسلام والإقرار بنبّوة النبي محمد (ص) وليس معنى آخر كما حاول أعداء السيد أحمد الحسن تأويل قول رسول الله (ص) في حق وصي الإمام المهدي بأنه أول المؤمنين فقد حاولوا تأويلها في غير معنى السبق إلى الإيمان والإقرار بدعوة الإمام المهدي (ع) !!!!
    عن الرسول (ص) إنه قال لعلي (ع) : (( أنت أول المؤمنين ايماناً وإسلاماً )) مصباح الفقاهة للمحقق الخوئي 2 /511 هامش2.
    وعن أبي ذر (ع) قال: (( سمعت رسول الله (ص) يقول لعلي: أنت أول من آمن بي وصدق )) ذخائر العقبى ص58.
    وقال الرسول (ص) لعلي (ع) : (( ياعلي أنت أول المؤمنين إيماناً وأول المسلمين إسلاماً وأنت مني بمنزلة هارون من موسى )) الأربعون حديثا ص20 لمنتجب الدين بن بابويه 0
    وعن عبد الله بن عباس قال : قال رسول الله (ص) لعلي بن ابي طالب (ع) : (( ياعلي إنك تخاصم فتخصم بسبع خصال ليس أحد مثلهن : أنت أول المؤمنين معي إيماناً وأعظمهم جهاداً وأعلمهم بآيات الله ...)). الأرشاد ص138.
    ففي كل هذه الروايات وغيرها يؤكد الرسول (ص) على معنى (أول المؤمنين ) بأنه هو السبق إلى الايمان والتصديق والأقرار ولذلك دائما يقول بعد (أول المؤمنين ) : (إيماناً) أو (ايماناً واسلاماً) أو (معي ايماناً) أو (أول من آمن بي وصدق) وخصوصاً في الرواية الاخيرة جعل الرسول (ص) صفة (أول المؤمنين ) من الحجج التي يحاجج بها أمير المؤمنين (ع) فلا يغلب فهل يصح لأحد أن يقول لأمير المؤمنين إن قول الرسول فيك بأنك (أول المؤمنين ) لا يدل على أنك أول من آمن به وصدقه بل ربما يدل على معنى آخر !!!
    فإذا كان لا يصح ذلك كذلك لا يصح الاعتراض على السيد أحمد الحسن بأن كلام رسول الله (ص) في حق الوصي الأول للإمام المهدي ووصفه بـ (أول المؤمنين) لايدل على أول من يؤمن ويصدق الإمام المهدي (ع) وينصره0وبهذا يتضح أن المراد من عبارة (أول المؤمنين ) في القرآن والسنّة هي أول السابقين في الإيمان والتصديق والأقرار والنصرة وأما من حاول أبتداع التأويلات الباطلة فهو من أتباع اليهود والمسيح الذين أولوا ذكر وصفات الرسول (ص) في كتبهم، ولم يعترفوا بإنطباقها عليه أو كأبناء العامة الذين تأولوا كلام الرسول (ص) لعلي يوم الغدير : ((من كنت مولاه فهذا علي مولاه )) وقالوا إنه لايدل على الإمامة والخلافة وإنما يدل كذلك على الصاحب والمحب والموالي في الدين إلى غيرها من التأويلات الباطلة المستوحات من وساوس الشيطان (أعاذنا الله من ذلك)) 0
    وبهذا يثبت من أن المقصود من كلام الرسول (ص) في وصف أول وصي للإمام المهدي (ع) بأنه أول المؤمنين أي أول من يؤمن ويصدق بقيام الإمام المهدي (ع) في آخر الزمان وبهذا لابد أن يكون مولوداًً قبل قيام الإمام المهدي (ع) ليصح إطلاق هذا الوصف عليه .

