النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الادلة على صحة انجيل يهوذا : الاسلوب اللغوي

  1. #1
    مدير متابعة وتنشيط الصورة الرمزية نجمة الجدي
    تاريخ التسجيل
    25-09-2008
    الدولة
    دولة العدل الالهي
    المشاركات
    4,756

    افتراضي الادلة على صحة انجيل يهوذا : الاسلوب اللغوي






    المؤرخ رودولف كاسر





    الباحث في الكتاب المقدس مارفن ماير ( Marvin Meyer )





    أستاذ الدراسات القبطية (المصرية المسيحية) ستيفن ايمل ( Stephen Emmel )




    فلورنس داربر


    الادلة على صحة انجيل يهوذا : الاسلوب اللغوي

    من الموقع الرسمي لناشنول جيوغرافيك


    العلماء قادرون على معرفة الحقبة الزمنية لللمخطوطات القديمة من خلال تحليل مضمونها وأسلوبها اللغوي.

    قام كبار العلماء بتقييم وترجمة وثائق إنجيل يهوذا وقارنوها مع مخطوطات أخرى من نفس الفترة من لتحليل اسلوبها اللغوي .


    المؤرخ رودولف كاسر (Rodolphe Kasser ) هو أستاذ سابق في جامعة جنيف و ويعتبر من المترجمين الرائدين في مجال المخطوطات القديمة التي عثر عليها في نجع حمادي، مصر، في عام 1945.

    الباحث في الكتاب المقدس البرفسور مارفن ماير ( Marvin Meyer ) من جامعة شابمان في أورانج، كاليفورنيا،

    أستاذ الدراسات القبطية (المصرية المسيحية) ستيفن ايمل ( Stephen Emmel )، من جامعة مونستر في ألمانيا .

    فلورنس داربر ( Florence Darbre ) تخصص اداب تاريخ الفن وعلم المصريات من جامعة جنيف في عام 1985

    اتفق العلماء على أن مفاهيم انجيل يهوذا اللاهوتية والبنية اللغوية هي مماثلة لتلك الواردة في مخطوطات نجع حمادي .

    أن مجموعة كبيرة من النصوص تعود إلى نفس الفترة الزمنية كما ورد في الوثائق يهوذا.

    تحتوي نصوص نجع حمادي أيضا على كتابات غنوصية مشابهة لتلك الموجودة في انجيل يهوذا. كتابات غنوصية من النصوص المسيحية المبكرة تعتبر هرطقة من جانب الزعماء المسيحيين في القرون الاولى للمسيحية

    يشرح ستيفن ايمل أن مخطوط انجيل يهوذا، مثل نصوص نجع حمادي، ويحتوي على كتابات من القرن الثاني من الصعب جدا تزويرها .


    Contextual Evidence for Gospel of Judas



    -------------------------------------------------------------------------
    من كتاب الحواري الثالث عشر

    (إنجيل يهوذا... الشاهد للمصلوب أحمد)

    وأيضاً فليلتفتوا إلى الوثيقة التاريخية (إنجيل يهوذا) التي بينتها الجمعية التاريخية الدولية وهي إحدى المخطوطات الأثرية التي عثر عليها في مصر وتاريخها يعود إلى بداية القرن الثالث الميلادي، أي قبل الإسلام وقبل بعث محمد ، وفي هذه الوثيقة أنّ عيسى لم يصلب بل صلب شخص آخر شبيه له، وما يهمنا هو أنّ مسألة الشبيه عموماً بغض النظر عن المصداق موجودة عند المسيحيين قبل أكثر من ألف وسبعمائة عام، وكما يقول المثل لا يوجد دخان من غير نار، فلو لم يكن للأمر أثر لما ظهر عند المسيحيين الأوائل وفي عقائدهم .

    فالسؤال الذي لابد أن يتنبه له المسيحيون ويسألوا أنفسهم عنه هو: من أين أتت هذه الفرقة من المسيحيين القدماء بأن عيسى لم يصلب وأن من صلب هو شبيه له ؟ هل هي مجرد أفكار ؟ وهل هذه المسألة فكرية أم تاريخية نقلية ؟ هل يمكن مثلاً القول إنّ هذه الفرقة اعتقدوا أنّ عيسى (ع) لم يصلب وأنّ من صلب هو شبيه له دون أن يكون هناك نقل تاريخي وصلهم عن طريق بعض من عاشوا زمن الصلب ؟!!!!!

    أنصح كل مسيحي حر أن لا يهتم لقول الكنيسة اليوم، إن من كتبوا هذا الإنجيل أو هذا النص من المسيحيين الأوائل هم فرقة مهرطقة؛ لأن هذه الفرقة أيضاً لو سألتموهم في ذلك الزمان عن عقائد الكنيسة اليوم لقالوا إنها هرطقة، ولو سألنا اريوس وأتباعه عن الكنيسة اليوم لقالوا إنها مهرطقة، فشتم الكنيسة كل من يخالفها من المسيحيين بالهرطقة، كما يفعلون اليوم مع شهود يهوا لا يقدم ولا يؤخر ولا يخفي الحقيقة التي تجلت الآن بوضوح، وهي أن ما تقوله الكنيسة اليوم أمر مختلف فيه بين المسيحيين الأوائل، بل ولا يزال مختلف فيه إلى اليوم، وفرقة شهود يهوا المسيحية خير شاهد على هذا الاختلاف اليوم.

    والحقيقة الثابتة الآن - فيما يخص الصلب - أن هناك وثيقة تاريخية وقد تم تحليلها من جهات عالمية مختصة بالآثار وبأحدث الطرق العلمية وثبت أنها تعود لبداية القرن الثالث الميلادي، وفيها أن عيسى لم يصلب بل هناك شبيه صلب بدلاً عنه، فهل سيكتفي المسيحيون بتصريح الكنيسة: إن هذه الوثيقة تعود لفرقة مسيحية قديمة مهرطقة ؟!!! هل هذا الرد من الكنيسة رد علمي ؟! أليس مثلاً يمكن أن يقول لهم أي مخالف لماذا لا تكونون أنتم من يهرطق؟! أليس الصحيح الآن وبعد ظهور هذه الحقائق أن يبحث موضوع الصلب بموضوعية وبعلمية وبعيداً عن التعصب والتقليد الأعمى .

    وهذا نص من إنجيل يهوذا (وبحسب ترجمة حققتها الكنيسة مع النص القبطي) يبين بوضوح أنّ عيسى لم يصلب بل هناك من شبه به وصلب بدلاً عنه.

    إنجيل يهوذا - المشهد الثالث:

    «وقال يهوذا: يا سيد، أيمكن أن يكون نسلي تحت سيطرة الحكام؟ أجاب يسوع وقال له: "تعالَ، أنه أنا [... سطرين مفقودين ..] لكنك ستحزن كثيراً عندما تري الملكوت وكل أجياله".

    وعندما سمع ذلك قال له يهوذا: "ما الخير الذي تسلمته أنا ؟ لأنك أنت الذي أبعدتني عن ذلك الجيل.

    أجاب يسوع وقال: "ستكون أنت الثالث عشر وستكون ملعوناً من الأجيال الأخرى - ولكنك ستأتي لتسود عليهم. وفي الأيام الأخيرة سيلعنون صعودك [47] إلى الجيل المقدس».

    ) But you will exceed all of them. For you will sacrifice the man that clothes me)

    «ولكنك ستفوقهم جميعاَ لأنك ستضحي بالإنسان الذي يرتديني.

    ويرتفع قرنك حالاً.

    ويضرم عقابك الإلهي.

    ويظهر نجمك ساطعاً

    وقلبك [...] [57]».

    وفي النص المتقدم:

    أولاً: يهوذا يشبه بعيسى ويصلب بدلاً عنه ويضحي بنفسه.

    ثانياً: إنّ يهوذا سيأتي في آخر الزمان ليسود.

    فلابد أن يكون يهوذا المذكور في بعض نصوص إنجيل يهوذا كالنص المتقدم هو غير يهوذا الاسخريوطي الذي سلم عيسى كما في نهاية إنجيل يهوذا: «واقتربوا من يهوذا وقالوا له: ماذا تفعل هنا؟ أنت تلميذ يسوع ، فأجابهم يهوذا كما أرادوا منه واستلم بعض المال وأسلمه لهم» إنجيل يهوذا - المشهد الثالث.

    ومع الالتفات إلى أنّ كلمة يهوذا تعني بالعربي الحمد أو أحمد أي اسم المهدي أو المنقذ أو المعزي الموعود به في آخر الزمان يتوضح أنّ المراد بيهوذا الآخر الذي شبه بعيسى وصلب بدلاً عنه والذي خاطبه عيسى (ع) بأنه سيعود ويسود في آخر الزمان هو المنقذ والمعزي والمهدي (أحمد) المذكور في التوراة والإنجيل والقرآن ووصية رسول الله محمد .