    ثالثا :عرفنا من وصية الرسول محمد (ص) ان كلمة المهدي ليست مختصه بالامام المهدي محمد بن الحسن عليه السلام بل حتى ذريته فالان لنرى من هذا المهدي المقصود بهذه الروايه
    بل لقد ورد في الروايات ما يؤكد حقيقة مجيء السيد أحمد الحسن (ع) قبل أبيه، من قبيل ما ورد في كتاب سليم بن قيس - تحقيق محمد باقر الأنصاري - ص 429:
    في خبر طويل ... ( ثم ضرب بيده على الحسين عليه السلام فقال: ( يا سلمان ، مهدي أمتي الذي يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما من ولد هذا. إمام بن إمام، عالم بن عالم، وصي بن وصي، أبوه الذي يليه إمام وصي عالم. قال: قلت: يا نبي الله ، المهدي أفضل أم أبوه ؟ قال: أبوه أفضل منه. للأول مثل أجورهم كلهم لأن الله هداهم به ).
    الان من هذا المهدي الذي ابوه ياتي بعده وهو ياتي قبل ابوه اذا قلتم انه محمد بن الحسن ع فهذا فخالف لان المهم المهدي لم ياتي قبل ابوه الامام الحسن العسكري فالرسول بالحديث يقول (ابوه الذي يليه ) فهاذا المهدي هو المهدي الاول ياتي قبل ابيه وهذا ايضا دليل
    رابعأ: عن حذيفة بن اليمان قال : سمعت رسول الله (ص) يقول ـ وذكر المهدي- : (( إنه يبايع بين الركن والمقام
    اسمه أحمد وعبد الله والمهدي فهذه أسماءه ثلاثتها )) غيبة الطوسي ص305 .
    وهذا الحديث ينطبق على وصي الإمام المهدي (ع) أول المهديين من ذريته ويتضح انطباقه عند مقارنة هذا الحديث مع وصية رسول الله (ص) في وصف وصي الإمام المهدي (ع) حيث قال : (( ... له ثلاثة أسامي أسم كإسمي واسم أبي وهو عبدالله وأحمد والأسم الثالث المهدي وهو أول المؤمنين )) . فأحمد ومحمد هما اسم واحد والأسم الثاني عبدالله والأسم الثالث المهدي أو ان قوله (ص) : ( وهو عبد الله وأحمد ) شرح وتفصيل لقوله قبل ذلك : ( اسم كأسمي واسم أبي ) والتطابق بين الروايتين محكم وبيّن ومقصود ومخطط له من قبل الرسول (ص) وليس من باب الصدفة فإن القول بالصدفة ليس من مبادئ الاسلام بل من مبادئ الماديين والملاحدة والزنادقة .
    خامسأ: وعن حذلم بن بشير قال : قلت لعلي بن الحسين (ع) : صف لي خروج المهدي وعرفني دلائله وعلاماته فقال : (( يكون قبل خروجه خروج رجل يقال له عوف السلمي بأرض الجزيرة ويكون مأواه تكريت وقتله بمسجد دمشق ثم يكون خروج شعيب بن صالح من سمرقند ثم يخرج السفياني الملعون من الوادي اليابس وهو من ولد عتبة بن أبي سفيان فإذا ظهر السفياني إختفى المهدي ثم يخرج بعد ذلك)) غيبة الطوسي ص294 .
    وقول الإمام السجاد (ع) في نهاية الرواية : (( فإذا ظهر السفياني اختفى المهدي ثم يخرج بعد ذلك )) حار في تفسيره بعض العلماء والباحثين لأنها لا تنطبق على الإمام المهدي (ع) وذلك لأن هذه الرواية تفيد أن الإمام المهدي (ع) يكون موجوداً قبل ظهور السفياني وهذا مخالف للكثير من الروايات المتكاثرة والمتواترة التي تنص على أن السفياني يخرج قبل قيام الإمام المهدي (ع) بخمسةعشر شهراً وعلى أقل تقدير ثمانية أشهر أي إن السفياني علامة من علامات قيام الإمام المهدي أي قبل قيامه (ع) فكيف يكون الإمام المهدي ظاهراً قبل خروج السفياني ثم يختفي عند خروجه ثم يظهر بعد ذلك واضطر البعض إلى تأويل هذه الرواية بوجوه بعيدة عن الواقع .
    والحق ان هذا من الأمور التي حاول الأئمة أخفائها في كلامهم وتمويهها على الناس لتكون دليلاً على إن المقصود بـ (المهدي) في هذه الرواية وأشباهها ليس الإمام الحجة محمد بن الحسن(ع) لأنه يظهر بعد السفياني لا قبله وإنما المقصود بذلك المهدي الأول من ذرية الإمام المهدي (ع) الذي ذكره الرسول (ص) في وصيته ووصفه بأول المؤمنين وأول المهديين وهو الذي يستلم الوصية من الإمام المهدي (ع) عند وفاته وأيضاً قال عنه إنه يبايع بين الركن والمقام . وبهذا ينكشف الخفاء وينحل التعارض بين هذه الرواية وباقي الروايات ويكون المقصود منها هو وصي الإمام المهدي (ع) وأول المهديين من ذريته الذي يكون ظاهراً قبل السفياني ثم يختفي عند خروج السفياني ثم يظهر بعد ذلك ويقاتل السفياني وينتصر عليه ويمهد لقيام أبيه الإمام المهدي (ع).
    سادسأ: أخرج الشيخ المفيد (رحمه الله) في الإرشاد عن الرضا (ع): قال: (( كأني برايات من مصر مقبلات خضر مصبغات حتى تأتي الشامات فتهدى إلى إبن صاحب الوصيات )) الأرشاد ص 250.
    وبعد ملاحظة ما ذكرته سابقاً من هذا البحث يتضح أن هذه الرواية تنطبق على وصي الإمام المهدي (ع) الذي يقوم ممهداً لدولة أبيه الإمام المهدي (ع) ولا تنطبق على غيره لأنه هو ابن صاحب الوصيات أي وصايا الأنبياء والأئمة (ع) التي استقرت عند القائم الحجة ابن الحسن (ع) ولذلك وصف في وصية الرسول (ص) بـ ( المستحفظ من آل محمد ) وبرواية الإمام الصادق (ع) : ( الحافظ لما استودع ) أي الحافظ لوصايا الأنبياء.
    والأئمة (ع) فهو وارثهم وذكرت الرواية إن الرايات تهدى إلى ابن صاحب الوصيات أي تبايع ابن ووصي الإمام المهدي (ع) وهذه البيعة أكد عليها الرسول (ع) والأئمة (ع) في عدة روايات نقلت قسماً منها فيما سبق كـ ( فبايعوه فإنه خليفة {الله} المهدي ) و ( فأتوه ولو حبواً على الثلج ) إضافة إلى الروايات التي أوجبت اتبّاع اليماني ونصرته والذي هو نفسه ابن صاحب الوصيات
    والحمد لله رب العالمين

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    15-06-2012
    الدولة
    سلــــــــــــــــــــطنة عمــــــــــان
    المشاركات
    18

    افتراضي رد: كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي

    جزاكم الله خير جزاء المحسنين.