    التعديل الأخير تم بواسطة نجمة الجدي ; 29-09-2013 الساعة 08:55
    قال يماني ال محمد الامام احمد الحسن (ع) ليرى أحدكم الله في كل شيء ، ومع كل شيء ، وبعد كل شيء ، وقبل كل شيء . حتى يعرف الله ، وينكشف عنه الغطاء ، فيرى الأشياء كلها بالله ، فلا تعد عندكم الآثار هي الدالة على المؤثر سبحانه ، بل هو الدال على الآثار

  2. #2
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    14-05-2011
    الدولة
    السويد
    المشاركات
    496

    افتراضي رد: الادلة على صحة انجيل يهوذا : الاسلوب اللغوي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين
    والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد واله الطاهرين الأئمة والمهديين وسلم تسليما

    بما ان الفيدبو قد تم ازالته من قبل الناشر انوه الأخوة الكرام بفتح هذا الرابط ادناه حيث الفيديو فيه فعال ويعمل بحمد الله تعالى

    التعديل الأخير تم بواسطة مستجير ; 29-09-2013 الساعة 07:25

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    14-05-2011
    الدولة
    السويد
    المشاركات
    496

    افتراضي رد: الادلة على صحة انجيل يهوذا : الاسلوب اللغوي

    التعديل الأخير تم بواسطة مستجير ; 29-09-2013 الساعة 07:26

  4. #4
    مشرفة
    تاريخ التسجيل
    21-08-2010
    المشاركات
    1,034

    افتراضي رد: الادلة على صحة انجيل يهوذا : الاسلوب اللغوي

    «أجاب يسوع وقال: "ستكون أنت الثالث عشر وستكون ملعوناً من الأجيال الأخرى - ولكنك ستأتي لتسود عليهم. وفي الأيام الأخيرة سيلعنون صعودك [47] إلى الجيل المقدس".

    (But you will exceed all of them. For you will sacrifice the man that clothes me)

    «ولكنك ستفوقهم جميعاَ لأنك ستضحي بالإنسان الذي يرتديني.

    ويرتفع قرنك حالاً.

    ويضرم عقابك الإلهي.

    ويظهر نجمك ساطعاً

    وقلبك [...] [57]».

    النص واضح بأن هذا يهوذا هو السيد رب الجنود الموعود، إذ لا يوجد غير هذه الشخصية في الكتاب المقدس التي تضرم العقاب الإلهي على الأرض، وهذا النص مطابق لما موجود في سفر زكريا - الإصحاح الثامن:

    1 وكان كلام رب الجنود قائلا 2 هكذا قال رب الجنود.غرت على صهيون غيرة عظيمة وبسخط عظيم غرت عليها. 3 هكذا قال الرب قد رجعت الى صهيون واسكن في وسط اورشليم فتدعى اورشليم مدينة الحق وجبل رب الجنود الجبل المقدس 4 هكذا قال رب الجنود.... 7 هكذا قال رب الجنود.هانذا اخلص شعبي من ارض المشرق ومن ارض مغرب الشمس. 8 واتي بهم فيسكنون في وسط اورشليم ويكونون لي شعبا وانا اكون لهم الها بالحق والبر 9 هكذا قال رب الجنود لتتشدد ايديكم ايها السامعون في هذه الايام هذا الكلام من افواه الانبياء الذي كان يوم اسس بيت رب الجنود لبناء الهيكل.... 12 بل زرع السلام الكرم يعطي ثمره والارض تعطي غلتها والسموات تعطي نداها واملك بقية هذا الشعب هذه كلها. 13 ويكون كما انكم كنتم لعنة بين الامم يا بيت يهوذا ويا بيت اسرائيل كذلك اخلصكم فتكونون بركة فلا تخافوا.لتتشدد ايديكم. 14 لانه هكذا قال رب الجنود كما اني فكرت في ان اسيء اليكم حين اغضبني اباؤكم قال رب الجنود ولم اندم..


    وهذه بعض النصوص التي تبين عقاب رب الجنود الإلهي:
    سفر زكريا - الإصحاح الأول
    14 فقال لي الملاك الذي كلمني ناد قائلا هكذا قال رب الجنود غرت على اورشليم و على صهيون غيرة عظيمة 15 و انا مغضب بغضب عظيم على الامم المطمئنين لاني غضبت قليلا و هم اعانوا الشر.