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    22-07-2014
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    57

    افتراضي رد: كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي

    الكلام مبني على مغالطة منطقية :
    1-وجود الامام الحسن لا يساوي مجيء احمد المذكور في الرواية لان الاول عليه الصلاة والسلام وان كان موجوداً لكنه لم يكون اماماً حينها لوجود الامام المفترض الطاعة فلم يكن للامام الحسن ان يسبق ابيه في بيان ولا في كلام .
    2-كالسابق فلا يتساوى وجود احمد مع مجيئه قبل ابيه لختلاف الامرين .
    3-رواية سليم بن قيس لو قيل انها تبين رواية الشيخ الطوسي في الغيبة لأصبح التناقض واضح لان رواية الغيبة تقول احمد يأتي بعد ابيه ورواية سليم بن قيس تقول ابيه يأتي بعده [لا يمكن التكلف والقول ان مجيئه هنا مع ابيه لا قبله لان الرواية لا تتحمل ذلك فهي واضحة تقول ابوه الذي يليه] نعم في الروايات ان الامام الحسين عليه الصلاة والسلام يلي الامام المهدي فهذا اوضح للمعنى لان الامام الحسين عليه الصلاة والسلام والد الامام المهدي عجل الله فرج الدليل مبني 4-هذا الدليل مبني على مغالطة وهي التسليم بأن الرواية تتكلم عن غير الامام المهدي بن الحسن عليه وعلى ابائه افضل الصلاة والسلام وليس يوجد قرينة لصرف رواية حذيفة عن الامام المهدي عجل الله فرجه .
    5-الرواية مبينة لحركة الظهور ففي بعض الوريات ان اول ظهور له عليه الصلاة والسلام وعجل الله فرجه في المدينة ثم يذهب خائفاً متوجساً الى مكة وهذا معنى الغيبة في الرواية لا الى حيث ذهبت وقولك بأن الائمة اخفوا هذا الامر اتهام للائمة ولا يجوز في حظرتهم الشريفة ان يقال مثل هذا الكلام بل كلامهم واضح بين .
    6-لا وجه لصرف لفظ ابن صاحب الوصيات الى الامام المهدي او غيره لانه ليس في الرواية ما يدل على ذلك ولعل لفظ الوصيات هو تصحيف التوصيات لانه اظهر كما لا يخفى ان جمع الوصية هو الوصايا وليس الوصيات ولا ادري كيف جمعت اليماني+صاحب الوصيات+خليفة الله المهدي في شخصية واحدة ؟ بأي دليل وبرهان ؟

  4. #4
    عضو مميز الصورة الرمزية فأس ابراهيم
    تاريخ التسجيل
    27-05-2009
    الدولة
    عراق
    المشاركات
    1,051

    افتراضي رد: كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي

    دائما تقع في المحظور يا ابن مهزيار
    اولا: كيف لم يكن الحسن عليه السلام اماما في زمن ابيه امير المؤمنين عليهما السلام !! الم تقرء الاحاديث عن رسول الله (ص) الحسن والحسين امامان قاوما او قعدا !!
    فالحسن عليه السلام امام منصوص عليه سواء كان في عهد ابيه او بعده مقتضى الامر انه عليه السلام عندما كان بزمن ابيه كان محجوجا بابيه وعند وفاة ابيه يكون هو الحجة الفعلي .
    ثانيا: نفس الكلام في اولا كذلك احمد عليه السلام .
    ثالثا: تواتر روايات المهديين تنفي ما تعتقد به من ان الرجعة بعد الامام محمد بن الحسن عليه السلام مباشرة .
    رابعا: القرينة موجودة في الرواية نفسها والظاهر لابد ان نعطيك نظارة لتقرء ... اسمه أحمد وعبد الله والمهدي وهذه الاسماء هي عينها اسماء المهدي الاول الذي ذكرته وصية رسول الله (ص).
    خامسا: تقول (ان اول ظهور له عليه الصلاة والسلام وعجل الله فرجه في المدينة ثم يذهب خائفاً) وحقيقة اشفق عليك الاخ ذكر لك ظهور السفياني (فإذا ظهر السفياني إختفى المهدي..) فهل ظهور المهدي(ع) يسبق ظهور السفياني حتى يختفي المهدي حين ظهور السفياني؟ اليس السفياني علامة من علامات ظهور المهدي (ع) بل هي علامة تسبق ثلاث علامات من ظهور المهدي (ع) فكيف جاز عندك ان يختفي المهدي (ع) عند ظهور السفياني !! ارجوا ان تتكلم بعقل اكثر.
    سادسا: الامر الذي ذكره الاخ واضح جدا لا يحتاج الى عناء في الفهم راجع ما كتبه مرة ثانية ثم علق ما تريد . لعلك تجد وجه في من هو (صاحب الوصيات) او (صاحب التوصيات) كما قلت.

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    22-07-2014
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    57

    افتراضي رد: كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي

    بسم الله :
    لم نسمع رد من صاحب الموضوع لكن نرد على العضو [فأس ابراهيم]
    شوف عزيزي :
    انا قلت لم يكون الامام وعنيت بذلك الامام الناطق فليس للامام ابي محمد الحسن سلام الله وصلاته عليه ان ينطق قبل ابيه ولا ان يسبق ابيه بأمر لانه ايضاً محجوج بالامام عليه الصلاة والسلام اما الحديث الذي اتيت به فأرجوك افهمه اولاًَ معنى الحديث ان الامامين الحسن والحسين صلاة الله وسلامه عليهما افعالهم افعال معصومة قاما مثل قيام الحسين على يزيد او قعدا مثل قعود الامام الحسن عن قتال معاوية لعنه الله فلا علاقة له بالموضوع فالامامين الحسن والحسين لم يكن لهما ان ينطقها في امامة ابوهما ولا ان يسبقها فاذا احتجاج صاحب الموضوع بهذه النقطة منقوض وغير تام .
    اما قولك تواتر رويات المهديين [بعد ان نفرض تواترها] فوجودهم لا يتعارض مع رجوع الائمة بعد الامام المهدي عجل الله فرجه لانهم ليسوا حججاً ولا ائمة بل هم من خلص الشيعة فالكلام والكلام موكل الى موضعه
    رابعا: القرينة موجودة في الرواية نفسها والظاهر لابد ان نعطيك نظارة لتقرء ... اسمه أحمد وعبد الله والمهدي وهذه الاسماء هي عينها اسماء المهدي الاول الذي ذكرته وصية رسول الله (ص).
    هذا الكلام يجعل فهمك للوصية كما تسميها غير فهمي للوصية بمعنى اخرى انا بهذه الرواية فهمت ان المهدي الاول المذكور في الوصية هو عينه الامام المهدي عجل الله فرجه انت فهمت غير ذلك وهذا يجعل رواية الوصية كما تسميها متشابهة لانه معنها اعطى اكثر من وجه على انني اجد فهمي يستقيم مع باقي رويات النص على الائمة الاثني عشر صلاة الله وسلامه عليه وفهمك يجعل تلك الرويات كلها ناقصة وربما مدلسة لم تعطي كمال الحقيقة .
    خامسا: تقول (ان اول ظهور له عليه الصلاة والسلام وعجل الله فرجه في المدينة ثم يذهب خائفاً) وحقيقة اشفق عليك الاخ ذكر لك ظهور السفياني (فإذا ظهر السفياني إختفى المهدي..) فهل ظهور المهدي(ع) يسبق ظهور السفياني حتى يختفي المهدي حين ظهور السفياني؟ اليس السفياني علامة من علامات ظهور المهدي (ع) بل هي علامة تسبق ثلاث علامات من ظهور المهدي (ع) فكيف جاز عندك ان يختفي المهدي (ع) عند ظهور السفياني !! ارجوا ان تتكلم بعقل اكثر.
    لانه بكلامك انت فالمهدي كان ظاهراً ثم اختفى وانتم تقولون ان احمد ظاهر ولم يزل ظاهر ولم يختفي بعد ولن يختفي الا اذا كنتم تقولون غير ذلك ! عندها اتني بهذا القول من احمد الحسن .
    سادسا: الامر الذي ذكره الاخ واضح جدا لا يحتاج الى عناء في الفهم راجع ما كتبه مرة ثانية ثم علق ما تريد . لعلك تجد وجه في من هو (صاحب الوصيات) او (صاحب التوصيات) كما قلت.
    كم قلت لك لا يوجد دليل على ان المذكور هو الامام المهدي عجل الله فرجه واذا كان عندك دليل فطرحه للنقاش اما مجرد كلامك او كلام صاحب الموضوع فهو ليس دليل بل هو ظن منك او لنقل [قالب تحاول حشر النصوص فيه]

    امر اخير : حاول ان لا تتشنج علي في النقاش لانه في النهاية نقاش واذا تحب هذا الاسلوب فأنا استعمله معك .

  6. #6
    عضو مميز الصورة الرمزية فأس ابراهيم
    تاريخ التسجيل
    27-05-2009
    الدولة
    عراق
    المشاركات
    1,051

    افتراضي رد: كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي

    اتصور اني اجبتك على النقطة الاول وها انت تعيد نفس الكلامي باسلوب اخر قلت لك
    (فالحسن عليه السلام امام منصوص عليه سواء كان في عهد ابيه او بعده مقتضى الامر انه عليه السلام عندما كان بزمن ابيه كان محجوجا بابيه وعند وفاة ابيه يكون هو الحجة الفعلي .)
    وقلت انت
    (فالامامين الحسن والحسين لم يكن لهما ان ينطقها في امامة ابوهما ولا ان يسبقها)
    مقتضى الامر لا يكون هناك حجتان الا واحدهما ناطق فيما اذا اجتمعا في مكان واحد
    انت مشكلتك انك تقارن حياة الامام المهدي (ع) بأبائه وليس هو كآبائه
    اتمنى ان تجيبني على معتقدك في الامام المهدي (ع) هل هو مرفوع او غائب
    ليتضح لك الامر بعد اجابتك على انه ليس كأبائه واورد لك ادله على ان الوصي هو الناطق في زمن الامام المهدي (ع)

    تقول ان فهمك للوصية غير فهمي مما يجعلها متشابهة (انا بهذه الرواية فهمت ان المهدي الاول المذكور في الوصية هو عينه الامام المهدي ) طيب اعطيك النص الذي اختلفت فيه وفهمته بفهم متشابه وارجوا ان تعيد الضمائر الى محلها لنعرف من هو المهدي الاول هل هو محمد بن الحسن (ع) او شخص اخر له ثلاث اسامي؟
    (فليسلّمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد فذلك إثنا عشر إماماً ثم يكون من بعده إثناعشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى إبنه أول المقربين (المهديين) له ثلاثة أسامي أسم كاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد ..)

    تقول
    (لانه بكلامك انت فالمهدي كان ظاهراً ثم اختفى )
    ليس كلامي يا اخ الرواية من قالت ذلك (فإذا ظهر السفياني إختفى المهدي..)