    سفر إرميا - الإصحاح السادس والأربعون
    10 فهذا اليوم للسيد رب الجنود يوم نقمة للانتقام من مبغضيه، فيأكل السيف ويشبع ويرتوي من دمهم. لأن للسيد رب الجنود ذبيحة في أرض الشمال عند نهر الفرات

    سفر إشعياء - الإصحاح الثالث والستون
    1 من ذا الاتي من ادوم بثياب حمر من بصرة هذا البهي بملابسه المتعظم بكثرة قوته.انا المتكلم بالبر العظيم للخلاص. 2 ما بال لباسك محمر وثيابك كدائس المعصرة. 3 قد دست المعصرة وحدي ومن الشعوب لم يكن معي احد.فدستهم بغضبي ووطئتهم بغيظي فرش عصيرهم على ثيابي فلطخت كل ملابسي. 4 لان يوم النقمة في قلبي وسنة مفديي قد اتت. 5 فنظرت ولم يكن معين وتحيرت اذ لم يكن عاضد فخلصت لي ذراعي وغيظي عضدني. 6 فدست شعوبا بغضبي واسكرتهم بغيظي واجريت على الارض عصيرهم 7 احسانات الرب اذكر تسابيح الرب حسب كل ما كافانا به الرب والخير العظيم لبيت اسرائيل الذي كافاهم به حسب مراحمه وحسب كثرة احساناته.......

    سفر إشعياء - الإصحاح العاشر
    22 لانه وان كان شعبك يا اسرائيل كرمل البحر ترجع بقية منه.قد قضي بفناء فائض بالعدل. 23 لان السيد رب الجنود يصنع فناء وقضاء في كل الارض 24 ولكن هكذا يقول السيد رب الجنود لا تخف من اشور يا شعبي الساكن في صهيون.يضربك بالقضيب ويرفع عصاه عليك على اسلوب مصر. 25 لانه بعد قليل جدا يتم السخط وغضبي في ابادتهم. 26 ويقيم عليه رب الجنود سوطا كضربة مديان عند صخرة غراب وعصاه على البحر ويرفعها على اسلوب مصر. 27 ويكون في ذلك اليوم ان حمله يزول عن كتفك ونيره عن عنقك ويتلف النير بسبب السمانة 28 قد جاء الى عياث.عبر بمجرون.وضع في مخماش امتعته. 29 عبروا المعبر باتوا في جبع.ارتعدت الرامة هربت جبعة شاول 30 اصهلي بصوتك يا بنت جليم.اسمعي يا ليشة.مسكينة هي عناثوث 31 هربت مدمينة.احتمى سكان جيبيم. 32 اليوم يقف في نوب.يهز يده على جبل بنت صهيون اكمة اورشليم 33 هوذا السيد رب الجنود يقضب الاغصان برعب والمرتفعو القامة يقطعون والمتشامخون ينخفضون. 34 ويقطع غاب الوعر بالحديد ويسقط لبنان بقدير

    وغيرها الكثير من النصوص

    فلا يمكن إيجاد مصداق ليهوذا غير رب الجنود في الكتاب المقدس

    إشعياء - الإصحاح الحادي عشر (هذا الإصحاح يأتي بعد العاشر والذي يتم به ذكر رب الجنود فهما يتكلمان عن نفس الشخصية)
    1 ويخرج قضيب من جذع يسى وينبت غصن من أصوله 2 ويحل عليه روح الرب روح الحكمة والفهم روح المشورة والقوة روح المعرفة ومخافة الرب . 3 ولذته تكون في مخافة الرب فلا يقضي بحسب نظر عينيه ولا يحكم بحسب سمع أذنيه . 4 بل يقضي بالعدل للمساكين ويحكم بالإنصاف لبائسي الأرض ويضرب الأرض بقضيب فمه ويميت المنافق بنفخة شفتيه . 5 ويكون البر منطقة متنيه والأمانة منطقة حقويه 6 فيسكن الذئب مع الخروف ويربض النمر مع الجدي والعجل والشبل والمسمن معا وصبي صغير يسوقها . 7 والبقرة والدبة ترعيان . تربض أولادهما معا والأسد كالبقر يأكل تبنا . 8 ويلعب الرضيع على سرب الصل ويمد الفطيم يده على حجر الأفعوان . 9 لا يسوؤون ولا يفسدون في كل جبل قدسي لأن الأرض تمتلئ من معرفة الرب كما تغطي المياه البحر . 10 ويكون في ذلك اليوم أن أصل يسى القائم راية للشعوب إياه تطلب الأمم ويكون محله مجدا 11 ويكون في ذلك اليوم أن السيد يعيد يده ثانية ليقتني بقية شعبه التي بقيت من أشور ومن مصر ومن فتروس ومن كوش ومن عيلام ومن شنعار ومن حماة ومن جزائر البحر . 12 ويرفع راية للأمم ويجمع منفيي إسرائيل ويضم مشتتي يهوذا من أربعة أطراف الأرض. 13 فيزول حسد افرايم وينقرض المضايقون من يهوذا. افرايم لا يحسد يهوذا ويهوذا لا يضايق افرايم.