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    22-07-2014
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    57

    افتراضي رد: كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي

    اتصور اني اجبتك على النقطة الاول وها انت تعيد نفس الكلامي باسلوب اخر قلت لك
    (فالحسن عليه السلام امام منصوص عليه سواء كان في عهد ابيه او بعده مقتضى الامر انه عليه السلام عندما كان بزمن ابيه كان محجوجا بابيه وعند وفاة ابيه يكون هو الحجة الفعلي .)
    وقلت انت
    (فالامامين الحسن والحسين لم يكن لهما ان ينطقها في امامة ابوهما ولا ان يسبقها)
    مقتضى الامر لا يكون هناك حجتان الا واحدهما ناطق فيما اذا اجتمعا في مكان واحد
    انت مشكلتك انك تقارن حياة الامام المهدي (ع) بأبائه وليس هو كآبائه
    اتمنى ان تجيبني على معتقدك في الامام المهدي (ع) هل هو مرفوع او غائب
    ليتضح لك الامر بعد اجابتك على انه ليس كأبائه واورد لك ادله على ان الوصي هو الناطق في زمن الامام المهدي (ع)
    حررنا مسألة امامة مولاي الامام الحسن عليه الصلاة والسلام وانه في عصر ابيه محجوج والمحجوج ليس له ان ينطق في عصر الحجة الا بأذن منه
    واصل الكلام ليس عن الحجة الناطق والحجة الصامت وانت نقضت الكلام عندما قلت تقارة حياة الامام المهدي عجل الله فرجه بابائه فلماذا تقارنون بأمامة الامام الحسن عليه السلام ؟
    معتقدي بالامام عجل الله فرجه هو ما نطقت به الرويات ان له غيبتان لا مرفوع عن الارض
    تقول ان فهمك للوصية غير فهمي مما يجعلها متشابهة (انا بهذه الرواية فهمت ان المهدي الاول المذكور في الوصية هو عينه الامام المهدي ) طيب اعطيك النص الذي اختلفت فيه وفهمته بفهم متشابه وارجوا ان تعيد الضمائر الى محلها لنعرف من هو المهدي الاول هل هو محمد بن الحسن (ع) او شخص اخر له ثلاث اسامي؟
    (فليسلّمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد فذلك إثنا عشر إماماً ثم يكون من بعده إثناعشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى إبنه أول المقربين (المهديين) له ثلاثة أسامي أسم كاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد ..)

    تقول
    (لانه بكلامك انت فالمهدي كان ظاهراً ثم اختفى )
    ليس كلامي يا اخ الرواية من قالت ذلك (فإذا ظهر السفياني إختفى المهدي..)
    كما قلت لك له ثلاث اسامي اسم كأسمي (محمد)واسم ابي وهو عبد الله واحمد والرواية تقول اسم ظاهر محمد واسم يخفى احمد فعندها يكون الانطباق تام على الامام المهدي عجل الله فرجه .
    اما المهدي ظاهراً ثم اختفى فيا عزيزي انت الان لا تقول ان احمد غائب وتقول ان السفياني خرج ولا انت تقول ان الامام المهدي عجل الله فرجه ظهر لانك تقول انه لم يظهر بل ارسل ممهداً له فتنبه .

  8. #8
    عضو مميز الصورة الرمزية فأس ابراهيم
    تاريخ التسجيل
    27-05-2009
    الدولة
    عراق
    المشاركات
    1,051

    افتراضي رد: كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي

    المسألة التي تحررت ان الامام الحسن (ع) امام في وقت ابيه ولكن محجوج بابيه امير المؤمنين (ع) كما كان امير المؤمنين (ع) حجة على الخلق بعهد رسول الله (ص) وايضا محجوج برسول الله (ص)
    وكذلك الوصي احمد (ع) موجود في زمن ابيه محمد ابن الحسن (ع) ولا مانع من ذلك لتحقق ذلك في كل خلفاء الله (ع) وايضا هو محجوج بايبه محمد بن الحسن (ع) .

    الذي يقارن ليس انا بل انت قارنت بقولك
    (1-وجود الامام الحسن لا يساوي مجيء احمد المذكور في الرواية لان الاول عليه الصلاة والسلام وان كان موجوداً لكنه لم يكون اماماً حينها لوجود الامام المفترض الطاعة فلم يكن للامام الحسن ان يسبق ابيه في بيان ولا في كلام .)
    قارنت بين الامام الحسن (ع) والوصي احمد (ع) وقارنت امير المؤمنين (ع) بمحمد بن الحسن (ع) فهذه مقارنتك فلا تنكرها ولذلك قلت (انت مشكلتك انك تقارن حياة الامام المهدي (ع) بأبائه وليس هو كآبائه)

    نعود لمعتقدك بالامام المهدي (ع) تقول:
    (معتقدي بالامام عجل الله فرجه هو ما نطقت به الرويات ان له غيبتان لا مرفوع عن الارض)
    ان كانت هذه عقيدتك فلماذا تنكر وجود حجتين في زمان واحد والقران يضرب لك مثال لوط (ع) وابراهيم (ع) و لوط حجة ناطق مع وجود إبراهيم عليهما السلام فقط لأن إبراهيم غير موجود في قرية لوط، إذن إذا كان الإمام متخفياً فالأمر كهذا.

    نعود للوصية :
    قلت (انا بهذه الرواية فهمت ان المهدي الاول المذكور في الوصية هو عينه الامام المهدي )
    وقد طالبتك ان تعيد الضمائر الى محلها ليرتفع عندك الوهم لكن للاسف لم تجبني على ذلك واجبتني بشبهة بعيده عن سؤالي
    لابأس سوف اجيب على سؤالي
    (فليسلّمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد فذلك إثنا عشر إماماً ثم يكون من بعده إثناعشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى إبنه أول المقربين (المهديين) له ثلاثة أسامي أسمكاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد ..)
    1- (فليسلّمها إلى ابنه الحسن الفاضل) أي يسلمها علي الهادي (ع) الى الحسن الفاضل (ع).
    2- (فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد) أي اذا حضرت الحسن الفاضل (ع) الوفاة يسلهما الى ابنه محمد بن الحسن (ع).
    3- (فذلك إثنا عشر إماماً) ذلك التعداد من امير المؤمنين الى محمد بن الحسن =12 امام
    4- (ثم يكون من بعده إثناعشر مهدياً) ثم يكون من بعد محمد بن الحسن (ع) اثنا عشر مهديا.
    5- (فإذا حضرته الوفاة) أي اذا حضرت محمد بن الحسن الوفاة.
    6- (فليسلّمها إلى إبنه) أي يسلمها الى ابن محمد بن الحسن (ع) الذي سنعرف اسمائه في النص القادم.
    7- (أول المقربين (المهديين) له ثلاثة أسامي أسم كاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد) وهذا هو اول المقربين اول المهديين عليهم السلام فحقيقة اقول ان من ينكر ذلك متكابر ولا يريد الحق بل وابسط طالب ابتدائية يعرف عودة الضمائر الى صاحبها ولا يقول باقوالكم ان الاسماء الثلاثة تعود الى الامام المهدي عليه السلام .
    ان كان عندك مشكلة في عودة الضمائر فاكتب ماعندك

    اما رواية (فإذا ظهر السفياني إختفى المهدي ثم يخرج بعد ذلك) فلا تحتاج الى كلام وهي واضحة جدا ان المهدي هنا ليس محمد بن الحسن (ع)

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    22-07-2014
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    57

    افتراضي رد: كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي

    بسم الله :
    المسألة التي تحررت ان الامام الحسن (ع) امام في وقت ابيه ولكن محجوج بابيه امير المؤمنين (ع) كما كان امير المؤمنين (ع) حجة على الخلق بعهد رسول الله (ص) وايضا محجوج برسول الله (ص)
    وكذلك الوصي احمد (ع) موجود في زمن ابيه محمد ابن الحسن (ع) ولا مانع من ذلك لتحقق ذلك في كل خلفاء الله (ع) وايضا هو محجوج بايبه محمد بن الحسن (ع) .

    الذي يقارن ليس انا بل انت قارنت بقولك
    (1-وجود الامام الحسن لا يساوي مجيء احمد المذكور في الرواية لان الاول عليه الصلاة والسلام وان كان موجوداً لكنه لم يكون اماماً حينها لوجود الامام المفترض الطاعة فلم يكن للامام الحسن ان يسبق ابيه في بيان ولا في كلام .)
    قارنت بين الامام الحسن (ع) والوصي احمد (ع) وقارنت امير المؤمنين (ع) بمحمد بن الحسن (ع) فهذه مقارنتك فلا تنكرها ولذلك قلت (انت مشكلتك انك تقارن حياة الامام المهدي (ع) بأبائه وليس هو كآبائه)

    نعود لمعتقدك بالامام المهدي (ع) تقول:
    (معتقدي بالامام عجل الله فرجه هو ما نطقت به الرويات ان له غيبتان لا مرفوع عن الارض)
    ان كانت هذه عقيدتك فلماذا تنكر وجود حجتين في زمان واحد والقران يضرب لك مثال لوط (ع) وابراهيم (ع) و لوط حجة ناطق مع وجود إبراهيم عليهما السلام فقط لأن إبراهيم غير موجود في قرية لوط، إذن إذا كان الإمام متخفياً فالأمر كهذا.

    نعود للوصية :
    قلت (انا بهذه الرواية فهمت ان المهدي الاول المذكور في الوصية هو عينه الامام المهدي )
    وقد طالبتك ان تعيد الضمائر الى محلها ليرتفع عندك الوهم لكن للاسف لم تجبني على ذلك واجبتني بشبهة بعيده عن سؤالي
    لابأس سوف اجيب على سؤالي
    (فليسلّمها إلى ابنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد فذلك إثنا عشر إماماً ثم يكون من بعده إثناعشر مهدياً فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى إبنه أول المقربين (المهديين) له ثلاثة أسامي أسمكاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد ..)
    1- (فليسلّمها إلى ابنه الحسن الفاضل) أي يسلمها علي الهادي (ع) الى الحسن الفاضل (ع).
    2- (فإذا حضرته الوفاة فليسلّمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد) أي اذا حضرت الحسن الفاضل (ع) الوفاة يسلهما الى ابنه محمد بن الحسن (ع).
    3- (فذلك إثنا عشر إماماً) ذلك التعداد من امير المؤمنين الى محمد بن الحسن =12 امام
    4- (ثم يكون من بعده إثناعشر مهدياً) ثم يكون من بعد محمد بن الحسن (ع) اثنا عشر مهديا.
    5- (فإذا حضرته الوفاة) أي اذا حضرت محمد بن الحسن الوفاة.
    6- (فليسلّمها إلى إبنه) أي يسلمها الى ابن محمد بن الحسن (ع) الذي سنعرف اسمائه في النص القادم.
    7- (أول المقربين (المهديين) له ثلاثة أسامي أسم كاسمي وأسم أبي وهو عبد الله وأحمد) وهذا هو اول المقربين اول المهديين عليهم السلام فحقيقة اقول ان من ينكر ذلك متكابر ولا يريد الحق بل وابسط طالب ابتدائية يعرف عودة الضمائر الى صاحبها ولا يقول باقوالكم ان الاسماء الثلاثة تعود الى الامام المهدي عليه السلام .
    ان كان عندك مشكلة في عودة الضمائر فاكتب ماعندك