    قال الامام أحمد الحسن ع:
    [ والحق أقول لكم ، إن في في التوراة مكتوب:
    "توكل علي بكل قلبك ولا تعتمد على فهمك ، في كل طريق اعرفني ،
    وأنا أقوم سبيلك ، لا تحسب نفسك حكيماً ، أكرمني وأدب نفسك بقولي."
    ]

    "اللهُمَّ إِنِّي إِلَيْكَ فَقِيرٌ، وَإِنِّي خَائِفٌ مُسْتَجِيرٌ، فَأَجِرْنِيْ مِنْ نَفْسِيْ يَا مُجِيرَ"

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-02-2016, 18:15
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-01-2016, 18:59
  3. انجيل يهوذا الشاهد للمصلوب احمد..!
    بواسطة eham13 في المنتدى أهل الكتاب (المسيحيون واليهود)
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-12-2015, 22:23
  4. مقتطفات من انجيل يهوذا المفقود اضعها للتدبر
    بواسطة GAYSH AL GHADAB في المنتدى أهل الكتاب (المسيحيون واليهود)
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 29-09-2011, 17:10
  5. الطريقة العلمية لتحديد عمر انجيل يهوذا
    بواسطة اختياره هو في المنتدى أهل الكتاب (المسيحيون واليهود)
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 31-05-2011, 14:33

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
من نحن
أنت في منتديات أنصار الإمام المهدي (ع) أتباع الإمام أحمد الحسن اليماني (ع) المهدي الأول واليماني الموعود وصي ورسول الامام المهدي محمد ابن الحسن (ع) ورسول من عيسى (ع) للمسيحيين ورسول من إيليا (ع) لليهود.

لمحاورتنا كتابيا يمكنك التسجيل والكتابة عبر الرابط.
ويمكنك الدخول للموقع الرسمي لتجد أدلة الإمام احمد الحسن (ع) وسيرته وعلمه وكل ما يتعلق بدعوته للبيعة لله.


حاورنا صوتيا  أو كتابيا  مباشرة على مدار الساعة في :
 
عناوين وهواتف : بالعراق اضغط هنا.
روابط مهمة

الموقع الرسمي لأنصار الإمام المهدي (ع)

.....................

وصية رسول الله محمد (ص) العاصمة من الضلال

.....................

كتب الامام احمد الحسن اليماني (ع)

خطابات الامام احمد الحسن (ع)

سيرة الامام احمد الحسن اليماني (ع)

.....................

إميلات

مكتب السيد احمد الحسن ع في النجف الاشرف najafoffice24@almahdyoon.org

اللجنة العلمية allajna.alalmea@almahdyoon.org

اللجنة الاجتماعية allajna.ejtima3ea@almahdyoon.org

المحكمة الشرعية mahkama@almahdyoon.org

الحوزة المهدوية / مدرسة انصار الامام المهدي عليه السلام في النجف الأشرف najafschool@almahdyoon.org

معهد الدراسات العليا الدينية واللغوية ihsn@almahdyoon.org

تابعنا
تذكر...

"أيها الناس لا يخدعكم فقهاء الضلال وأعوانهم إقرؤوا إبحثوا دققوا تعلموا واعرفوا الحقيقة بأنفسكم لا تتكلوا على احد ليقرر لكم آخرتكم فتندموا غدا حيث لا ينفعكم الندم (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا). هذه نصيحتي لكم ووالله إنها نصيحة مشفق عليكم رحيم بكم فتدبروها وتبينوا الراعي من الذئاب".

خطاب محرم الحرام ـ الإمام أحمد الحسن اليماني (ع).