    اما رواية (فإذا ظهر السفياني إختفى المهدي ثم يخرج بعد ذلك) فلا تحتاج الى كلام وهي واضحة جدا ان المهدي هنا ليس محمد بن الحسن (ع)
    يا عزيزي الذي قارن هو صاحب الموضوع هو من قال حاله كحال الحسن في فترة امامة امير المؤمنين صلاة الله وسلامه عليهم لا انا انا رددت على هذا التشبيه ووضحت الاختلاف بين الامرين ابراهيم ولوط امرين مختلفين فلوطاً كان مرسل الى اهل قريته فقط لا انه نبياً كما كان ابراهيم ولا تناقض بين الامرين وها انت تعود مرة اخرى لتقارن بين حالتين مختلفين بالكلية ثم ليس انا من قال ذلك بل الرويات واليك عينة ومثال :
    حدثنا علي بن إسماعيل عن أحمد بن النضر عن الحسين بن أبي العلا قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام تترك الأرض بغير امام قال لا فقلنا له تكون الأرض وفيها امامان قال لا الا امام صامت لا يتكلم ويتكلم الذي قبله .
    بصائر الدرجات ص 506
    اذا لم يكون الحسن لينطق بوجود والده لانه قبله ولم يكون للحسين ان ينطق لان الحسين قبله وكذلك الامر في رواية الوصية .

    فهمك ليس حجة للرواية انا افهم منها ان النص يرجع على الامام المهدي عجل الله فرجه وهذا ما قال به العلامة المجلسي والسيد نعمة الله الجزائري .
    اتمنى ان لا تحذف مشاركتي او يغلق الموضوع كما حصل في المواضيع الاخيرة فهذا ليس اسلوب ثلاث موضوع يغلق لي بدون سبب ومبرر
    ا

  10. #10
    عضو مميز الصورة الرمزية فأس ابراهيم
    تاريخ التسجيل
    27-05-2009
    الدولة
    عراق
    المشاركات
    1,051

    افتراضي رد: كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي

    صاحب الموضوع استشهد بالامام الحسن على انه موجود في زمن الموصي وهذا امر بديهي لا ينكره الا جاهل
    اما انت فقد اشكلت بالصامت والناطق والموضوعين منفصلين تماما
    واستغرب من كلامك الذي تقول فيه:
    (فلوطاً كان مرسل الى اهل قريته فقط لا انه نبياً كما كان ابراهيم)
    لا اعرف هل كان لوط حجة مفترض الطاعة او لا؟ ام انكم رفعتم حجية نبي الله لوط من ميزانكم وكيف جاز لك رفع النبوة عن نبي الله لوط لمجرد جهلك وعنادك
    اقرء ما يقول الامام الصادق لعلك تتعظ قليلا
    روي عن الإمام الصادق عليه السلام : الأنبياء والمرسلون على أربع طبقات ، فنبي منبأ في نفسه ، لا يعدو غيرها . ونبي يرى في النوم ، ويسمع الصوت ، ولا يعاينه في اليقظة ، ولم يبعث إلى أحد ، وعليه إمام ، مثل ما كان النبي إبراهيم على النبي لوط عليه السلام .
    الان هل نبي الله لوط حجة من حجج الله مفترض الطاعة ؟
    وهل نبي الله ابراهيم حجة مفترض الطاعة ؟
    وهما في زمان واحد ووقت واحد لكن باختلاف المكان!!
    وان اردت شواهد اكثر اعطيك على ان هناك حجتين في زمان واحد ووقت واحد الا ان المكان مختلف فلا تنكر ما جاء به القران الكريم
    فأن اذعنت بحجية نبي الله لوط لزمتك الحجة على ان هناك حجتين في نفس الوقت باختلاف المكان والاثنان ناطقان

    اما ما ذكرته من رواية ((قال قلت لأبي عبد الله عليه السلام تترك الأرض بغير امام قال لا فقلنا له تكون الأرض وفيها امامان قال لا الا امام صامت لا يتكلم ويتكلم الذي قبله .)) فبعد بيان ان نبي الله لوط كان مع نبي الله ابراهيم في نفس الزمان ونفس الوقت لكن باختلاف المكان فيكون فهمك للرواية مغلوط وعليك تصحيحه .

    اما قولك ::
    ((فهمك ليس حجة للرواية انا افهم منها ان النص يرجع على الامام المهدي عجل الله فرجه ))
    فالحقيقة ليس عندي رد عليك على ما قلته لك سابقا ان العبارة التي طلبت منك ان تعيد الضمائر فيها لو اعطيتها لطالب الابتدائية لاجابني
    انتهى الموضوع بيني وبيك ونترك الامر للقاريء هو من يحكم وليرى كلامك واشكالاتك ومعتقدك بالنبي لوط ع وكذلك علمك في فهم الوصية

  11. #11
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    22-07-2014
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    57

    افتراضي رد: كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي

    انت ترد علي ام ترد على الرواية ؟ الرواية تقول لا يكون الا احدهم صامت ولا ينطق الا الذي قبله يعني الاول ينطق والثاني يسكت لا العكس

    وتقول لي فهمك مغلوط وليس صحيح بدون ان تقول لي ما هو الصحيح وما هو الغير مغلوط فالرواية واضحة على كلامك اذا اعطيها لطالب ابتدائية يفهمها اليس كذلك ؟

    انت تقول ان الامام المهدي عجل الله فرجه لا يشبه ابائه وتجوز لصاحب الموضوع ان يستشهد بأبائه سبحان الله حرام علي حلال على غيري ؟
    لوطاً عليه السلام لم يكون حجة مطلقاً بل كان محجوج بأبراهيم ونطقه كان خاصاً لهذه القرية وبعدها لم نسمع ان لوطاً ذهب الى قرية اخرى ونطق فالموضوع منتهي ها هنا


    والحكم للقارئ

  12. #12
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    22-07-2014
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    57

    افتراضي رد: كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي

    بالمناسبة من اين هذه الرواية ؟؟
    روي عن الإمام الصادق عليه السلام : الأنبياء والمرسلون على أربع طبقات ، فنبي منبأ في نفسه ، لا يعدو غيرها . ونبي يرى في النوم ، ويسمع الصوت ، ولا يعاينه في اليقظة ، ولم يبعث إلى أحد ، وعليه إمام ، مثل ما كان النبي إبراهيم على النبي لوط عليه السلام .

  13. #13
    عضو مميز الصورة الرمزية فأس ابراهيم
    تاريخ التسجيل
    27-05-2009
    الدولة
    عراق
    المشاركات
    1,051

    افتراضي رد: كيف ابن الامام يأتي قبل ابيه؟....بقليم الشيخ سجاد الغزي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مهزيار مشاهدة المشاركة
    انت ترد علي ام ترد على الرواية ؟ الرواية تقول لا يكون الا احدهم صامت ولا ينطق الا الذي قبله يعني الاول ينطق والثاني يسكت لا العكس
    لقد بينت فهمك السقيم للرواية وأعطيتك مثال من كتاب الله سبحانه لكنك نحيت نبي من الأنبياء عن مرتبته عنادا وجهلا وإصرارا منك على جهلك وفهمك للرواية هو معارض لمحكم القران الكريم والرواية إذا عارضت القرآن إما أن تؤوّل أو يعرض عنها كما أمرنا أهل البيت، وفقهائك يقولون بذلك أيضاً .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مهزيار مشاهدة المشاركة
    وتقول لي فهمك مغلوط وليس صحيح بدون ان تقول لي ما هو الصحيح وما هو الغير مغلوط فالرواية واضحة على كلامك اذا اعطيها لطالب ابتدائية يفهمها اليس كذلك ؟
    في كل مرة عندما تلزمك الحجة تقول أين الصحيح واعتقد أن طالب الابتدائية يعرف من إجابتي الأولى أين الصحيح من الخطأ

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مهزيار مشاهدة المشاركة
    انت تقول ان الامام المهدي عجل الله فرجه لا يشبه ابائه وتجوز لصاحب الموضوع ان يستشهد بأبائه سبحان الله حرام علي حلال على غيري ؟
    لا تتحجج بمغالطة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مهزيار مشاهدة المشاركة
    لوطاً عليه السلام لم يكون حجة مطلقاً بل كان محجوج بأبراهيم ونطقه كان خاصاً لهذه القرية وبعدها لم نسمع ان لوطاً ذهب الى قرية اخرى ونطق فالموضوع منتهي ها هنا
    والله كلامك مضحك
    نعم نبي لوط (ع) كان محجوجا وهل قلت غير ذلك !!!
    لكنه كان ناطق مع وجود نبي الله إبراهيم (ع) الناطق أيضا , اما احتجاجك ان نبي الله لوط كان ناطق لقرية خاصة ولم يكن كذلك في غيرها حقيقة هذا الجواب عنادا منك لا أكثر ولا اقل النتيجة ان لوط (ع) كان ناطقا وإبراهيم (ع) كان ناطقا في زمن واحد وهذا هو المطلوب إثباته بنص من القران الكريم ويبقى فهمك للرواية مخالف للآيات المحكمة فعليك ان تراجع كتب الاعتقاد من جديد لتعرف ان كان الخبر مخالف للآيات المحكمة ماذا تفعلون به .
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مهزيار مشاهدة المشاركة
    بالمناسبة من اين هذه الرواية ؟؟
    بصائر الدرجات ص393.
    الكافي ج 1 ص175.
    واخيرا كما قلت
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مهزيار مشاهدة المشاركة
    والحكم للقارئ

المواضيع المتشابهه

  1. الشيخ الغزي.............. وعبادة الانا
    بواسطة اميري احمد في المنتدى تحليلات سياسية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-11-2016, 22:41
  2. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-07-2015, 13:33
  3. ماذا اعددت لاستقبال شهر رمضان المبارك؟! - بقلم الشيخ سجاد الغزي
    بواسطة Saqi Alatasha في المنتدى المائدة الرمضانية ـ شهر رمضان الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-06-2014, 05:06
  4. الشيخ الغزي.............. وعبادة الانا
    بواسطة Bint Ahmad Al Hassan في المنتدى نقض هيكل الباطل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-09-2010, 18:07
  5. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 15-08-2010, 14:45

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
روابط مهمة

الموقع الرسمي لأنصار الإمام المهدي (ع)

.....................

وصية رسول الله محمد (ص) العاصمة من الضلال

.....................

كتب الامام احمد الحسن اليماني (ع)

خطابات الامام احمد الحسن (ع)

سيرة الامام احمد الحسن اليماني (ع)

.....................

إميلات

مكتب السيد احمد الحسن ع في النجف الاشرف najafoffice24@almahdyoon.org

اللجنة العلمية allajna.alalmea@almahdyoon.org

اللجنة الاجتماعية allajna.ejtima3ea@almahdyoon.org

المحكمة الشرعية mahkama@almahdyoon.org

الحوزة المهدوية / مدرسة انصار الامام المهدي عليه السلام في النجف الأشرف najafschool@almahdyoon.org

معهد الدراسات العليا الدينية واللغوية ihsn@almahdyoon.org

تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).